افتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وحدة الغسيل الكلوي بمجمع خشبة الإسلامي بحي شرق وذلك بمشاركة مجتمعية من أبناء الحاج صلاح السيد في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للنهوض بالقطاع الصحي وطبقاً لاستراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

حضر الإفتتاح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أيمن منصور مدير فرع هيئة التأمين الصحي لوسط الصعيد، والدكتورة هالة عبد المعطي مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بأسيوط والدكتور أحمد صلاح السيد رئيس شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية وأمين صندوق مساعد النقابة العامة للصيادلة ولفيف من الأطباء والمتبرعين لتجهيز وتطوير المجمع الطبي.

وعقب الافتتاح وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية بالمجمع، تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي الذي يتكون من 7كراسي وسرير للغسيل الكلوي وقسم الاطفال المبتسرين الذي يتكون من كبسولة و 7 حضانات وجهاز تنفس صناعي فضلاً عن العيادات التخصصية (الأسنان، الجراحة، النساء، باطنة، أطفال،... ) وغيرها واستمع لشرح تفصيلي عن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمجمع الطبي وسير العمل.

وأشاد محافظ أسيوط بمستوى المجمع الطبي والأجهزة والتجهيزات الطبية الحديثة التي تم توفيرها وتطويرها لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين وتسهيلًا على المرضى من الانتقال لأماكن بعيدة لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص للوقوف بجانب مؤسسات الدولة لتوفير أفضل الخدمات الطبية بالشكل اللائق مؤكداً على أهمية الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه الخدمات.

كما شدد المحافظ على ضرورة متابعة التخلص الآمن من النفايات الطبية للمستشفيات العامة والخاصة والعيادات والمجمعات الطبية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعدامها بشكل آمن وسليم دون الإضرار بصحة المواطنين والتأثير على البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن خطة الوزارة لتسليم الوحدات السكنية للمواطنين المتقدمين عليها في إعلانات الوزارة السابقة، قائلا: «نحن معترفون بوجود تأخير في العديد من المشروعات فيما يخص تسليم الوحدات للمواطنين المتقدمين عليها».

تنفيذ المشروعات المختلفة

وأضاف وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، إلى تنفيذ خطة تتمثل في الضغط في تنفيذ المشروعات المختلفة من أجل أن يتم الوفاء للعملاء المخصص لهم هذه الوحدات».

وأشار وزير الإسكان إلى أن من أبرز الأحداث المميزة مؤخرا كان ما حدث في مدينة العلمين الجديدة، في أنماط الاشكال داخل المدينة وتسليم الوحدات السكنية بها.

طرح وحدات إسكان اجتماعي

وكشف في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده الكشف عن مشروعات وخطط الوزارة المستقبلية عن وجو طرح لعدد 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي مطلع شهر نوفمبر المقبل، ما بين 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل و10 ألاف وحدة لمتوسطي الدخل.

مقالات مشابهة

  • وزيرا المالية والصحة يناقشان احتياجات ومتطلبات مراكز الغسيل الكلوي
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية
  • بني سويف تكشف مخالفات وقصور في تقديم الخدمات للمواطنين
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • الداخلية تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية