بوابة الوفد:
2024-09-18@12:30:30 GMT

مصر تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

تحت رعاية " الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية"،، تحتضن مصر أرض الكنانة مهد الحضارات  "معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024" في نسختة الأولي  بمدينة العلمين الجديدة .. احد المدن السياحية الواعدة وذلك خلال الفترة  من  3 إلى 5 سبتمبر 2024  بمطار العلمين الدولي.. والذي  يعد حدثا عالميا فريدا تتعانق فيه دول العالم لفتح وتعزيز آفاق التعاون الوثيق في مجال الطيران والفضاء  بمشاركة أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر  شركات مصنعى الطائرات  وصناعات الفضاء حول العالم، و بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدوليه والإقليمية المعنية بالطيران المدني.

وسيوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية –موجهه بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب

عبد الرحيم كمال.. أعلنت إدارة معرض بغداد الدولي للكتاب عن استضافتها للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف في معرض بغداد الدولي في دورته الـ 25، وذلك يوم 18 و 19 من سبتمبر الجاري.

معرض بغداد الدولي للكتاب

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض بغداد الدولي للكتاب عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» صورة للسيناريست عبد الرحيم كمال وعلقت: «من شيخ العرب همام إلى الحشاشين، الباحث في التاريخ يكتب عن التاريخ» ويحاوره الإعلامي كاروان كورة جي.

السيناريست عبد الرحيم كمال أبرز أعمال السيناريست عبد الرحيم كمال

تخرّج عام 2000 من قسم السيناريو في "المعهد العالي للسينما" في مصر.

فاز الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال بجائزة الدولة للتفوق فرع الآداب.

أُطلق عليه« فارس دراما الصعيد».

من المسلسلات الصعيدية اللي قدمها مسلسل شيخ العرب همام ويونس ولد فضة والرحايا ومسلسل جزيرة غمام وقدم أفلاما كثيرة أولها كان “على جنب يا أسطى”، وكذلك مسلسل الحشاشين.

المؤلف عبد الرحيم كمال

ألّف العديد من المسلسلات، منها: «الحشاشين» عام 2024، «الوعد» 2024، «جزيرة غمام» 2022، «"القاهرة كابول» 2021، «نجيب زاهي زركش» 2021، «أهو ده اللي صار» 2019، «ونوس» 2016، «زلزال»، «دهشة» 2014، «يونس ولد فضة»، «الخواجة عبد القادر» 2012، «شيخ العرب همام» 2010، «الرحايا حجر القلوب» 2009.

وقام بكتابة سيناريو وحوار عدد من الأفلام، مثل: «على جنب يا أسطى» 2008، «الكنز: الحقيقة والخيال» 2017، «خيال مآتة» 2019، و«الكنز 2: الحب والمصير» 2019، بالإضافة إلى تأليفه حلقات "برنامج حسين على الناصية" عام 2004.

أصدر روايات عدة، منها: "كل الألعاب للتسلية" 2024، "أبناء حورة" 2021، "بواب الحانة" 2016، "المجنونة"، "موت العالم: المعروفة شعبياً بمذكرات محمود غزالة" 2004، بالإضافة إلى بعض المجموعات القصصية، مثل: "قصص بحجم القلب" 2021، و"أنا وأنت.. وجنة وشهد" 2015، كما ألّف "مسرحية صاحب الوردة" 2021.

السيناريست عبد الرحيم كمال آخر أعمال السيناريست عبد الرحيم كمال

آخر أعمال الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال هو مسلسل الحشاشين ودارت أحداثه في القرن الحادي عشر، حيث حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح.

الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

اقرأ أيضاً«كلنا عيوب».. حلا شيحة ترد على مننتقدي ظهورها بدون «ميكب»

له الكثير من المريدين.. ضجة واسعة بعد اتهام الشيخ صلاح التيجاني بالتحرش (القصة كاملة)

العرض الثاني.. مواعيد أولى حلقات مسلسل «الحشاشين» على قناة الحياة

مقالات مشابهة

  • في دورته الـ 25.. السيناريست عبد الرحيم كمال ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب
  • محافظ الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي مسؤولي شركة “تليبراس” في البرازيل
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك الدولي
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • تفاصيل تخفيضات رحلات «مصر للطيران» إلى دول الخليج.. تصل إلى 60%
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي ، يسلم دروع المشاركة للشركات والدوائر النفطية المحلية والعالمية في معرض ومؤتمر العراق الدولي الثاني للمشاريع النفطيه وجولات التراخيص للفتره 9-12 /9 / 2024 وعلى ارض معرض بغداد الدولي..
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024