قام حزب الله اللبناني بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، مما تسبب في إطلاق صافرات الإنذار في نحو 16 مستوطنة إسرائيلية في غضون خمس دقائق فقط.

حزب الله يشن هجومًا بالطائرات المسيرة على شمال إسرائيل حزب الله يشن هجوم على شمال إسرائيل

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن حزب الله استهدف عددًا من المستوطنات باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ، مما أدى إلى تفعيل صافرات الإنذار في تلك المناطق.

وفيما يتعلق بالهجوم على شمال إسرائيل، أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن صافرات الإنذار سمعت في مستوطنة كريات شمونة والمناطق المجاورة في الجليل الأعلى، نتيجة لاختراق الطائرات المسيرة التابعة لحزب الله.

كما ورد أن صافرات الإنذار انطلقت أيضًا في الجولان السوري المحتل، وسط مخاوف من تسلل الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله لاستهداف المنطقة، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وفي الوقت نفسه، ذكرت مصادر إعلامية عربية أن صافرات الإنذار لا تزال تدوي باستمرار في شمال إسرائيل والجولان السوري المحتل، خشية من دخول عشرات الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله.

‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا بصاروخ بركان ‏حزب الله: مقاتلونا استهدفوا ثكنة زرعيت وموقعا للجنود الإسرائيليين بمحيطها بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية حزب الله يرد على الاعتداءات الإسرائيلية

في وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله عن تنفيذ هجوم صاروخي على مواقع عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، ومقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن.

وأوضح حزب الله في بيانه أن هذه الهجمات تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردًا على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف منطقة البقاع في لبنان يوم الاثنين الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله حزب الله اللبناني اسرائيل شمال إسرائيل طائرات مسيرة الطائرات المسیرة على شمال إسرائیل صافرات الإنذار حزب الله

إقرأ أيضاً:

وسط استبعاد لغياب التهديد الإيراني.. تيودور روزفلت تودع الشرق الأوسط

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الخميس، أن واحدة من حاملتي الطائرات اللتين نشرتهما الولايات المتحدة في الشرق الأوسط غادرت المنطقة.

وكانت واشنطن نشرت حاملتي طائرات لأهداف من بينها ردع إيران عن تنفيذ هجوم هددت بشنه على إسرائيل.

جاء قرار نقل حاملة الطائرات بعد ثلاثة أسابيع تقريبا من إصدار وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أمرا لحاملة الطائرات تيودور روزفلت بالبقاء في الشرق الأوسط حتى بعد وصول حاملة الطائرات أبراهام لينكولن لتحل محلها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، في إفادة صحفية إن روزفلت غادرت الشرق الأوسط وتتجه الآن إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، وفق ما نقلته رويترز. 

وكان أوستن قد أمر باستمرار بقاء روزفلت بالمنطقة، في 25 أغسطس، عندما أطلق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه شن هجمات على لبنان بنحو 100 طائرة مقاتلة لإحباط هجوم من حزب الله، في واحدة من أكبر المواجهات في الاشتباكات عبر الحدود المستمرة منذ أكثر من 10 أشهر.

ويخشى المسؤولون أيضا من أن تنفذ إيران تهديداتها بشن هجوم على إسرائيل ردا على مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو.

وهوَّن رايدر من شأن فكرة أن الولايات المتحدة لم تعد قلقة من عمل إيراني محتمل، وقال إن أساس القرار مرتبط بإدارة الأسطول.

وأضاف للصحفيين في البنتاغون "أشارت إيران إلى أنها تريد الرد على إسرائيل. ولهذا السبب سنستمر في التعامل مع هذا التهديد باهتمام شديد".

وتعهدت إيران برد قوي على مقتل هنية، في يوليو، أثناء زيارة لطهران وحملت إسرائيل مسؤولية مقتله. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف تورطها.

وتسعى إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى الحد من تداعيات الحرب في غزة بين حماس وإسرائيل، والتي تقترب الآن من دخول عامها الثاني.

وأدى الصراع إلى تدمير مساحات شاسعة من غزة، وأثار اشتباكات حدودية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران، كما استدرج إليه الحوثيين في اليمن.

وقال رايدر: "ما زلنا نركز بشدة على العمل مع الشركاء الإقليميين لتهدئة التوتر ومنع صراع إقليمي أوسع".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة للاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في عسقلان ومحيطها
  • قصف بـ20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • قصف بـ 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • أوكرانيا مثالا.. الطائرات المسيرة تطغى على قوة الدبابات
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في بلدات محيطة بالجليل الأعلى
  • وسط استبعاد لغياب التهديد الإيراني.. تيودور روزفلت تودع الشرق الأوسط
  • حزب الله يهاجم قاعدة نحال غيرشوم بالطائرات الانقضاضية
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان