أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد. 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الإثنين، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد 2024.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري.


 

ونوهت وزارة التعليم العالي بإتاحة تسجيل 75 رغبة أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد 2024.

ونصحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة بكتابة جميع فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى يتسنى له تحويل تقليل الاغتراب في حالة لم يوفق للكلية الأقرب.

ونبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة بضرورة اتباع قواعد التوزيع الجغرافي عند تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية يتطلب إدخال رقم الجلوس والرقم السري على موقع التنسيق.

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية: 

1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني. 
2. كتابة رقم جلوس امتحانات الثانوية العامة. 
3. كتابة الرقم السري الموجود في شهادة الثانوية العامة. 
4. كتابة الرمز التأكيدي.
5. الضغط على تسجيل الرغبات.
6. اختيار 75 رغبة لطالب للدخول بالكليات المختلفة.
7. الضغط على حفظ.

الحدود الدنيا في تنسيق المرحلة الثانية 2024

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63 في المائة لطلاب الشعبة العلمية بإجمالي عدد 286 ألفا و88 طالبا وطالبة.

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09 في المائة بإجمالي عدد الطلاب 66 ألفا و969 طالبا وطالبة.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتاح لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 353 ألفا و57 طالبا وطالبة.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية 2024

ولفت الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات في كليات الطب البيطري والتمريض، والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

وكشف وزير التعليم العالي عن وجود أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات أمام طلاب الشعبة الأدبية في كليات آداب انتساب، والسياحة والفنادق، والتربية النوعية، والتربية الرياضية، والحقوق.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية تنسيق الجامعات الحكومية الجامعات التعليم التعليم العالى وزارة التعليم العالى تسجیل الرغبات فی تنسیق المرحلة الثانیة وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی طلاب الثانویة العامة موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يسعى الكثير من الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة الموعد الأخير لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة، حيث ينتهي التسجيل اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو) موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الالكتروني 

ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الالكتروني من خلال على مدار اليوم، ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

طريقة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

في البداية الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا 

اختيار مصدر الشهادة للطالب.

 إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

كتابة الرقم السري الموجود على استمارة النجاح

كتابة الرقم التأكدي الظاهر على الشاشة، والنقر على التالي. 

إدخال  بيانات الطالب الأساسية

اختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي، والضغط على التالي. 

إعادة تسجيل البيانات مرة أخرى، والنقر على تسجيل.

يجب طباعة الاستمارة، واختيار صيغة PDF.

مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر

وفي سياق آخر صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر إلكترونيًّا من أمس الأربعاء وحتى يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري 2024م.

 

مقالات مشابهة

  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • «الحق سجل».. رابط وخطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 قبل غلق الموقع
  • غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 غدًا
  • لينك تسجيل الرغبات 2024 المرحلة الثالثة في جميع المحافظات
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات