قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إنّ الحاضنة الطبيعية لممارسة العمل العام هي المؤسسات التمثيلية، مثل مجلسي النواب والشيوخ، والمحليات، مشددًا على أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا وخاصا بقضايا المرأة والشباب، لأنهما الشريحتان الأكثر تأثيرا في المجتمع المصري.

وأضاف «فوزي»، في مؤتمر صحفي، على هامش مهرجان العلمين الجديدة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدستور نصّ على نسبة لتمثيل الشباب في المحليات، وهو ما سيركز عليه خلال عمله وزيرا للشؤون النيابية، في الفترة المقبلة.

وتابع وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أنّ المحليات هي الحاضنة لنشاط الشباب، وفيها يتعلم الشباب الإدارة العامة والقضايا العامة على مستوى جغرافي ضيق، وتثار نفس قضايا المستوى المركزي والعام في الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود فوزي الشباب مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)


تفقد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم الأربعاء،  مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار استمرار متابعة الموقف التنفيذي لإنشاء المدينة للوقوف على معدل الإنجاز التزاماً بالمواعيد الزمنية المحددة للانتهاء من الانشاءات .
 

مشروع مدينة العدالة

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بالتطوير الشامل لمنظومة التقاضي وتحديث آلياتها والاهتمام بالجانب التقني والتكنولوجي بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.
 

تفاصيل مشروع مدينة العدالة

وتقع مدينة العدالة على مساحة تبلغ  (51 فدان)، وتضم المدينة مجمع مركزي للمحاكم ( مبنى خاص لكل من محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا، ومجلس الدولة ) ، و مبنى خاص لكل من المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية،      و  هيئة قضايا الدولة  و هيئة النيابة الإدارية وهيئة  القضاء العسكري،  فضلاً عن أكاديمية للقضاة ، ومبنى للضيافة، و مبنى لمحكمة الأسرة والطفل  ، و مبنى للمحكمة الاقتصادية ومبنى مأمورية استئناف القاهرة ، ومنطقة انتظار لسيارات، وتتمتع جميع أبنيتها ببنية تحتية رقمية وتكنولوجية تواكب أحدث ما توصل إليه العلم في هذا الشأن .

 

ويتميز موقع المدينة بوجوده في محيط كل من الحي الحكومي ومجلسي النواب  و الشيوخ لتتكامل سلطات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية في مكان  واحد له أثره المباشر على ترسيخ أركان الجمهورية الجديدة بكافة مكوناتها.

وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة

و استمع المستشار عدنان الفنجري وزير العدل  أثناء الجولة التفقدية  لشرح تفصيلي من السيد اللواء أركان حرب أشرف نبيل مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات العاصمة  ، عن المراحل التي تم تنفيذها فى كل مكون من مكونات المدينة  وتناسبها مع الجدول الزمني ،  للتأكد من أن معدلات الإنجاز تسري وفق الخطة الموضوعة .

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمى يكتب: حقوق مكفولة للجميع
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • رئيس أهلي جدة: طلبنا ماني.. والشباب يفضل الهلال على باقي الأندية
  • عضو “السياسي الأعلى” بن حبتور ووزير الشباب يشاركان في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي بنادي العروبة وشركة يو
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • باحث أردني بعد الانتخابات النيابية: طوفان الأقصى أعاد الزخم للإسلام السياسي
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • مدبولي: العالم المتقدم يولي قارة إفريقيا اهتماما كبيرا