أقر المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي يرأس حكومة ائتلافية منقسمة على نفسها ولا تحظى بشعبية واسعة، مؤلفة من حزبه الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، بأن العمل مع شركائه "شاق".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال شولتس في مقابلة مع قناة "سات.

1" من المقرر بثها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء إن تشكيل الحكومة الائتلافية كان مجهدا. وأقر بأن الحكم مع الائتلاف "شاق" أيضا "لكن المهم هو النتائج".
أخبار متعلقة ألمانيا ترفض تخفيض دعمها العسكري لأوكرانياالقيادة تحت تأثير الحشيش في ألمانيا.. اعرف تفاصيل القانون الجديد"الناتو" يعترض طائرة روسية فوق بحر البلطيق.. ماذا يحدث؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المستشار الألماني أولاف شولتس - د ب أخلافات الائتلاف الحكوميوأدت الخلافات داخل الائتلاف الألماني بشأن قضايا تشمل الميزانية والإنفاق على الرعاية الاجتماعية وقانون التدفئة الوطني إلى استياء على نطاق واسع.
وشهد معدل تأييد الأحزاب الثلاثة انخفاضا في انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو الماضي، بينما حل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في المركز الثاني، متفوقا عليها جميعا.
وكثيرا ما تكون مواقف حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر بصفة خاصة متباعدة، وغالبا ما يتطلب التوصل إلى حل وسط الكثير من التجاذبات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس برلين ألمانيا شولتس الائتلاف الحكومي

إقرأ أيضاً:

اجتماع وتأهب للتصعيد.. ماذا يحدث في إسرائيل؟

أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بعقد اجتماع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والقيادة الأمنية في ملجأ القيادة في وزارة الدفاع في تل أبيب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن قائد الجبهة الداخلية أبلغ رؤساء السلطات المحلية باحتمال وقوع تصعيد دون الإعلان عن تعليمات جديدة.

يأتي هذا التأهب الأمني في إسرائيل بعد إصابة المئات من أعضاء حزب الله بصورة بالغة بسبب انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها في جنوب بيروت وفي سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة.

كما أفادت وكالة "مهر" للأنباء الإيرانية بإصابة السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني بانفجار جهاز بيجر.

وأفاد المرصد السوري بوصول عدد من عناصر حزب الله اللبناني إلى المستشفيات في دمشق ومحافظة ريف دمشق نتيجة إثر تعرضهم لإصابات بعد انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

مقالات مشابهة

  • في أقل من أسبوع... طفلان في أكياس القمامة.. ماذا يحدث في عدن؟
  • اجتماع وتأهب للتصعيد.. ماذا يحدث في إسرائيل؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند استبدال الدقيق الأبيض بدقيق الشوفان؟
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا
  • ماذا يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول المنبهات؟.. أضرار كارثية
  • اندلاع مظاهرة غاضبة في عدن.. ماذا يحدث؟
  • صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود