الثورة نت|

أكد نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني أهمية تحرك الجميع للاستفادة من موسم الأمطار التي من الله تعالى بها على البلاد، وكذا تعزيز الجهود والعمل المشترك لمواجهة ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول.

وأوضح خلال لقائه اليوم قيادات وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والاتحاد التعاوني الزراعي أن هذه اللقاءات تأتي في إطار استنفار جهود مختلف الجهات الرسمية للتحرك في الميدان بما يخدم العمل التنموي في كافة المحافظات والمديريات.

وحث على تعزيز التنسيق بين الوزارات المعنية وأجهزة السلطة المحلية والجمعيات التعاونية، للعمل على تخفيف معاناة المتضررين من السيول، ومساعدة المزارعين للتوجه نحو استصلاح الأراضي واستغلال موسم الأمطار.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية مواصلة الجهود واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية، والتوكل على الله في تنفيذ مختلف المهام والواجبات، مؤكدا اهتمام حكومة التغيير بتعزيز العمل المشترك ما بين الجهات الحكومية المختلفة وكذا مع المجتمع بما يسهم في مواجهة التحديات والتغلب على الصعوبات في ظل المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن.

ولفت إلى حرص حكومة التغيير والبناء على تشجيع المبادرات المجتمعية وكذا الجمعيات التعاونية الزراعية والعمل التعاوني بشكل عام في إطار الثورة الزراعية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي كأحد الأهداف الرئيسة لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

كما أكد على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والاهتمام بالعمل الميداني في مختلف المسارات للنهوض بالجانب التنموي، لافتا إلى أهمية الاسترشاد بما تتضمنه خطابات قائد الثورة من موجهات للنهوض بواقع المجتمع ومستقبله.

وحث على الاستفادة من المقومات الزراعية التي تمتاز بها الأرض اليمنية، وكذا الاستفادة من الظروف التي أصبحت مواتية وتسمح للجميع بالتحرك بحرية مطلقة.. معتبرا التركيز على المحليات والجانب المجتمعي، وإسناد الجمعيات بالخبرات من مختلف الوزارات والجهات المعنية جانبا أساسيا في تحقيق المسار التنموي على مختلف الأصعدة.

وحث على تشجيع المبادرات المجتمعية المتنوعة وفقا لأولويات المجتمع بما يفضي إلى تنفيذ برامج ومشاريع في مختلف مجالات التنمية من تعليم وطرق وصحة وغيرها.

وأفاد نائب رئيس الوزراء بأن المبادرات المجتمعية أثبتت فاعليتها وحققت نتائج إيجابية بفضل الله، مشدداً على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتاحة الحكومية والمجتمعية ودعم الجمعيات التعاونية بالمعدات والحرص على تنسيق الجهود بين السلطة المحلية والجهات المعنية كون الجميع في مسار واحد.

بدوره أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي أهمية التحرك بشكل جماعي بما يحقق الأهداف التي تضمنها برنامج حكومة التغيير والبناء والحرص على الاستفادة من الإمكانيات والموارد المتاحة لتحقيق أفضل النتائج.

وأشار إلى أن وزارة الزراعية ستضاعف الجهود والتنسيق مع السلطة المحلية من محافظين ومدراء مديريات كونهم الركيزة الأساسية في التنمية في مناطقهم.

كما أكد الحرص على الاستفادة من موسم الأمطار للتوسع في المساحات الزراعية، إلى جانب توفير البذور والحراثة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل وخاصة الحبوب بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة، إلى أن حكومة التغيير والبناء تدرك حجم التحديات الراهنة، ما يتطلب تعاون الجميع لتحقيق الأهداف المنشودة.

ولفت إلى أهمية التعاون والتكامل المشترك بين الحكومة والمجتمع وتفعيل دور الاتحادات والجمعيات التعاونية كونها الرافعة للعمل التنموي.

حضر الاجتماع محافظ الجوف فيصل حيدر، وأمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي المهندس محمد القحوم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اليمن موسم الأمطار حکومة التغییر موسم الأمطار الاستفادة من

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وأشار الى أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق، كما أشار أيضا الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل إطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".

وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها، وكذلك تولي وزارة المالية معالجة ضمان شراء الخدمات من المستثمرين".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • تعرف علي اسم مسلسل ياسمين صبري في رمضان 2025
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول