استعرضت وزارة الدفاع، اليوم، أبرز إنجازاتها وجهودها في مجال التحول الرقمي خلال العام الحالي، ودورها في تعزيز الابتكار والإبداع في مجال تقنية المعلومات، وتطوير مجموعة من الخدمات التقنية والرقمية المتقدمة وفق أفضل الممارسات العالمية, بحضور معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومعالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان.


وأبرزت وزارة الدفاع خلال حفل أقيم في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض تحت مسمى “يوم التميز الرقمي”، عددًا من مبادراتها الرقمية التي أسهمت في تبسيط الإجراءات وزيادة الفعالية، بما في ذلك تطبيق عدد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي لعبت دورًا محوريًا في دعم القرارات وتحسين الخدمات.
وشهد المعرض المصاحب للحفل، عرضًا عن أبرز الخدمات والتقنيات الحديثة، التي طورتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات جنبًا إلى جنب مع هيئات الاتصالات وتقنية المعلومات في أفرع الوزارة.
وكُرِّم في الحفل عدد من المتميزين في قطاعات الوزارة نظير جهودهم في تطوير الأداء التقني والرقمي، وشمل التكريم عدة مجالات، وهي: أفضل قائد رقمي، وأفضل تقنية ناشئة، وأفضل موظف واعد، وأفضل خدمة رقمية، وأفضل مبادرة في المشاركة الإلكترونية.
وأكد معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية خلال كلمته التي ألقاها، حرص الوزارة على تعزيز الابتكار والإبداع في مجال تقنية المعلومات والتحول الرقمي، وتجسيد ثقافة الأداء المتميز والسعي نحو الريادة الرقمية، مشددًا على بذل المزيد من الجهد والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد لمواءمة وتحقيق التكامل مع المعايير التي وضعتها هيئة الحكومة الرقمية من خلال جائزة التميز الرقمي الوطنية.
من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وكالة وزارة الدفاع لخدمات التميز صنداح بن حمود السهلي, أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا في مسيرة التحول الرقمي بتقديم مئات الخدمات التقنية والرقمية، بجودة استثنائية وموثوقية عالية، مما أسهم في تبسيط الإجراءات وزيادة الفعالية، بالإضافة إلى تطوير عدد من المنصات التي تلبي احتياجات منسوبي الوزارة.
وبيّن أن احتفال “يوم التميز الرقمي”، يهدف إلى تحفيز قطاعات الوزارة لتبني أعلى المعايير المحلية والعالمية خلال مسيرتها في التحول الرقمي، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة العمل من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار والتميز في استخدام التقنيات الحديثة، وتقديم خدمات رقمية أكثر كفاءة وفعالية لتحسين تجربة المستفيد وتحقيق كفاءة الإنفاق، وفقًا لأهداف الوزارة الإستراتيجية ورؤية المملكة 2030.
حضر الحفل، معالي قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط، ومعالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو، وسمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، ووكيل الوزارة للشؤون الإستراتيجية اللواء الطيران الركن سلمان بن عوض الحربي، ووكيل الوزارة لخدمات التميز المهندس محمد بن فيصل بن معمر، ونائب رئيس أركان القوات البرية اللواء الركن أحمد بن عبد الله المقرن، ونائب رئيس أركان القوات البحرية اللواء البحري الركن محمد بن عبدالرحمن الغريبي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التحول الرقمی وزارة الدفاع فی مجال

إقرأ أيضاً:

جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال

 

 

 

أطلقت جامعة أبوظبي، “أكاديمية التميّز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في مجال ريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع “مجموعة غراسيا”، المتخصصة في تقديم نماذج مبتكرة للزراعة المستقبلية.

وشهدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، مراسم افتتاح الأكاديمية في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة أبوظبي أمس بحضور الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، والمستشار حامد الحامد رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الزراعة الإماراتية ومؤسس مجموعة غراسيا ورئيسها التنفيذي، وسعادة موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، والبروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي وعدد من المسؤولين.

وتساهم الأكاديمية في تمكين المواطنين ومساعدة المتقاعدين منهم على الحفاظ على أدوار إنتاجية في المجتمع عبر إطلاق مشاريع تجارية ناشئة، تتماشى مع الاستراتيجية الصناعية للدولة.

ومن المقرر أن تطلق الأكاديمية، في هذا السياق، العديد من البرامج في مجال ريادة الأعمال وذلك بإشراف أعضاء هيئة التدريس البارزين في جامعة أبوظبي، حيث تساعد هذه البرامج المشاركين في تطوير شخصياتهم وطريقة تفكيرهم، بالإضافة إلى تعليمهم المهارات اللازمة للنجاح في مجال ريادة الأعمال، كما سيجري المشاركون تجارب عملية من خلال المشاركة في مشروع تجريبي ليتمكنوا من تعلم وتطبيق مهارات ريادة الأعمال على أرض الواقع.

واستعرض عدد من طلبة جامعة أبوظبي، خلال افتتاح الأكاديمية، مشاريعهم المبتكرة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة والرعاية الصحية، حيث أشادت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي بهذه العروض وتحدثت مع الطلبة حول أعمالهم.

وقال البروفيسور غسان عواد: ندرك في جامعة أبوظبي أهمية الدور المنوط بجيل الشباب في بناء مستقبل اقتصادنا، وكذلك الإمكانات الاقتصادية لأعضاء المجتمع من المتقاعدين الذين تحفل سجلاتهم بسنوات من المعارف الغنية والخبرات الواسعة في القطاع، ونسعى، كمؤسسة أكاديمية رائدة، لإثراء مواهب ومعارف هذه الشرائح المجتمعية بهدف إحداث تغيير بنّاء في مجتمعنا.وام


مقالات مشابهة

  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • فوز "Ooredoo" بـ"جائزة Stevie البرونزية" للتميز التكنولوجي
  • «رؤية مصر 2030».. رئيس النيابة الإدارية: نحرص للتحول الرقمي الشامل وميكنة التحقيقات
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • الرقابة المالية تدعم التحول الرقمي وتطلق أول سوق كربون أفريقي لخفض الانبعاثات
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك