قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول سابقا، إن وزير البترول الجديد قدم إجراءات تحفيزية خلال الفترة المقبلة لزيادة الإنتاج فى قطاعات البترول والغاز والتعدين، لكل الشركات العالمية والزيارات المتتالية لجميع المواقع البترولية،  معلقا: "القادم فيه خير كتير".

تاريخ مواجهات الزمالك ضد طلائع الجيش.. هيمنة بيضاء و"العندليب" كبير الهدافين محمد فاضل الرئيس الشرفي لمهرجان بورسعيد السينمائي خلال الدورة الأولى

وأضاف  “يوسف” خلال مداخلة لبرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن لدينا اتفاقيات بترولية مع شركاء أجانب وفى الفترة الأخيرة حدث نوع من التقاعس لهذه الشركات الأجنبية نتيجة تأخر قطاع البترول فى سداد مديونيات الشركاء الأجانب المهيمنين على النشاط.

واشار إلي أن  هذا التقاعس استتبعه  نوع من توقف لأعمال التنمية للحقول المكتشفة، وشبه توقف لعملية البحث والاستكشاف. لافتا إلى أن عمليات البحث والاستكشاف تتطلب استقدام حفارات بحرية وبرية، وهى ذات تكلفة عالية، وما حدث أن قامت وزارة المالية مع قطاع البترول بسداد جزء من المديونات المتأخرة وتم الاتفاق مع الشركاء الأجانب فى أن يضعوا برنامج زمنى لسداد باقى المستحقات الأجانب المستحقة على مصر، لتسريع عملية البحث والاستكشاف وعودتها لمعدلاتها الطبيعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجراءات تحفيزية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع قطاع التخطيط والمشروعات، عن طرح الفرص الاستثمارية للأراضي بمساحات كبيرة.

وأعلن وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، تسيير لمجموعة من قرارات القرض المحكمة التي تضمن نجاح المشروعات، قائلا: «نرغب في أن يعمل العملاء والمواطنين في أن يستثمروا مع المطورين من أجل نجاح المطور وضمان حقوق المواطن اللي بيتعامل معاها».

وعن المطورين العقاريين، قال «الشربيني»: «نحن في الدولة المصرية لدينا مجموعة من المطورين العقاريين الكبار، وهم في الحقيقة يقومون بأي تنمية في أي مشروع يقوم بتنفيذه داخل أي مدينة، كما أنهم يزيدون من قيمة الأراضي الموجودة».

وأضاف: «هننظر للمطورين من خلال آلية تعاون والجزء الثاني هو التعامل مع أي مطور مصري أو أي مستثمر مصري بحيث لا يتم عمل عبء على الدولة، وكل الشركات المصرية ستتم بالعملة المصرية، أما الآلية الخاصة بالشركات الأجنبية أو الشركات المصرية الأجنبية سيكون متاح لها التعامل من الخارج عبر المنصة الخاصة بها، بحيث يشتروا بالعملة الصعبة الحقيقي ودي هتكون نقطة مهمة جدا من أجل أن نستوعب المطورين سواء داخل مصر أو خارجها».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • عدد الشركات الأجنبية الجديدة بالصين يرتفع 11.5% في 8 أشهر
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة
  • ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين بين يناير وأغسطس
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • نادية زخاري: التكنولوجيا الحيوية ستحظى باهتمام أكبر خلال السنوات المقبلة
  • الصين تواجه تباطؤ الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة بإجراءات تحفيزية
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة