يمن مونيتور/ وكالات

قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد علي محمد نائيني إن طهران لم تُبقِ أي اعتداء على الأهداف الإيرانية دون رد، وإنه يجب على من وصفه بالعدو أن ينتظر الردود المدروسة في وقتها المناسب.

وأضاف أن رد إيران ربما لا يشبه العمليات العسكرية السابقة، وأن سيناريوهات الرد ليست متشابهة.

كما ذكر المتحدث باسم الحرس الثوري أن القادة العسكريين “سيأخذون جميع الأمور بعين الاعتبار، ويتخذون قرارا مدروسا ودقيقا، وأن إجراءاتهم ستكون مؤثرة، وستغير حسابات العدو”.

وأكد أن لدى القادة العسكريين القدرة على معاقبة “العدو” بشكل مؤثر، وأنهم لن يتعجلوا لأن فترة انتظار الرد قد تكون طويلة، وفق تعبيره.

وأعرب المتحدث باسم الحرس الثوري عن اعتقاده بأن التحركات الأميركية لوقف إطلاق النار في غزة غير صادقة، معتبرا أنها طرف في الحرب وتدعم إسرائيل بصورة شاملة.

وتتأهب منطقة الشرق الأوسط لثأر تعهدت به إيران بعد اغتيال “إسرائيل” رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية الشهر الماضي.

وقال المسؤول الإيراني ذاته إن التطورات السياسية غير مرتبطة بحق طهران في الرد والثأر لاغتيال إسماعيل هنية.

وأعلنت حركة حماس نهاية يوليو/تموز الماضي أن هنية اغتيل إثر استهدافه بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الجديد مسعود بزشكيان، وعقب الاغتيال توعدت إيران مرارا برد قاس على انتهاك سيادتها، وتزامن ذلك مع رفع إسرائيل استعداداتها لمواجهة الرد الإيراني المرتقب.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إيران الاحتلال الثوري الإيراني غزة هنية الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

مخرج يكشف سراً عن باسم سمرة: “كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان”

متابعة بتجــرد: كشف المخرج يسرى نصرالله سراً عن الفنان باسم سمرة، خلال تقديمه فيلم “إحكي يا شهرزاد” لمنى زكي ومحمد رمضان وحسن الرداد.

وأكد نصر الله أن باسم سمرة طلب منه المشاركة في الفيلم الذي عرض عام 2009، مؤكداً أنه كان يتمنى تقديم دور “سعيد الخفيف” الذي قدمه محمد رمضان في الفيلم، وقال: “باسم سمرة كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان (سعيد الخفيف)، فى فيلم احكي ياشهرزاد”، مشيرا إلى أنه رفض طلبه لكون شخصية سعيد الخفيف محور أحداث الفيلم وكانت تتطلب شخصًا بمواصفات معينة ولم تتوفر في باسم سمرة لذلك رفضت مشاركته فى الفيلم واستعنت بمحمد رمضان.

تدور أحداث الفيلم حول مذيعة مهتمة بقضايا المرأة ونظرة المجتمع لها وهى متزوجة في نفس الوقت وكانت تعاني من مشاكل كثيرة في بيتها ومع زوجها، فكانت تحدث بينهما خلافات كثيرة بسبب المواضيع التي تطرحها على الجمهور.

الفيلم بطولة كل من: منى زكي ومحمود حميدة وحسن الرداد وحسين الإمام وسوسن بدر وسناء عكرود وشادي خلف ومحمد رمضان ورحاب الجمل وهياتم ونسرين أمين.

main 2024-09-14Bitajarod

مقالات مشابهة

  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • الرئيس الإيراني عن اغتيال هنية: إسرائيل حاولت جرنا لحرب إقليمية
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • أم زينب السوداني.. اغتيال قيادية عراقية بالحرس الثوري الإيراني في سوريا
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • طهران: القمر الصناعي “جمران 1” وصل إلى مداره بنجاح
  • الحوثي يدعي أنه فرط صوتي.. صاروخ يسقط وسط إسرائيل الأحد بمنطقة آمنة من المقذوفات عادة
  • بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني “شمران 1” يرسل أولى إشاراته إلى الأرض
  • مخرج يكشف سراً عن باسم سمرة: “كان هيموت ويعمل دور محمد رمضان”