يُعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التقديم في الدفعة الثانية من برنامج "حاضنة أعمال كريتيفا". ينظَم البرنامج بمراكز إبداع مصر الرقمية في المحافظات المختلفة، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 ويهدف البرنامج إلى دعم طلاب الجامعات والخريجين ممن لديهم فكرة مبتكرة أو شركة ناشئة أو مشروع تخرج في مجالات تكنولوجيا التعليم أو الطاقة المتجددة أو التجارة الإلكترونية أو المدن الذكية أو الأنظمة المُدمجة والإلكترونيات أو تكنولوجيا التصنيع أو التكنولوجيا الزراعية أو النقل المستدام أو الرعاية الصحية أو التكنولوجيا البيئية، ومجالات أخرى.

 

ويوفر البرنامج دعمًا ماديًا وتقنيًا يصل إلى 360 ألف جنيه مصري.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     

 

 

 تتبنى جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة؛ مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعى الجديد التى تواكب متطلبات سوق العمل المتجددة على المستوي المحلي والدولي، وتوفر للطلاب، فرصًا فريدة؛ لتحقيق أهدافهم المهنية.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بنظام الساعات المعتمدة؛ والذى يهدف إلى إعداد خريج مزود بمهارات علمية، وميدانية، وبحثية قادر على استخدام وتوظيف تلك المهارات في مجال؛ المساحة، ونظم المعلومات الجغرافية، وانتاج الخرائط؛ لخدمة المشروعات التخطيطية، والبرامج التنموية، وذلك تحت إشراف: الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد بدره منسق البرنامج

ويقبل البرنامج؛ الطلاب المستجدين المقبولين بكلية الآداب بجامعة أسيوط، والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، أو المحولين من كليات أخرى، والوافدين

ومدة الدراسة بالبرنامج: أربع سنوات تشمل (8) فصول دراسية، ويمكن دراسة بعض المقررات فى فصول صيفية Summer Courses

ويؤهل البرنامج الخريجين؛ للعمل كأخصائي مساحة وخرائط، أو أخصائي  نظم ومعلومات جغرافية بالكثير من شركات الملاحة الجوية والبحرية، وشركات البترول، وشركات الإنشاء والتعمير، والمساحة الجيولوجية، ومؤسسات الأعمال الهندسية، وجهاز شئون البيئة، وهيئات الكهرباء، ووزارة الزراعة، ووزارة الموارد المائية.

ويقوم البرنامج بتنظيم تدريبات عملية لطلابه، في بعض الشركات، ومنها شركة المقاولون العرب، والهيئة العامة للمساحة المصرية، شركة تكرير البترول بأسيوط، شركة المياه والشرب والصرف الصحى بأسيوط، شركة النصر للتعدين بالحمراوين.

ويحصل خريج البرنامج؛ على درجة الليسانس في الآداب/ برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، بمسمى وظيفي أخصائي مساحة.

مقالات مشابهة

  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات
  • وظائف شاغرة في 15 تخصصا لكل المؤهلات.. الشروط وكيفية التقديم
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • وكيل أعمال محمد صلاح يفتح النار على "المصارد المقربة"
  • 100 مشارك خليجي وعربي في انطلاق النسخة الثانية للسفراء الشباب.. غداً
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية
  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • خبير تكنولوجيا: الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا في مصر (فيديو)
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد