الثورة / أسماء البزاز

أدى 60 محاسبا قانونيا اليمين القانونية ، اليوم الثلاثاء ، أمام لجنة إجازة المحاسبين القانونيين بوزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار.

وخلال فعالية أداء اليمين عبر وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري عن تهانيه للخرجين الحائزين على شهادة إجازة المحاسب القانوني ، مشددا على أهمية دور المحاسبين القانونيين في تطوير مهنة المحاسبة في بلادنا من خلال الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية المنظمة لهذه المهنة التي تعد صمام أمان للحفاظ على الاقتصاد الوطني المتمثل في رأس المال الوطني وكذا موارد الدولة .

وأضاف ان تخرج هذه الدفعة من المحاسبين القانونيين تواكب مع إعلان حكومة التغيير والبناء وتدشين مرحلة جديدة من العمل الحكومي في خدمه المواطن الذي هو محورها واساس برامجها ،

داعيا المحاسبين القانونيين لاستشعار المسؤولية الملقاه على عاتقهم بكل امانه واخلاص وأداء مهامهم واعمالهم بكل مهنية ونزاهة وحياد تام ، وبما يسهم في تنظيم وتحسين العلاقة بين القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية ودعم الاقتصاد الوطني .

وثمن الوزير المحاقري جهود لجنة إجازة المحاسبين القانونيين , وحرصهم على دقة المعايير والإجراءات المتبعة لضمان أن يكون المحاسب القانوني قادرا على أداء مهامه في المحاسبة وفقا للمعايير الدولية والنصوص القانونية .

مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين والعمل معا على الارتقاء بمهنة المحاسبة لما فيه المصلحة العامة للبلاد .. مشددا على أهمية تفعيل دور لجنة تقييم اعمال المحاسبيين القانونيين في مصلحة الضرائب.
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الاقتصاد والصناعة والإستثمار أحمد الشوتري ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال رئيس لجنة إجازة المحاسبيين القانونيين عبدالفتاح الذويد ، أكد رئيس جمعية المحاسبين القانونيين أمين الشامي أهمية التزام المحاسب القانوني بمضامين اليمين القانونية أمام الله الوطن , واعتبر مهنة المحاسبة هي مفتاح المصداقية للاعمال الاقتصادية في البلاد , داعيا الحميع للاستمرار في التحصيل العلمي .

من جهته أشار مدير عام تنظيم مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات عادل قطينة الى أهمية عمل المحاسب القانوني وفق الحياد المعبر عن عدالة القوائم المالية ، مؤكدا ان ذلك سيعزز من خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية , وهو ما يواكب رؤية الوزارة في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المحاسبین القانونیین الاقتصاد والصناعة المحاسب القانونی

إقرأ أيضاً:

فتيات المحاسبة يتوجن بلقب المسابقات الثقافية بجامعة الحكمة بذمار

 

الثورة/ عادل الطشي

توجت فتيات المحاسبة بلقب المسابقات الثقافية العامة لطالبات مرحلة البكالوريوس بجامعة الحكمة بذمار التي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي للعام الدراسي الحالي.
وفي ختام المسابقات دعا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الشيباني طالبات الجامعة إلى المشاركة الفاعلة في الأنشطة الصيفية وذلك لما تعود به من فائدة ثقافية على الطلاب.
وقد أسفرت نتائج الجولات النهائية للمسابقات الثقافية لفئة الطالبات عن التالي:
الأول بكالوريوس محاسبة تسع نقاط، الثاني بكالوريوس الشريعة ست نقاط، الثالث بكالوريوس التمريض خمس نقاط، فيما حصل فريق بكالوريوس الصيدلة على المركز الرابع بثلاث نقاط ونصف وحصل فريق تقنية المعلومات على لقب الفريق المثالي.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي الشريف
  • فرنسا.. زعيمة اليمين تطالب بانتخابات برلمانية جديدة
  • لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • ترامب يحقق انتصاراً قانونياً بعد التعثر أمام هاريس
  • وزيران مصريان يؤكدان أهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الكويت في المجالات كافة
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة
  • فتيات المحاسبة يتوجن بلقب المسابقات الثقافية بجامعة الحكمة بذمار