قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن المحافظة تعتبر من المناطق عالية الكثافة السكانية رغم اهتمامها بتوعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية سلبية على المجتمع.

توفير حياة أفضل للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة 

وأشاد محافظ الشرقية بالمبادرات الرئاسية التي تقدم حلولاً سريعة لعلاج المشكلات التي يعاني منها المجتمع، لافتا إلى ضرورة أن تتبلور تلك المبادرات لإستراتيجيات عمل محددة بما ينعكس على توفير حياة أفضل للمواطنين.

جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات جلسة الحوار الوطني لمشروع تنمية الأسرة المصرية الذي يأتي تفعيلا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح حوار وطني واستجابة لتوصية مجلس أمناء الحوار الوطني للهيئات والمنظمات الأهلية بفتح حوار وطني بالمحافظات.

وأوضح أن مساحة الأرض الزراعية في المحافظة تبلغ 840 ألف فدان فالريف يمثل 74 % من مساحة المحافظة و 26 % حضر لذا قامت المحافظة بالتصدي بكل حزم لظاهرة الهجرة غير الشرعية والتي ظهرت بمراكز منيا القمح وبلبيس ومشتول السوق من خلال ضخ 702 مليون جنيه لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر داخل هذه المراكز بالإضافة إلى تقديم 62 مليون جنيه من الاتحاد الأوربي لإقامة مشروعات وتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة والعزوف عن الهجرة غير الشرعية.

وأضاف المحافظ أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية والارتقاء بمستوى الخدمات المؤدية للمواطنين في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن المحافظة تضم 13 مركز و 2 حي و4 مدن ومدينتين صناعيتين ويصل التعداد السكاني إلى 7.8 مليون نسمة ويمثل اقتصاد محافظة الشرقية حوالى 33 %من الناتج المحلي الإجمالي بإقليم قناة السويس وحوالى 5 % لمصر، لافتا إلي أن القاعدة الاقتصادية في محافظة الشرقية تعتمد على قطاعات الزراعة والصناعة وتجارة الجملة والتجزئة التي تمثل حوالي 67 %من إجمالي الناتج المحلي للمحافظة.

أوضح المحافظ أن محافظة الشرقية من المحافظات الكبرى التي تضم 509 قرية و5090 تابع ولديها مشكلات متراكمه تحتاج إلى تنمية الوعي وتغيير الثقافة والعمل المستمر، لافتا إلى أن السنوات العشر الأخيرة شهدت طفرة ملموسة في كافة القطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة حيث تخطت تكلفة المشروعات الـ 60 مليار جنيه، لتحسين جودة حياة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الشرقية الشرقية الحوار الوطني تنمية الأسرة السكان

إقرأ أيضاً:

إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»

تستكمل مؤسسة حياة كريمة أعمال المبادرة أطلقتها أمس لتوفير اللحوم والفراخ المجمدة، بأسعار مخفضة في محافظة الشرقية، حيث تأتي المبادرة لتلبية احتياجات الأهالي من اللحوم بأسعار تنافسية، ما يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وهو أحد أهداف حياة كريمة الكبرى.

استحسان من الأهالي لمبادرة حياة كريمة 

ونالت مبادرة حياة كريمة استحسانًا كبيرًا من الأهالي الذين عبروا عن شكرهم لمؤسسة حياة كريمة وللجهود المستمرة التي تُبذل لتحسين حياتهم، حيث توفر المبادرة اللحوم بسعر 310 جنيهات للكيلو البلدي، و210 جنيهات للكيلو المجمد، وتتميز المبادرة بتوفير اللحوم بأسعار منافسة وأقل من السوق؛ لتكون في متناول الجميع، كما أنّها تقدم بجودة عالية تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

إقبال على شوادر المبادرة

كما شهدت منافذ بيع لحوم حياة كريمة في الساعات الأولى من اليوم إقبالا ملحوظا من الأهالي في محافظة الشرقية حيث تتواجد في أكثر منطقة داخل المحافظة من خلال هذه المنافذ التي تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين الأساسية، ضمن رؤية شاملة لتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • الجامعة العربية: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالزراعة الملحية لمكافحة التصحر
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • الحوار الوطني يستعرض برامج دعم الدولة للمواطنين.. أبرزها المواد البترولية
  • الحوار الوطني يستعرض أوجه الدعم المباشر التي تقدمها الدولة لمواطنيها
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»
  • أماكن شوادر لحوم حياة كريمة في الشرقية والأسعار
  • حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان