القدس "العُمانية": اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددًا من المواطنين الفلسطينيين. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس وبلدة طمون، ترافقها جرافة عسكرية، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في مدينة طوباس. وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين شقيقين، بعد مداهمة منزلهما في طمون.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، ومخيم العين غربها، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت. وقالت مصادر فلسطينية إن جرافة عسكرية إسرائيلية قامت بأعمال تخريب في "حارة القرعان" داخل مخيم بلاطة. واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابًّا من المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، لم تعرف هويته بعد. واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة جبع، وتمركزت قرب مبنى البلدية، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميًّا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها

الثورة نت/..

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، دوت صفارات الإنذار في جنين ومخيمها عقب اقتحام قوات العدو للمدينة برفقة جرافة عسكرية قامت بعمليات تخريب للبسطات على دوار الحثناوي بالمدينة قبل أن تنسحب تلك القوات من دون التبليغ عن اعتقالات.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين أنّ مجاهديها يتصدون لقوات العدو الصهيوني في محاور القتال في الحي الشرقي ومحور الواد و”يمطرون قوات العدو والآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة”.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو، التي اقتحمت المدينة وحاصرت منزلاً في الحي الشرقي.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية دير أبو مشعل غرب رام الله
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في الضفة ويعتقل عدداً من المواطنين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة