أكد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمأرب - حسن أحمد القبيسي، أن عدد المراكز الصيفية في المحافظة بلغت 126مركزا، بعدد 13000 طالب وطالبه، بإشراف كامل من المكتب ورعاية من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.. لافتا إلى أن المراكز الصيفية في المحافظة بدأت منذ شهر يوليو المنصرم وحتى الأسبوع الأول من الشهر الجاري أغسطس 2024م.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وكيل قطاع مدارس التحفيظ بوزارة الأوقاف والإرشاد، الشيخ حسن الشيخ بتكليف من وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، لمكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة مأرب للاطلاع على مستوى الإنجاز في المراكز الصيفية بمحافظة مأرب.

 

وعبر الوكيل الشيخ عن سعادته بمستوى الإنجاز، مشيدا بدور المراكز الصيفية في تحصين الطلاب من الأفكار المنحرفة والمتطرفة، وغرس القيم الاسلامية الوسطية، وحفظ أوقات الطلاب لما ينفعهم في دينهم ودنياهم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان

استقبل اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، قافلة الأزهر الشريف الدعوية، بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور الشيخ أحمد زيدان حميدة مدير الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ هاني حسن مدير إدارة التوجيه بمنطقة وعظ كفر الشيخ، وعدد من أعضاء القافلة الدعوية.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن هذه القوافل تأتي ضمن التعاون المشترك والمثمر بين الأزهر الشريف والمحافظة، وذلك لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من خلال نشر الفكر الوسطي ونشر سماحة الإسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة عند الشباب والتوعية بالمشكلة السكانية وخطورة التفكك الأسري، ودعم جهود الدولة في التصدى للأفكار الهدامة ومحاربة الشائعات، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأكد محافظ كفر الشيخ، دعمه الكامل لجهود الأزهر الشريف في تسيير القوافل الدعوية، والتي تستهدف المواطنين والشباب بقرى ومراكز المحافظة، من خلال زيارتها لمراكز الشباب والأندية وقصور الثقافة ومؤسسات الإيواء ودور الرعاية وغيرها من المؤسسات الحكومية من بينها الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والثقافة ومديرية الأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى حملات التوعية عن خطورة ظاهرة حرق القش وطريقة تدويره بطرق صحيحة وتعظيم العائد الاقتصادي للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـالأوقاف: سأظل خادمًا لبيوت الله
  • نجم الأهلي يشيد بمستوى قائد الفريق في مباراة جورماهيا الكيني
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • وكيل صحة الشرقية: جاري حصر ضحايا حادث القطار ورفع الطوارئ بالمستشفيات