اعتبر عبد الرحيم بوعزة، البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة « العفو الملكي عن  المتابعين في قضايا زراعة القنب الهندي، مبادرة إنسانية من ملك حنون وأب عطوف، تنضاف إلى سجله الحافل بالمبادرات الإنسانية التي تجاوزت حدود الوطن، في مواقف إنسانية نبيلة منذ توليه العرش ».

وأبرز البرلماني عن دائرة إقليم شفشاون في تصريح لموقع « اليوم24″، أن « العفو الملكي عن المتابعين في قضايا زراعة القنب الهندي، له أبعاد تلامس واقع فئات من المواطنين اعتبرهم القضاء في حكم المخالفين  للقانون، إلا أن عنصر النية الإجرامية  لم يكن قط حاضرا لديهم  بحكم عوامل  مختلفة يصعب بسطها الآن ».

وقال بوعزة: « نقدر عاليا هذه المبادرة الملكية السامية تجاه رعاياه بمناطق زراعة الكيف، ونتطلع إلى أن تكون بادرة نحو مصالحة شاملة للدولة مع مناطق زراعة القنب الهندي ».

ودعا المتحدث إلى « التقاط الإشارة الملكية من قبل كل فعاليات المجتمع، وعلى رأسها مؤسسات الدولة لإيجاد صيغ تنموية حقيقية، وبنخب وطنية تستحضر الثوابت الوطنية، وخدمة الصالح العام بعيدة عن منطق الانتفاع والولاءات، مع القطع مع كل أشكال الابتزاز والشطط في استعمال السلطة لتحقيق مصالحة شاملة، خاصة وأن بلدنا قطعت أشواطا هامة نحو تقنين هذه النبتة واستغلالها في الاستعمالات المشروعة ».

وأكد في الصدد نفسه، أن تقنين القنب الهندي في ما تعرف بمناطق الكيف « سيمكن أبناء المنطقة من خلق قيمة مضافة يساهمون بها في بناء وطنهم وتمكينهم من العيش في أمن وسلام »، وفق تعبيره.

وكانت وزارة العدل، أعلنت مساء أمس الإثنين، عن « عفو الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة على 4831 شخصا من المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي المتوفرين على الشروط المتطلبة للاستفادة من العفو ».

كلمات دلالية العفو الملكي القنب الهندي الكيف شفشاون عبد الرحيم بوعزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: العفو الملكي القنب الهندي الكيف شفشاون زراعة القنب الهندی العفو الملکی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»

تستكمل اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، محكمة جنايات القاهرة، النظر في جلسة محاكمة مدير عام بمصلحة الجمارك، ومدير إداري بجهاز الكسب غير المشروع، و5 متهمين آخرين، وذلك لاتهامهم بتقديم وتقاضي رشاوى مالية والتوسط فيها في القضية المعروفة إعلاميا بـ «رشوة الجمارك».

وشملت قائمة المتهمين مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك، ورئيس قسم المراجعة (موظف إداري) بجهاز الكسب غير المشروع، ومالك إحدى شركات التصدير والاستيراد (مقدم الرشوة) و4 متهمين آخرين من الوسطاء في تقديم الرشاوى.

وأسندت النيابة إلى المسئول الجمركي المتهم أنه طلب وأخذ رشاوى مالية تبلغ قيمتها 1.5 مليون نظير استعمال نفوذه الحقيقي لدى موظفي جمرك ميناء بدر الذهبية، لإنهاء إجراءات تصدير بضائع تخص صاحب الشركة مقدم الرشوة، واستلام البضائع التي تخص شركته.

وأظهرت التحقيقات حصول ذات المتهم على رشوة مالية قدرها 336 ألف جنيه من المتهم الرابع (مستخلص جمركي بجمرك العاشر من رمضان) بوساطة متهمين اثنين، نظير استعمال نفوذه لدى موظفي جمرك ميناء العاشر من رمضان لإنهاء إجراءات تصدير بضائع تخص شركتين لتصنيع المنظفات.

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»

مطالب للإفراج عنه وأسرة الضحية ترفض التصالح.. السيناريوهات المحُتملة لـ أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته

حكايات من دفتر حادث القطارين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. بداية خسوف القمر في 10 مناطق ضمنهم مصر- تفاصيل
  • حزب المؤتمر: مبادرة «بداية» تعكس رؤية شاملة لتحقيق التنمية البشرية
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة إيمان الشريف تخطف قلوب المتابعين بوصلة ضحك جميلة أثناء إحيائها لحفل غنائي
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • المغرب يشرع في استعمال التكنولوجيا النووية لإنتاج مياه الشرب
  • الكشف عن تفاصيل الآثار المنهوبة من السودان.. معروضة للبيع
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «رشوة الجمارك»
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • مفاجأة.. هذه القطع بحلوى المولد النبوي تجعل مؤشر نسبة سكر الدم منخفضًا