التقى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بوفد شركة أبيدوس للطاقة الشمسية التابعة لشركة إيميا باور الإماراتية التابعة لـ«النويس» للاستثمار، بحضور المهندس سمير ناصف المدير العام لشركة أبيدوس، والمدير المالي للشركة أحمد الصواف، فضلاً عن اللواء ياسر عبد الشافي المشرف على مشروعات حياة كريمة، وعبير عبد النبي مدير الاستثمار.

الطاقة الشمسية 

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان خلال لقاء الوفد، أن مصر تستهدف دعم الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة في ظل استراتيجية الدولة للهيدروجين الأخضر، والحوافز العديدة والمٌتنوعة المتوفرة لتصبح مصر هي المركز الرئيسي لهذه الطاقات، وليعقب ذلك التصدير لمختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن المحافظة تدعم الدعم لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، التي يأتي في مقدمتها مشروع محطة «أبيدوس 1»، بطاقة 500 ميجا وات بقرية فارس بكوم أمبو، فضلاً عن التوسع الجديد للمشروع بتنفيذ «محطة أبيدوس 2»، ليتكامل ذلك مع أكبر مشروع تمت إقامته في قرية بنبان، الذي يضم 32 محطة بطاقة 1460 ميجاوات، والتي تمت إضافتها للشبكة القومية للكهرباء.

أسوان عاصمة الشمس 

وأشار إسماعيل كمال، إلى أن محافظة أسوان تمتلك العديد من الإمكانيات التى تؤهلها لأن تكون مركزاً لمشروعات الطاقات المتجددة والجديدة والخضراء، خاصة أنها عاصمة الطاقة الشمسية في العالم نظراً لكونها أكثر مناطق العالم تعرضاً لأشعة الشمس طوال العام، مُوضحاً أن المحافظة تدعم الاستثمار في الطاقات الجديدة والمتجددة، خاصة مع المستثمرين الجادين والمشروعات التي تراعى البعد الاجتماعي وتبنى وتطور من أبناء المجتمع الأسواني .

وأشاد محافظ أسوان بما حققته شركة إيميا باور أثناء تنفيذ مشروع محطة أبيدوس من خدمات لأهالي قرية فارس، لكونها شريك وداعم لاحتياجات المجتمع المحلي من خلال بناء المعهد الأزهري للفتيات ومركز للغسيل الكلوي، وحضانات الأطفال، وتوفير أكثر من «طلمبة»، مياه لري الزراعات، وأكثر من 800 فرصة عمل لأهالي القرية.

واستعرض مسؤولي الشركة مراحل مشروع «أبيدوس 1»، منذ بدء العمل فيه في مارس 2023، والتطورات والتحديات التي واجهت المشروع، ومن المقرر أن يبدأ التشغيل التجاري لكامل طاقة المحطة في نهاية سبتمبر المقبل، وفق الجدول الزمني المحدد بـ 18 شهراً منذ بدء التنفيذ، كما تمت مناقشة خطط تنفيذ مشروع أبيدوس 2 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان الطاقة الشمسية أسوان الجدیدة والمتجددة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

وفاة مدير قطار النوم بسكتة قلبية على محطة أسوان

توفي مدير قطار النوم، بسكتة قلبيه خلال تأدية مهام عمله بمحطة أسوان، وتم نقله إلى المستشفى.

ونعى عدد من العاملين بشركة سكة الحديد الفقيد، وأنه كان يتميز بحسن الخلق، وتوفي في أثناء تأدية عمله بقطار النوم بمحطة أسوان. 

حادث آخر

وفي سياق آخر ووقع منذ قليل حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وجرى الدفع بسيارات إسعاف إلى موقع الحادث.

وفور ورود البلاغ تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف لموقع الحادث لسرعة التدخل ونقل مصابين حادث القطارين ونقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقي الإسعافات اللامة لحالة كل منهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبري الجديد بنطاق قسم ثاني الزقازيق.

وانتقلت الأجهزة الأمنية والمعنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ، وجرى الدفع بسيارات إسعاف إلى مكان الحادث.

مقالات مشابهة

  • مشروع مشترك بين «إينيركاب هولدينجز» و«إيبيكس» لبناء منشأة تصنيع للمكثفات بأبوظبي
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • وفاة مدير قطار النوم بسكتة قلبية على محطة أسوان
  • رئيس المصلحة عن التسهيلات الجديدة: "مش هنأخذ ضرائب بأُثر رجعي"
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • محافظ أسوان يبحث سبل الإستثمار الأمثل لمحلات مشروع ممشى أهل مصر
  • أستاذ اقتصاد يكشف العائد من حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة(فيديو)
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية