الوطن:
2024-09-17@16:01:06 GMT

المستشار محمود فوزي: الشباب سبب نجاح الحوار الوطني

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

المستشار محمود فوزي: الشباب سبب نجاح الحوار الوطني

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إنه لولا الشباب لفشل الحوار الوطني على عدة مستويات، متابعًا: «على مستوى التنظيم فإن 70 شابا وشابة من الأمانة الفنية هم من نظموا الحوار الوطني، ولم يكن سهلًا تنظيمه، وإنما كان معقدًا، ولولا جهودهم ومثابرتهم وخبرتهم لم يكن ليظهر الحوار بهذا الشكل».

وأضاف فوزي، في مؤتمر صحفي، على هامش مهرجان العلمين الجديدة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن المجتمع المصري مجتمع شاب والشباب به أغلبية، ولذلك كان هناك حرص في جلسات الحوار الوطني أن يحضر الشباب خلال الجلسات، وكان الشباب لديه القدرة على خروج أفكار جيدة.

وواصل: «الشباب في حاجة إلى أن يحتك وأن يعلم أنه جزء من بناء الدولة، وهذا ما حدث في الحوار الوطني، وقال السيد الرئيس إن حالة الحوار الوطني يجب أن تستمر على هذه الحال، ومن لم يشارك في الحوار الوطني تمكن من مناقشة القضايا وتوصيلها لجلسات الحوار، وفي بعض الأوقات كان هناك استبيانات رأي للمشاركة وكان الشباب لديهم القدرة الأكبر على التعامل مع هذه الاستبيانات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني محمود فوزي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: الحوار الوطني يلعب دورا محوريا في «الإجراءات الجنائية»

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية، أكد للجميع الدور العظيم الذي يلعبه في الفترة الأخيرة، في مناقشة الملفات والقضايا الحيوية، تحت راية الوطن والمواطن.

الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية

أشار أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان له، إلى أن الحوار الوطني أكد أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، وأن مواد الحبس الاحتياطي الواردة بمشروع القانون، تمثل استجابة محمودة من مجلس النواب، وأن بعض توصيات الحوار لم ترد بفلسفتها، ومضمونها في مشروع القانون رغم ضرورتها، وفي الوقت ذاته مثمنا قرار مجلس النواب، بفتح الباب أمام مناقشة أي تعديلات على مشروع القانون.

الحوار الوطني

أشاد «القطامي» بحرص القيادة السياسية على توجيه السلطة التنفيذية بوضع مخرجات الحوار الوطني في الاعتبار واتخاذ ما يلزم بشأنها، وأن الحوار الوطني لم يكن متداخلا بأي صورة في مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية، في الوقت الذي يحترم كل المؤسسات الدستورية للدولة، ويثق في حُسن إدارتهم لأي اختلافات حول مشروع القانون، مناشدة الجميع إلى المسارعة لتقريب وجهات النظر في إطار الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار من أجل تحقيق المصالح العليا لمصر والمصريين.

وشدد النائب عمرو القطامي، على الدور المحوري الذي يقوم به الحوار الوطني في مشروع قانون الإجراءات الجنائية على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • محمود الخطيب: نجاح الأندية المحترفة يعتمد علي تطوير بيئة التدريب والمنافسة
  • «الحوار الوطني».. الطريق إلى «العدالة الناجزة»
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • مقترحات التعويض عن الحبس الاحتياطي في توصيات الحوار الوطني
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني يلعب دورا محوريا في «الإجراءات الجنائية»
  • عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس الوفد الوطني يبارك للشعب اليمني نجاح فعاليات المولد النبوي الشريف
  • حزب المصريين: الحوار الوطني رسخ قواعد الإصلاح والاستقرار السياسي