قال الدكتور أشرف سينجر، خبير السياسات الدولية، إن ما جلبه أنتوني بلينكن وزير خارجية أمريكا من إسرائيل لا يبشر، باعتبار أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مازال يضع العراقيل ولا يعطي فريق التفاوض الكثير، وحديث الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر الحزب الديمقراطي أمس ترجم تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأنه يجب وقف حرب غزة الآن وبكل قوة.

تعليق حركة حماس على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة تامر أمين: الطرف الإسرائيلي يبدو أنه غير جاد في وقف إطلاق النار

وأضاف "سينجر"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، "هل هذا الدفاع من بايدن عن السياسة الخارجية الأمريكية، التي باتت أمام العالم بأنها مسؤولة وفاشلة فيما حدث في غزة، وعدم قدرة الأمريكيين على أنهم يوقوفوا هذه الحرب، يبدو أن نتنياهو يريد أن يشتري الوقت".

وتابع: "العقبتين الرئيستين أن الإسرائيليين لا يريدون ترك محور فيلادلفيا، وهذه مشكلة مع الجانب المصري، والجانب الآخر متعلق بالفلسطينيين حيث ما زال الإسرائيليون يقتلونهم في خضم التفاوض، ومن سيخرج من السجون الإسرائيلية وكم العدد، وما تبين أن حركة حماس على على أنها لن تحكم غزة، لكن رفضت أخذ السلاح منها، كما أصبحت إسرائيل عبئا على الولايات المتحدة ولن تكون دولة مهيمنة في الشرق الأوسط".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو بلينكن خبير السيسي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلًا وتوضيحًا لما تقوم به دولة الاحتلال، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج دولة الاحتلال إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر، متابعا: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى دولة الاحتلال

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على «الأونروا» إلى أن وصل عدد شهداء موظفيها إلى 6 شهداء نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال لما به من حالة غضب من المنظمة الدولية والأمم المتحدة.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمرة وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق مثل غزة والضفة ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

بنيامين نتنياهو

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يُضر بالشعب الإسرائيلي، وأن الشعب الإسرائيلي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذللك يحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني وكافة الدول.

https://www.youtube.com/watch?v=pYatueXOPqg

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • فورين بوليسي: هل تخدم سياسات نتنياهو أهداف إيران؟
  • خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية
  • خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • "التايمز": بايدن أقل ميلا من بلينكن للسماح لكييف بضرب العمق الروسي
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب