بتجرد:
2024-09-17@16:25:16 GMT

النجوم يحيون ذكرى ميلاد ماثيو بيري

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

النجوم يحيون ذكرى ميلاد ماثيو بيري

متابعة بتجــرد: أحيا زملاء وأصدقاء الممثل الراحل ماثيو بيري، نجم مسلسل “فريندز”، ذكرى ميلاده الـ55، الذي صادف أمس الإثنين في 19 آب (أغسطس).

للمناسبة، عايدت النجمة المكسيكيّة العالميّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، صديقها الراحل بيري، فنشرت صورة قديمة تجمعهما، وأرفقتها بتعليق: “عيد ميلاد سعيد يا صديقي العزيز، اليوم نحتفل بحياتك وضحكاتك وحبّك الذي تنشره”.

وشارك حساب مسلسل “فريندز” الرسمي عبر إنستغرام صورة لبيري، أرفقها بتعليق جاء فيه: “في هذا اليوم، نتذكر النور الذي كان ماثيو بيري”.

وقالت مؤلفة مسلسل “فريندز”، مارتا كوفمان، إنها تريد أن يتذكّر المعجبون ماثيو بيري لإرثه، وليس لوفاته بسبب جرعة زائدة من المخدرات، في مقابلة مع صحيفة “ذا تايمز” اللندنية في 16 آب، لمناسبة الذكرى الثلاثين للمسلسل الكوميدي الكلاسيكي.

وتابعت: “هو أكثر من تواصلت معه. فقبل نحو أسبوعين من وفاته كنّا، أنا وهو، نتحادث عبر تطبيق “فايس تايم” وبدا لي أنه بخير”.

وأضافت كوفمان: “يتبادر إلى ذهني أمران حول كيفية الاحتفال به: أحدهما هو التبرّع لمراكز العلاج من المخدرات؛ دعونا نحارب المرض. والطريقة الثانية هي مشاهدة مسلسل فريندز، وتذكّره ليس كرجل مات هكذا ولكن كرجل كان مضحكاً للغاية وأدخل البهجة على الجميع”.

يُشار إلى أن بيري توفّي عن عمر ناهز الـ54 عاماً في تشرين الأول (أكتوبر) 2023، بعد العثور عليه غارقاً في حوض الاستحمام السّاخن في منزله بلوس أنجلوس. وفي كانون الأول (ديسمبر) 2023، كشف مكتب الفحص الطبيّ في لوس أنجلوس عن أنّ بيري توفّي بسبب “الآثار الحادّة للكيتامين”.

وأعلنت الشرطة الأميركية أخيراً أن 5 أشخاص اتُهموا في قضية وفاة نجم مسلسل “فريندز” المرتبطة بالمخدرات العام الماضي، من بينهم طبيبان والمساعد الشخصي لبيري.

View this post on Instagram

A post shared by Salma Hayek Pinault (@salmahayek)

View this post on Instagram

A post shared by Friends (@friends)

main 2024-08-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ماثیو بیری

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد عزت العلايلي.. تعرف على أبرز أعماله الفنية

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير عزت العلايلي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1934، ورحل عن عالمنا في 5 فبراير 2021، رحل وترك خلفه تاريخ حافل من الأعمال الفنية الناجحة والمتنوعة بين السينما والتلفزيون، وتظل هذه الأعمال عالقة في أذهان جمهوره ومحبيه حتى الآن، ومن بين هذه الاعمال، كان فيلم "الأرض" الذي له كواليس وأسرار في تصوير مشاهده، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز أعماله الفنية وكواليس فيلم "الأرض" إنتاج 1970.

معلومات عن عزت العلايلي

 

ولد عزت العلايلي في 15 سبتمبر 1934، في حي باب الشعرية بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعدّ برامج تلفزيونية، ومن بعد ذلك دخل عالم التمثيل من خلال مشاركته في فيلم "رسالة من أمرأة مجهولة" عام 1962.

 

مشوار عزت العلايلي الفني

 

وقدم عزت الكثير من الأعمال السينمائية، ومن أبرز تلك الأعمال:فيلم الأرض، الإنس والجن، المنتقمون، المجهول، بئر الخيانة، 2 ضد القانون، إسكندرية لية؟، الرجل المجهول، التوت والنبوت، بين القصرين، الإختيار، الناس والنيل، بنت بديعة، تراب الماس، وغيرهم من الأعمال.

 

وقدم أيضا العديد من الأعمال الدرامية، ومن أبرز تلك الأعمال:مسلسل قيد عائلي، سنوات الغضب، رياح الخوف، عسكر وحرامية، سنوات الحب والملح، زمن الحلم الضائع، اللص والكلاب، شاطئ الخريف، موعد مع الوحوش، بوابة الحلواني، الجريمة، وغيرهم.

 

عزت العلايلي
كواليس فيلم "الأرض"

 

وحل الفنان عزت العلايلي، قبل وفاته، ضيفًا في برنامج "أسرار النجوم"، الذي تقدمه الإعلامية إنجي علي، والمذاع عبر إذاعة الراديو "نجوم إف إم"، وكشف خلال اللقاء عن كواليس مشاركته في فيلم "الأرض"، قائلا: "كنا قاعدين في فندق وبنروح في الأوبرج اللي كان بيسهر فيه الملك فاروق، فكنا بنطفي نور الغرف، لان المخرج يوسف شاهين  كان بيمر على الغرف يتأكد أننا نمنا، لأننا كنا بنصحى الساعة 6 صباحًا للتصوير، واحنا كنا بنرجع بعد قضاء السهرة الساعة 5 صباحًا".

 

وأضاف عن أصعب مشاهد الفيلم، وهو مشهد الساقية،قائلًا: "كنت بحضر قبل الفيلم وأرفع حديد في الجيم، روحت لواحد من الفلاحين واتفقت معه واديته مقابل مادي علشان أنزل الساقية ويقول لي عمقها وفيها بلهارسيا ولا لأ، فرجع لي الفلوس وقال لي لأ دي كلها أمراض".


واختتم حديثه عن فيلم “الأرض” قائلًا: "كان أصعب مشهد وصورنا في "كفر العجايزة" وهي بلد عبد الرحمن الشرقاوي كاتب قصة الفيلم، والفيلم كان من الحاجات اللي بسببها قلت أنا يمكن أبقى حاجة واتشجعت، على الرغم إن كان ليا نجاحات في التلفزيون لكن السينما حاجة مختلفة خالص".
 


تفاصيل فيلم “الأرض”



وفيلم “الأرض” إنتاج عام 1970، من إخراج يوسف شاهين، ومن تأليف عبدالرحمن الشرقاوي، وشارك في العمل كوكبة كبيرة من نجوم الفن، أبرزهم:نجوى فؤاد عزت العلايلي، محمود المليجي،يحيي شاهين،يحيي أحمد، توفيق الدقن، وغيرهم، وتدور أحداث العمل في إحدى القرى المصرية خلال عام 1933، يبلغ العمدة الفلاحين أن حصة ري أراضيهم قد صارت مناصفة بينهم وبين محمود بك الإقطاعي، غير أن الفلاحين يثورون على هذه التعليمات، وعلى رأسهم محمد أبو سويلم، ويقترح محمد أفندي تقديم عريضة إلى الحكومة، ويسافر إلى القاهرة لمقابلة محمود بك لتقديمها. تتفاقم الأمور عندما يقترح محمود بك إنشاء طريق يربط بين قصره والشارع الرئيسي مما يستلزم انتزاع جزء من أراضي الفلاحين.

 

عزت العلايلي ومحمود المليجي 

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • تعاون جديد يجمع آيتن عامر ومحمد رجب
  • «حب وكرامة».. أهالي الصعيد يحيون ذكرى مولد الرسول بمواكب ووجبات ومدائح (صور)
  • اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يحيون ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا
  • في ذكرى ميلاد عبد الوارث عسر.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • أحرار ريمة والبيضاء يحيون ذكرى المولد بحشود غير مسبوقة
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • في ذكرى ميلاد عزت العلايلي.. تعرف على أبرز أعماله الفنية
  • ناهد الحلبي: والدتي كانت الزوجة الـ12 لأبي الذي كان يكبرها بنصف قرن
  • بعد عرض أولى حلقات مسلسل "ديبو".. محمد أنور يوجه رسالة لهؤلاء النجوم