الوحدة نيوز:
2024-09-16@05:25:39 GMT

تشكيل لجنة خاصة بطوارئ السيول بمحافظة الحديدة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

تشكيل لجنة خاصة بطوارئ السيول بمحافظة الحديدة

عقدت اللجنة الرئاسية لمواجهة أضرار السيول بمحافظة الحديدة، برئاسة الدكتور حسين مقبولي، اليوم اجتماعا مع السلطة المحلية والمكاتب المعنية، لمناقشة سير جهود إغاثة المتضررين من السيول.

وكرس الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد البشري، وعددا من وكلاء المحافظة، وقيادات المؤسسات والهيئات والمكاتب المعنية، لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال والمساعدات المقدمة في إطار خطة الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر المتضررة.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل في متابعة أعمال الاغاثة وضرورة تعزيز دور غرفة العمليات الخاصة بطوارئ السيول، ورفع التقارير أولا بأول والقيام بالأعمال بوتيرة عالية بما يمكن اللجنة الرئاسية واللجان الميدانية من تنفيذ خطة الإغاثة على أكمل وجه.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة خاصة بطوارئ السيول، وتحديد مسارات جديدة للتقييم والاستمرار في أعمال حصر الأضرار بالتزامن مع استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول، ورفع درجة الاستعدادات لمواجهتها والحد من الخسائر الناجمة عنها.

وأهاب الدكتور مقبولي بجميع المكاتب والجهات المعنية، رفع مستوى الاستعداد والعمل على تنفيذ التدابير والمعالجات لفتح الطرق وتصريف مياه السيول قبل حدوث أضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

وأكد أن اللجنة تواصل جهودها الميدانية والتنسيقية مع الجميع بمحافظة الحديدة لتنفيذ الأعمال المنوطة بخطة معالجة طوارئ السيول، منوها بما تم إنجازه بهذا الخصوص خلال الأيام الماضية.

من جانبه حث الوكيل البشري، كافة الجهات على العمل بمسؤولية لتلافي الأضرار مستقبلا من خلال التخطيط الدقيق لتصريف السيول ومتابعة صيانة قنوات تصريف مياه الأمطار.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار

تواصل محافظة الاسكندرية، تنفيذ أعمال مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمنطقة سبورتنج، كشفت المحافظة انه سيتم تنفيذ قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر حتى الساعة الواحدة ظهر نفس اليوم.

وبناءًا عليه سوف يتم عمل تحويله على أن تكون حركة الترام بمحطة الإبراهيمية على الوضع الآتي وهى  المتجه إلى محطة الرمل يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الأعمال لاستكمال الرحلة إلى محطة الرمل والمتجه إلى محطة فيكتوريا يستبدل الترام بترام آخر بعد موقع الأعمال لاستكمال الرحلة إلى محطه فيكتوريا وذلك بنفس تذكرة الركوب.

والجدير بالذكر أن مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، يضع حلول جذرية من شأنها أن تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن الزيادة الكبيرة في كميات مياه الأمطار على محافظة الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، نتيجة تداعيات التغيرات المناخية.

ويهدف المشروع إلى الفصل الجزئي لشبكات الأمطار والصرف الصحي في بعض المناطق المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية في موسم نوات الشتاء على أقرب مسطح مائي مباشر.

ويتم تنفيذ الاستراتيجية على عدة مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى تنفيذ 9 مشروعات، تستهدف حل مشكلات تراكم وتجمع مياه الأمطار بمناطق ومساحات مخدومة للمشروع، وليس نقاطا ساخنة أو الكورنيش فقط و يتم تجميع مياه الأمطار باستخدام الجريان السطحي للشوارع الجانبية وخطوط الانحدار بالشوارع الرئيسية والكورنيش.

 

 

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • مدير مطار سبها الدولي: بصدد معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن
  • إمتصاص مياه الأمطار بالحدود الجزائرية-المالية
  • “الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • محافظ أسيوط يشهد ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار