زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة، عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اليوم، مشروع حافلات مكة، الذي يُعدّ أول مشروع نقل عام في المملكة، ويهدف إلى تطوير خدمات النقل في العاصمة المقدسة.
واطلع سموه على عرض تعريفي عن حافلات مكة يتضمن أبرز التقنيات المستخدمة وأنظمة المراقبة والصوت، وأنظمة التبريد المتطورة.

كما تفقد غرفتي المراقبة والتحكم والمحاكاة.
أخبار متعلقة جدة.. السيطرة على حريق محدود في "سيتي ووك" دون إصابات/عاجلإحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 10 أشخاص .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير منطقة مكة يقف على مشروع حافلات مكة - اليوم
واستقل الأمير سعود بن مشعل حافلة إلى مبيت الحافلات والذي يشمل 8 مرافق، واستمع سموه إلى نبذة عن مشروع حافلات مكة الذي يغطي في المرحلة الأولى معظم الأحياء؛ عبر 12 مسارًا - بمسافة 580 كم - و431 محطة و400 حافلة، 240 منها نقل عام عادية بسعة 40 مقعدًا للجلوس وبقدرة استيعابية تبلغ 85 راكبًا، و160 حافلة نقل عام مفصلية بسعة 60 مقعدًا للجلوس وبقدرة استيعابية تبلغ 125 راكبًا.مشروع حافلات مكةيخدم المشروع المنطقة المركزية من خلال 4 محطات: محطة المروة، ومحطة جبل الكعبة، ومحطة أجياد، ومحطة إبراهيم الخليل. وتجاوز عدد المستخدمين للحافلات منذ انطلاق المشروع أكثر من 161 مليون راكب.
وثمّن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، صالح بن إبراهيم الرشيد، زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة لمشروع حافلات مكة، والذي يأتي امتدادًا لدعم إمارة منطقة مكة المكرمة لمشاريع العاصمة المقدسة والارتقاء بخدماتها المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار.خدمة ضيوف الرحمنوأضاف أن المشاريع تأتي ضمن توجهات الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لسكان مكة وزوارها، ورفع جودة البُنية التحتية لشبكة النقل وتسهيل التنقل لسكان وزوار العاصمة المقدسة، مؤكدًا أن الهيئة الملكية تحظى بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة - حفظها الله - لخدمة ضيوف الرحمن وسكان مكة المكرمة.
يذكر أن الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة نالت جائزتين عن مشروع حافلات مكة؛ وهي جائزة «لبيّتُم» للتميز الصادرة عن وزارة الحج والعمرة، وجائزة «مكة للتميز» لخدمات الحج والعمرة الصادرة عن إمارة المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مكة المكرمة مشروع حافلات مكة تطوير خدمات النقل نائب أمير مكة حافلات مكة الملکیة لمدینة مکة المکرمة مشروع حافلات مکة الهیئة الملکیة منطقة مکة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ

كشف الدكتور محمود الأفندي أستاذ علوم الأحياء الدقيقة بالأكاديمية الروسية، عن تفاصيل اكتشاف فيروس جديد ينتقل عن طريق القُراد في الصين للبشر، موضحا أن القُراد ليس حشرة طائرة بل تسير على الأرض في الغابات والحدائق.

الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة

وأضاف «الأفندي»، خلال مداخلة عبر «skybe» مع الإعلاميين محمد الشاذلي، بسنت الحسيني ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر شاشة قناة «الأولى المصرية»، أن الأشخاص الأكثر عرضة لهذا الفيروس هو الشخص الذي يسير حافي القدمين في الحدائق فيتعرض لقرصة القُراد.

أعراض الإصابة بالفيروس

وتابع: «أعراض الإصابة بالفيروس شديدة، وأولها الغثيان ووجع الظهر، والمكتشف عنه حتى الآن أنه يؤثر على الخلايا الدماغية للإنسان والأنسجة وكرات الدم البيضاء ومدة علاج هذا الفيروس تأخذ 15 يوما للتعافي، ومن بعدها يعود الإنسان إلى حياته الطبيعية».

مقالات مشابهة

  • ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • تحسباً لمواجهة النصر.. محرز يتنقل مع تعداد الأهلي لمدينة الرياض
  • تحسبا لمواجهة النصر.. محرز يتنقل مع تعداد الأهلي لمدينة الرياض
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة
  • بعد مناظرة ترامب وهاريس..ما هو مشروع 2025؟