كشف الإعلامي أحمد موسى، أن كل الأماني بشأن الحرب الدائرة على قطاع غزة هو العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل 7 أكتوبر 2023، وبدء عملية طوفان الأقصى.


وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أن أستاذ نتنياهو ومعلمه إسحاق شامير قال في تسعينيات القرن الماضي إنه سيتم التفاض مع الفلسطينيين دون أن يحصلوا على شيء، موضحا أن هذا ما يحدث حاليا.


ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الرئيس تحدث عن الدبلوماسية وإعلاء لغة السلام خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في العلمين.


وأكد أن هذه الزيارة التاسعة لبلينكن إلى مصر وهذا يبرهن على الدور الفاعل للدولة المصرية في هذا الشأن، موضحا أن الرئيس السيسي تحدث أن وقف إطلاق النار يكون بداية لاعتراف دولي واسع بالدولة الفلسطينية.


واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن إسرائيل لا تريد السلام، وطالما نتنياهو موجود على رأس الحكم في دولة الاحتلال الإسرائيلي فإنه لن تكون هناك دولة فلسطينية.


وأردف أن محور فيلادلفيا موجود في الأراضي الفلسطينية وكانوا يحتلوه بالكامل حتى انسحاب شارون في 2005 وحينها سيطرت عليه السلطة الفلسطينية قبل أن تسيطر عليه حماس في 2007 عندما جاءت للسلطة.


وواصل الإعلامي أحمد موسى، أن مصر ليست طرفا في اتفاق المعابر عام 2005 الذي عقد بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن مصر تصر على خروج إسرائيل من محور فيلادلفيا لفتح معبر رفح وتديره السلطة الفلسطينية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكتوبر 2023 بدء عملية طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي محور فيلادلفيا وزير الخارجية الأمريكي أ قطاع غزة أحمد موسى فلسطين الفلسطينيين السيسي فيلادلفيا دولة الاحتلال أنتوني بلينكن الإعلامي أحمد موسى وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الخارجية الأمريكي فتح معبر رفح الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

طهران تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لديها



استدعت طهران اليوم الخميس، رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا، عقب "البيان غير المألوف والتصريحات غير البناءة للأطراف الاوروبية".

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" بأنه "في أعقاب استمرار التصريحات غير البناءة لبعض الأطراف الأوروبية حسب البيان غير المألوف لوزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا في مواكبة الولايات المتحدة تحت ذريعة التدخل في الصراع الأوكراني وفرض بعض العقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تم استدعاء رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لدى طهران، من قبل المدير العام لدائرة غرب أوروبا بوزارة الخارجية مجيد نيلي أحمد أبادي".

وفي هذا الإطار، ندد مجيد نيلي أحمد أبادي لدى لقائه رؤساء البعثات الأوروبية المذكورة، "بشدة، بافتعال الأجواء والتصريحات والإجراءات المخربة الأخيرة لبعض الأطراف الأوروبية".

وقال أحمد أبادي: "إن الاصرار على اتخاذ هكذا مواقف وإجراءات يندرج في خانة استمرار السياسة العدائية للغرب ضد الشعب الإيراني، والتي ستواجه طبعا برد مناسب من الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وشدد المدير العام لدائرة غرب أوروبا بوزارة الخارجية الإيرانية مجددا على "الموقف الشفاف والمعلن لإيران تجاه الصراع في أوكرانيا"، مضيفا: "كما تم سابقا التأكيد عليه، فإن أي مزاعم قائمة على بيع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصواريخ الباليستية لروسيا، هي مجرد أكاذيب لا أساس لها جملة وتفصيلا".

وأكد أن "الولايات المتحدة وعددا من حلفائها الأوروبيين يتحدثون عن الأمن والسلام، بينما يعتبرون من خلال بيع الأسلحة الفتاكة بما في ذلك إسرائيل، مصدر التصعيد والأزمات في العالم، ومن الطبيعي أن يتحملوا مسؤولية سياساتهم المغلوطة على خلفية تداعياتها".

من جهتها، أعلنت الأطراف الأوروبية في هذا اللقاء أنها ستبلغ عواصمها بالأمر.

وكانت طهران، قد نفت توريد صواريخ إيرانية لروسيا، في حين اتهمت سلطات ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، إيران، بتصدير صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها بالنزاع في أوكرانيا، وأعلنت عن عقوبات جديدة تستهدف النقل الجوي.

من ناحيته، صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن هذه المعلومات ليست صحيحة.

وكانت قد فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شركتي شحن بحري روسيتين، على خلفية زعمها بشأن تسلم روسيا مسيرات وصواريخ باليستية إيرانية، فيما تؤكد كل من طهران وموسكو نفيها لهذه المزاعم

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق والإيمان.. وأؤمن بكرامات الأولياء (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • بري يتلقى برقية تهنئة بالمولد النبوي الشريف من السيسي
  • شرف الدين بعد لقائه ميقاتي: الاجواء ايجابية وسيضعها دولة الرئيس على سلم الأولويات
  • طهران تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لديها
  • الرئيس السيسي يثمن المواقف الكويتية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)
  • أخبار سارة قريبًا.. أحمد موسى: توجيهات رئاسية بالتخفيف عن المواطنين
  • أحمد موسى: توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. وأخبارة سارة قريبا
  • أذكار أوصانا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام