قال المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إنّ وضع مصر كان سيصبح أصعب بكثير لو لم يكن الاقتصاد قويا، لأن الأزمات العالمية عصفت بدول كثيرة.

وأضاف فوزي، في مؤتمر صحفي، على هامش مهرجان العلمين الجديدة، نقلته قناة إكسترا نيوز: «إحنا قايمين على رجلنا وقادرين نقاوم عشان عندنا إجراءات اقتصادية حقيقية اتخذناها في الوقت الذي لم يفرضها العالم».

وتابع وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أنّ التواصل السياسي في هذه المرحلة يأتي استكمالا لجهود المراحل السابقة مثل الحوار الوطني وكل الأنشطة السياسية المماثلة.

وواصل: «تجربة الحوار الوطني ناجحة، ونحن مكلفين بتطوير الحياة السياسية، وضم أكبر عدد ممكن من الشباب إلى الممارسة السياسية وإعادة الزخم والتفاعل لمؤسسات الدولة التي حالت في مراحل سابقة دون أن تعمل بالشكل المأمول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فوزي إكسترا نيوز مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

«كتلة الحوار»: قرارات الحكومة الاقتصادية بداية مبشرة لتشجيع الاستثمار

قال محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، إن حديث الحكومة في مؤتمرها الصحفي اليوم عن مزيد من التسهيلات لتشجيع الاستثمار يؤكد جديتها في تحقيق العدالة والكفاءة الضريبية، ما يساهم في فتح مجالات عدة أمام المستثمرين للاستثمار بمصر دون تخوفات من أعباء ضريبية مستقبلية.

الحكومة تشجع الاستثمار وتسعى لتعزيز الاقتصاد

وأكد «عبد المجيد» في تصريحات له اليوم أن المضي قدماً وبشكل جاد وحاسم نحو تطبيق الوثيقة الضريبية يؤدي بدوره لتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وسير عجلة الاقتصاد على نحو مستدام بما يحقق معدلات نمو مرتفعة.

وطالب نائب رئيس كتلة الحوار الحكومة بضرورة الإسراع من خطواتها في دمج الاقتصاد غير الرسمي تحت مظلة الحكومة بشكل رسمي، بما يضمن تنمية اقتصادية مستدامة على المدى القريب والبعيد، مشيراً إلى أن هذا الملف سبق وطُرح تحت مظلة البرلمان منذ الدورة المنقضية ومازال لم يحل بعد.

وأشار نائب رئيس كتلة الحوار إلى أهمية استمرار الحكومة في تشجيع الاستثمار داخل مصر، لمزيد من توفير العملة الدولارية، داعيًا لوقف أي إجراءات روتينية غير مفيدة تقيد من مشوار المستثمر بالداخل.

مقالات مشابهة

  • ميادة سوار الذهب: تماهي القوى السياسية العميلة مع القوى الخائنة للوطن مع التباس بائن في مفهوم الصراع السياسي
  • تشكيل حكومة جديدة.. معضلة حقيقية تواجه مستقبل إيران
  • الأحزاب السياسية .. ودورها فى رفع الوعى وبناء الوطن
  • المالكي:حماية النظام السياسي من خلال “التعاون” بين قوى ائتلاف إدارة الدولة
  • باحث أردني بعد الانتخابات النيابية: طوفان الأقصى أعاد الزخم للإسلام السياسي
  • «كتلة الحوار»: قرارات الحكومة الاقتصادية بداية مبشرة لتشجيع الاستثمار
  • «بريكس ومراكز الفكر».. ندوة بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية
  • برلماني: الحوار الوطني يتيح مناقشة القضايا بشفافية ويعزز الاستقرار السياسي