وكالات:

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)  اليوم الثلاثاء أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي اتهم فيها الحركة بأنها “تتراجع” عن خطة التسوية في غزة، هي “ادعاءات مضلّلة”.

وقالت الحركة الفلسطينية في بيان “تابعنا باستغراب واستهجان شديدين التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي والتي ادعى فيها أن الحركة تتراجع عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من دعوة وزير خارجيته أنتوني بلينكن للحركة للقبول بالمقترح الأخير”.

وأضافت: “تصريحات بايدن وبلينكن هي ادعاءات مضلّلة، ولا تعكس حقيقة موقف الحركة الحريص على الوصول إلى وقفٍ للعدوان”.

وتابعت: “هذه التصريحات تأتي في إطار الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال الصهيوني، والشراكة الكاملة في العدوان وحرب الإبادة على المدنيين العزل في قطاع غزة”.

وشددت على أن “هذه التصريحات تعد ضوءا أخضر أمريكيا متجدّدا، لحكومة المتطرفين الصهاينة، لارتكاب المزيد من الجرائم بحقّ المدنيين العزّل، وسعياً وراء أهداف إبادة وتهجير شعبنا”.

وذكرت أن ما تم عرضه مؤخراً على الحركة “يشكل انقلابا” على ما وصلت إليه الأطراف في الثاني من يوليو/ تموز الماضي، والمرتكز على إعلان بايدن نفسه في 31 مايو/ أيار الفائت، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735 الصادر في 11 يونيو/ حزيران المنصرم.

واعتبرت أن العرض الأخير بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة “يُعَد استجابة ورضوخاً أمريكياً لشروط الإرهابي نتنياهو الجديدة، ومخططاته الإجرامية تجاه قطاع غزة”.

وأشارت إلى أن الوسطاء في مصر وقطر يعلمون أن “الحركة تعاملت بكل إيجابية ومسؤولية في كل جولات المفاوضات السابقة، وأن نتنياهو كان دائماً من يعرقل الوصول لاتفاق، ويضع شروطا وطلبات جديدة”.

وأكدت حماس التزامها بما “تم التوافق عليه مع الوسطاء في 2 يوليو الماضي، والمبني على إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن”، داعية الوسطاء لتحمل مسؤولياتهم وإلزام إسرائيل بقبوله.

كما دعت الإدارة الأمريكية إلى “العودة عن سياسة الانحياز الأعمى” لإسرائيل و”رفع الغطاء السياسي والعسكري عن حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي على شعبنا الأعزل في قطاع غزة”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي".

خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الخلاف بين سموتريتش وبن جفير.. وسببه

وأوضح التقرير، أن سكان غزة أيامهم يعيشون مثقلين بمزيد من المتاعب التي فرضتها عليهم الحرب الإسرائيلية، إلا أنهم كعادتهم دائما اعتادوا أن يخلقوا حياة من رحم الحرب والموت، فلم يردعهم القصف المتواصل أو غدر الاحتلال وآلته العسكرية، ولم يثنهم الحصار ونقص الموارد عن البحث عن وسائل جديدة للعيش ولو لبعض الوقت.

ورصد التقرير، من داخل بيت لاهيا أقرب نقطة للاحتلال الإسرائيلي، وأكثر مناطق قطاع غزة اشتعالا، كيف عاند المواطن محمود مصلح ظروف الحرب بابتكار وسائل جديدة تساعده وذويه على توفير الوقود، المحرك الرئيسي لكل شيء في الحياة، ومن بقايا المواد البلاستيكية، وبوسائل أقل ما يقال عنها أنها بدائية ابتكر ما لم يتخيله المحتل يوما.

 

 

مقالات مشابهة

  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • حماس تلتقي الوسطاء بالدوحة واتهامات لنتنياهو بإفشال الصفقة
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • حماس: نؤكد استعدادنا للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن وقرار مجلس الأمن
  • حماس تلتقي الوسطاء في الدوحة بشأن الصفقة.. هذه أبرز النتائج
  • حماس تؤكد استمرار مرونتها بالمفاوضات وتثني على الوسطاء
  • «حماس»: نؤكد استمرارية الحركة بإيجابية ومرونة للتوصل لوقف إطلاق نار في غزة
  • حماس: تصريحات بايدن حول مقتل المتضامنة الأمريكية معيبة ومرفوضة
  • حماس تدين تصريحات بايدن التي تبرر قتل المتضامنة عائشة إزغي
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم