زار الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، اليوم، مشروع حافلات مكة، الذي يُعدّ أول مشروع نقل عام في المملكة، ويهدف إلى تطوير خدمات النقل في العاصمة المقدسة.
واطلع سموه على عرض تعريفي عن حافلات مكة يتضمن أبرز التقنيات المستخدمة وأنظمة المراقبة والصوت، وأنظمة التبريد المتطورة، كما تفقد غرفتي المراقبة والتحكم والمحاكاة.


واستقل الأمير سعود بن مشعل حافلة إلى مبيت الحافلات الذي يشمل 8 مرافق، مستمعًا إلى نبذة عن مشروع حافلات مكة الذي يغطي في المرحلة الأولى معظم الأحياء؛ عبر 12 مسارًا -بمسافة 580 كم- و431 محطة و400 حافلة، 240 منها نقل عام عادية بسعة 40 مقعدًا للجلوس وبقدرة استيعابية تبلغ 85 راكبًا، و160 حافلة نقل عام مفصلية بسعة 60 مقعدًا للجلوس وبقدرة استيعابية تبلغ 125 راكبًا.
ويخدم المشروع المنطقة المركزية من خلال 4 محطات: (محطة المروة، ومحطة جبل الكعبة، ومحطة أجياد، ومحطة إبراهيم الخليل)، وتجاوز عدد المستخدمين للحافلات منذ انطلاق المشروع أكثر من 161 مليون راكب.
وثمّن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، زيارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة لمشروع حافلات مكة، الذي يأتي امتدادًا لدعم إمارة المنطقة لمشاريع العاصمة المقدسة والارتقاء بخدماتها المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار، مضيفًا أن هذه المشاريع تأتي ضمن توجهات الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لسكان مكة وزوارها، ورفع جودة البُنية التحتية لشبكة النقل وتسهيل التنقل لسكان وزوار العاصمة المقدسة، مؤكدًا أن الهيئة الملكية تحظى بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة - أيدها الله - لخدمة ضيوف الرحمن وسكان مكة المكرمة.
يذكر أن الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة نالت جائزتين عن مشروع حافلات مكة؛ وهي جائزة (لبيّـتُم) للتميز الصادرة عن وزارة الحج والعمرة، وجائزة (مكة للتميز) لخدمات الحج والعمرة الصادرة عن إمارة المنطقة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استيعاب الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز الأمير سعود الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الخدمات المقدمة العاصمة المقدسة المراقبة والتحكم المرحلة الاولى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني

مع اقتراب موعد صرف دعم الضمان لشهر أكتوبر، انتشرت أخبار حول إمكانية صرف مكرمة ملكية بقيمة 1000 ريال لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني السعودي. وقد أثارت هذه الأنباء تساؤلات واسعة بين المواطنين، مما دفع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى توضيح الموقف. وأكدت الوزارة أن دعم الضمان الاجتماعي هو من أبرز أشكال الدعم المالي التي تقدمها المملكة لمواطنيها لمساعدتهم في مواجهة تكاليف المعيشة، لكن لا يوجد أي قرار رسمي بصرف مكرمة ملكية هذا الشهر.

حقيقة المكرمة الملكية وتفاصيل راتب الضمان

بعد تداول شائعات حول صرف مكرمة ملكية، أوضحت وزارة الموارد البشرية أن تلك الأنباء غير صحيحة. وأكدت أن راتب الضمان لشهر أكتوبر سيتم صرفه دون أي زيادة، مشددة على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات. وأوضحت الوزارة أن صرف أي مكرمة ملكية يتطلب أمرًا ملكيًا رسميًا من خادم الحرمين الشريفين.

موعد صرف راتب الضمان لشهر أكتوبر

من المقرر أن يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر أكتوبر في الأول من الشهر، ما لم يتصادف مع عطلة رسمية. في هذه الحالة، قد يتم تقديم الموعد أو تأخيره. لذلك، سيتم صرف راتب الضمان لشهر أكتوبر في يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، للمستفيدين الذين تم قبول أهليتهم للحصول على الدفعة 34.

قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن قيمة راتب الضمان الاجتماعي بعد تطبيق الزيادة الأخيرة وفقًا للأمر الملكي. ويشمل الراتب للفرد العائل 1320 ريالًا، مع دعم غذاء قدره 84 ريالًا، ودعم كهرباء بقيمة 72 ريالًا، ودعم حليب للأطفال من عمر يوم حتى عامين بقيمة 46 ريالًا. أما راتب التابع في الضمان فهو 660 ريالًا.

استعلام عن أهلية الضمان

سيتم إعلان نتائج أهلية الضمان لشهر أكتوبر في يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024. يمكن للمستفيدين الاستعلام عن نتائج الأهلية عبر موقع وزارة الموارد البشرية، من خلال إدخال رقم البطاقة الوطنية للتحقق مما إذا كانوا من ضمن المستفيدين من الدفعة 34.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الصحة
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد إطلاق وحدة المتابعة التنموية
  • أمير منطقة القصيم يزور فعاليات كرنفال بريدة للتمور
  • رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة
  • أمير منطقة القصيم يطّلع على برامج جمعية “نهيل”
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة
  • نائب أمير منطقة مكة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية