المناطق-متابعات

بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، العثور في قطاع غزة على جثث 6 من الأسرى خلال عملية نفذها بالاشتراك مع الاستخبارات الداخلية، علّق على العملية ثانية.

“غير ممكن”

فقد رأى الجيش أن إعادة كل الأسرى المحتجزين في غزة بعمليات عسكرية أمر غير ممكن.

أخبار قد تهمك الصيام الليلي.. فوائد صحية كبيرة غير متوقعة 20 أغسطس 2024 - 8:51 مساءً سان جيرمان يواجه خطر الإبعاد من دوري أبطال أوروبا 20 أغسطس 2024 - 8:48 مساءً

وأضاف اليوم الثلاثاء، أنه فتح تحقيقاً في أسباب وفاة الأسرى الستة، وجدت جثامينهم في القطاع المحاصر.

جاء هذا بعد ساعات فقط من إعلان الجيش في تغريدة عبر X، أنه استعاد جثث 5 أسرى سبق أن أعلن مقتلهم خلال الأشهر الماضية، وهم إليكس دانسيغ، وشاييم بيري، وياغيف بوشتاب، ويورام ميتسغر، ونداف بوبلويل، إضافة إلى جثة أبراهام موندر الذي أعلن كيبوتس نير عوز، الثلاثاء، وفاته.

كما تابع أنه تمكن خلال الليلة الماضية، عبر عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام “الشاباك”، من انتشال الجثث الست من داخل نفق في خان يونس وسط قطاع غزة.

وزعم الجيش “نجاح العملية”، وأكد أن ذلك يعود إلى معلومات دقيقة للشاباك، ووحدات الاستخبارات، ومديرية المخطوفين في قسم الاستخبارات، ما أسفر عن تحديد موقع الجثامين في منطقة خان يونس.

“صرخة بوجه الحكومة الإسرائيلية”

تعقيبا على ذلك، قال منتدى “عائلات المختطفين” إن الإعلان عن مقتل مندور الذي كان حيا، يعد بمثابة “صرخة بوجه الحكومة الإسرائيلية” برئاسة بنيامين نتنياهو، معتبرا أنه كان يجب تحريره مع كافة المحتجزين وهم أحياء، والقبول بالصفقة المطروحة على الطاولة للوصول إلى هدنة مع حركة حماس.

وشدد على هذا الرأي زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، حيث أكد أن إسرائيل تفقد مزيداً من الأسرى، وعلى الحكومة الإسرائيلية التوصل لاتفاق فوراً.

يذكر أن أسيرة سابقة كانت أكدت لفرانس برس أن الأسرى الستة كانوا محتجزين معا في نفق بعدما احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

واحتجز موندر مع زوجته وابنته وحفيده فيما قتل ابنه خلال الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في حين أطلق سراح أفراد العائلة الآخرين في إطار صفقة تبادل أسرى ومعتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية خلال هدنة استمرت أسبوعا في تشرين الثاني/نوفمبر.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أغسطس 2024 - 9:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 8:45 مساءً“التجارة” تستدعي لعبة تُسبب حساسية الجلد أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 8:27 مساءًأمير المدينة المنورة يلتقي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 8:21 مساءًوزارة الدفاع تستعرض جهودها وإنجازاتها في مجال التحول الرقمي أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 7:38 مساءًالأمير سعود بن مشعل يزور مشروع “حافلات مكة” أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 7:35 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمنطقة حائل لترويجهم مواد مخدرة20 أغسطس 2024 - 8:45 مساءً“التجارة” تستدعي لعبة تُسبب حساسية الجلد20 أغسطس 2024 - 8:27 مساءًأمير المدينة المنورة يلتقي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية20 أغسطس 2024 - 8:21 مساءًوزارة الدفاع تستعرض جهودها وإنجازاتها في مجال التحول الرقمي20 أغسطس 2024 - 7:38 مساءًالأمير سعود بن مشعل يزور مشروع “حافلات مكة”20 أغسطس 2024 - 7:35 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمنطقة حائل لترويجهم مواد مخدرة الصيام الليلي.. فوائد صحية كبيرة غير متوقعة الصيام الليلي.. فوائد صحية كبيرة غير متوقعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد20 أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

رائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة

المناطق_متابعات

أكد رائدا فضاء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) العالقان في الفضاء حتى العام المقبل 2025 أنهما لا يشعران بأن شركة «بوينغ» خذلتهما، لكنهما اعترفا بمواجهة أوقات صعبة.

وانتهت أول مهمة فضاء لشركة بوينغ في وقت سابق من الشهر الجاري بعودة الكبسولة «ستارلاينر» إلى الأرض دون ركاب وبقاء الرائدين باري (بوتش) ويلمور وسونيتا ويليامز في الفضاء.

أخبار قد تهمك انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف 14 سبتمبر 2024 - 3:15 مساءً ثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 14 سبتمبر 2024 - 3:10 مساءً

وكشفت «ناسا» أن رائدي الفضاء سيعودان إلى الأرض على متن مركبة فضاء تابعة لشركة «سبيس إكس» في فبراير، لتمتد مهمتهما من ثمانية أيام كما كان مقرراً إلى أكثر من ثمانية أشهر.

وقال ويلمور، في مؤتمر صحفي مساء أمس من محطة الفضاء الدولية: «لقد كان هذا تطوراً كبيراً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لقد شاركنا منذ البداية من خلال كل عمليات التقييم لمركبتنا الفضائية (كاليبسو)».

وأضاف: «كان الأمر صعباً في بعض الأحيان. كانت هناك بعض الأوقات الصعبة طوال الطريق».

وتابع: «أنت بالتأكيد، بصفتك قائد وطيار مركبتك الفضائية، لا تريد أن تراها تنطلق بدونك، ولكن انتهى الأمر بوجودنا هنا».

ورداً على سؤال عما إذا كان يشعر أن «بوينغ» خذلته بعد عودة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون طاقمها ، قال ويلمور: «خذلتي؟ بالتأكيد لا».

من جانبها، قالت ويليامز، خلال المؤتمر الصحفي، إن الاثنين يفتقدان عائلتيهما خلال فترة إقامتهما الممتدة في محطة الفضاء الدولية. وتابعت: «أفتقد كلبي. أفتقد أصدقائي».

وأضافت: « كما قال بوتش، هناك الكثير من الأشخاص على الأرض الذين يرسلون إلينا رسائل».

وأوضحت أن «هذا يجعلك تشعر وكأنك في بيتك مع الجميع عندما نتمكن من إجراء تلك المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة».

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًالتمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:38 مساءًالمالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:18 مساءً“الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 2:16 مساءًالبرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق14 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءًتنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين في منطقة نجران14 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءًالتمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري14 سبتمبر 2024 - 2:38 مساءًالمالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي14 سبتمبر 2024 - 2:18 مساءً“الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً14 سبتمبر 2024 - 2:16 مساءًالبرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مغنٍ يضرب عازف غيتار في حفل «روك» أمريكي
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع في الرياض
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • “متحف العالية” يُثري معلومات المرشدين السياحيين بجازان ويهيئهم لسوق العمل
  • وفاة منفذ عملية طعن رئيس جزر القمر خلال احتجازه
  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا
  • رائدا «ناسا» العالقان بالفضاء: «بوينغ» لم تخذلنا.. وواجهنا أوقاتاً صعبة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي
  • خلال أسبوع.. أبرز أنشطة أمير منطقة الحدود الشمالية