التقى عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الثلاثاء،  الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.


تناول اللقاء وضع بروتوكول تعاون لحل مشكلات العلاج الخاصة بالمحامين وأسرهم، وكذلك حل مشكلات علاج المحامين في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، والذين شملتهم المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحي الشامل.


يذكر أن عبدالحليم علام، يولي أهمية كبيرة لملف مشروع علاج السادة المحامين، لتقديم أفضل خدمة طبية للأعضاء وأسرهم.


حضر اللقاء  محمد فزاع، و إبراهيم فؤاد، أعضاء مجلس النقابة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المحامين يلتقى الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل عبد الحليم علام

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني

أعلن الدكتور إسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن استعداد المحافظة لتنفيذ المشروع الرئاسي التأمين الصحي الشامل في المستشفيات لخدمة أهالي مطروح، ما يساهم في تقديم جميع الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين في المنشآت الطبية بنطاق المحافظة.

والتقى وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، مع عدد كبير من العاملين بقطاع الصحة بمطروح، بحضور منصور أبو بكر رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالخدمات الصحية بمطروح، والدكتور حازم مباشر وكيل مديرية الصحة بمطروح ومديري العموم والإدارات الفنية بالمديرية ومديري المستشفيات والإدارات الصحية، وناقش معهم المقترحات المختلفة لتطوير أداء العمل في القطاع الصحي، وحرص على المناقشات المفتوحة غير محددة الوقت للاستماع لجميع طلبات واقتراحات العاملين.

تجهيز مستشفى سيدي براني للتأمين الصحي الشامل

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه أصدر تكليفات محددة لمدير إدارة براني الصحية لحل مشكلة القوة البشرية في مستشفى سيدي براني، والذي يُجرى تجهيزه ضمن خطة التأمين الصحي الشامل وتوفير سكن ملائم من خلال قيام المديرية باستئجار عقار من المصالح الحكومية لصالح العاملين، لحين الانتهاء من أعمال التطوير ضمن منظومة التأمين الشامل، وجار حل الطلبات الخاصة بالتغذية بالتنسيق مع المورد وتطبيق القرار الوزاري المنظم لصرف الوجبات طبقاً لساعات العمل، وإصدار أمر للتموين الطبي لنقل أسرّة ومشتملاتها من فائض إحدى الإدارات لصالح العاملين.

مناقشة مشكلات المتعاقدين بنظام الأجر اليومي

كما جرى مناقشة مشكلة المتعاقدين بنظام الأجر اليومي «السركي»، في المنشآت التابعة للمديرية، حيث أوضح وكيل الوزارة أن اللجنة المشكلة في هذا الشأن ستعاود الانعقاد هذا الأسبوع لوضع اللمسات النهائية وتسليم الملف إلى جهات الاختصاص لحل المشكلة نهائيا، وسيتم تنفيذ جميع التعليمات والكتب الواردة سابقا، موضحا أن تجميع الأوراق الخاصة بهم واستمارات الصرف القديمة قارب على الانتهاء.

إدراج فرق التثقيف الصحي في المكافآت التحفيزية

وخلال الاجتماع، ناقش وكيل الوزارة مطالب فرق التثقيف الصحي بالإدارات والمديرية، وطالب العاملين في القطاع بإبلاغه شخصيا بأي معوقات لأعمالهم، موجها بإدراجهم في المكافآت التحفيزية ضمن مكافآت حملة 100 يوم صحة طبقا لحجم الأعمال المؤداة.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • «صحة مطروح»: نستعد لتطبيق منظومة «التأمين الشامل» في مستشفى براني