أعلنت إدارة معرض العاصمة للكتاب، الذي تنظمه مؤسسة برادايس للثقافة والفنون، والذي من المقرر انطلاقه نهاية أغسطس الجاري، بمقر مول العاصمة بالترجمان، عن موافقة إتحاد الناشرين المصريين على دعم ورعاية المعرض، في دورته الأولى التي يرأسها الإعلامي الدكتور محمد الباز، وتحمل إسم الكاتب الكبير سمير سرحان شخصية المعرض، وفلسطين دولة ضيف الشرف.

تفاصيل الموافقة ودعم المعرض 

جاء ذلك عقب اجتماع حضره مسئولي معرض العاصمة للكتاب الشاعر الجميلي أحمد، رئيس مجلس مؤسسة برادايس للثقافة والفنون، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، سواء بالحضور في مقر الاتحاد، أو عن طريق «زووم»، ووافق المجلس على دعم المعرض بعدما وتم التحقق من إستيفاء كافة الشروط والضوابط اللازمة لتنظيمه،  معتبرا هذا تتويجا لنشاط مجلس الإدارة وتواصله مع اللجنة المنظمة للمعرض طوال لفترة الماضية.
ودعا الاتحاد دور النشر المصرية بالمشاركة في المعرض لإنجاح تلك التظاهرة الثقافية والتي تأتى في توقيت مناسب.

موعد معرض العاصمة للكتاب


وأشار الاتحاد إلى أنه تم التنسيق مع الجهة المنظمة للمعرض وتم الإتفاق على أن المعرض يقام في مول وسط العاصمة بمنطقة الترجمان خلف أخبار اليوم وسط البلد، في الفترة من 28أغسطي 2024 حتى 10سبتمبر 2024 من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءًا.


مزايا معرض العاصمة للكتاب 

كما تم الإتفاق على أن المعرض مزود بأجهرة تكييف وجراج سيارات مجانى ودورات مياه ووصلات كهرباء والأمن والنظافة، وأن مساحة المعرض 2500 متر مربع، بداخل مساحة المول التي تبلغ  52000 متر مربع، وإعداد خطة دعاية وتسويق مناسبة هدفا لإنجاح المعرض، كما أنه تم التواصل مع عدد كبير من جهات الشراء لدعم نجاح المعرض، وتسليم الأجنحة قبل المعرض ب 48 ساعة.

الجهات المشاركة في معرض العاصمة للكتاب 

ويشارك في المعرض هيئات وزارة الثقافة والأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، ويقام على هامش المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تستضيف  كبار الكتاب والمؤلفين والمثقفين ورجال الإعلام مع إمكانية عمل حفلات توقيع بالمعرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض العاصمة للكتاب اتحاد الناشرين معرض العاصمة للکتاب

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر

كتب- محمد أبو بكر:

تنظم نقابة الصحفيين من خلال اللجنة الثقافية والفنية معرضًا للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024م.

يشارك بالمعرض كبرى دور النشر في مصر، حيث سيتم تخصيص جناح لكل دار، وسيتم منح الصحفيين وأسرهم خصومات عديدة سيتم الإعلان عنها لاحقًا قبل افتتاح المعرض.

كما سيتم تنظيم عددٍ من الندوات الثقافية والفنية وعروض الأفلام، وعروض مسرحية لمواهب شابة واعدة ضمن برنامج معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويتضمن برنامج الفعاليات، الذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقًا ندوات للاحتفاء بعددٍ من رموز الصحافة المصرية، وندوة للتعريف بتاريخ الصحافة المدرسية وأهمية عودتها، من خلال عرض لتاريخ مجلة "روضة المدارس"، التي بدأت في مصر عام ١٨٧٠م، وكانت سببًا في تخريج صحفيين، وكتّاب كبار، وكذلك ندوة عن سبل إحياء فن الكاريكاتيرفي الصحافة المصرية.

كما سيتم الاحتفاء بصدور ديوان شعري جديد للكاتب والشاعر جمال بخيت، وعددٍ من مؤلفات الزملاء الصحفيين، وكذلك تنظيم ندوة ومعرض بورتريه احتفاءً بمئوية الفنان فؤاد المهندس، ويشمل البرنامج عروضًا مسرحية، وعروضًا لأفلام قصيرة.

وكانت نقابة الصحفيين قد وقّعت بروتوكول تعاون مع اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، يتضمن عددًا من الفعاليات والخدمات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • إدارة الملعب التونسي تثير سخط أنصار إتحاد العاصمة
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر
  • الخالدية البحريني يعلن التعاقد مع بلطرش قادما من إتحاد العاصمة
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.. نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب
  • تحالف الفتح يعلن استمرار دعمه لحكومة السوداني