سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أدوات المهنة لـ 100 متدرب في البرنامج التدريبي لتمكين الأيتام في محافظة تعز، وذلك ضمن مشروع "سند" لرعاية الأيتام المتأثرين بالصراع في اليمن.

ويهدف البرنامج إلى تدريب وتمكين الأيتام اقتصاديًا ودمجهم في سوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات الحياتية والمهنية المختلفة من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية في مجالات الخياطة، والصناعات الغذائية، وصيانة الجوالات، والتمديدات الكهربائية، والطاقة الشمسية، وصيانة الدراجات النارية، وذلك لمساعدة المستفيدين على إطلاق مشاريعهم التجارية الخاصة.


وأكد نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد الفقيه أهمية هذه المشاريع التنموية التي تؤدي دورًا كبيرًا في تحسين حياة الأيتام والأسر المتضررة، مشيدًا بدعم مركز الملك سلمان لهذه المشاريع الفعّالة.

يأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لرعاية الأيتام والإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان أخبار السعودية محافظة تعز مشروع سند أدوات المهنة تمكين الأيتام

إقرأ أيضاً:

تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع

شمسان بوست / حضرموت:

بتمويل مركز الملك الملك سلمان وتنفيذ جمعية انسان وائتلاف الخير

دشن اليوم في مدينتي الشحر وغيل باوزير توزيع الحقيبة والزي المدرسي للطلاب المستفيدين من مشروع رعاية الايتام الشاملة في حضرموت والمقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وعبر الشريك المنفذ الجمعية الخيرية لرعاية الايتام ” انسان ” وبالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية .

وخلال فعاليات التدشين والذي حضره الأمين العام لمديرية الشحر الأستاذ مصبح البحسني ومدير إدارة التربية والتعليم بالشحر الأستاذ سقاف الهدار والأستاذ عبدالعزيز عمر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية غيل باوزير ، أكد الأستاذ عبدالعزيز باوزير مدير وحدة تنسيق أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بمحافظة حضرموت أن هذا النشاط يأتي باكورة الأنشطة المنفذة في المشروع كجزء من الجهود المستمرة لتحسين المستوى التعليمي للأيتام المستهدفين بساحل ووادي حضرموت ودعمهم في مواصلة دراستهم بتفوق واستمرارية. ويعكس اهتمامًا بتوفير فرص تعليم متكافئة لهم، وبما يقلل من الفوارق الاجتماعية ويعزز الشعور بالانتماء والثقة بالنفس.

من جانبهم حث المشاركون بالتدشين جميع الطلاب والطالبات المستهدفين على بذل مزيد من الجهد والاجتهاد والمثابرة خلال العام الدراسي ، شاكرين الجهات الداعمة والمنفذة للمشروع واهتمامهم بالتعليم لما له من أهمية كبيرة في حياة ومستقبل الايتام وأسرهم ، كما يعكس هذا المشروع مدى اهتمام مركز الملك سلمان للإغاثة وجمعية “إنسان” وائتلاف الخير بتقديم العون والدعم للأيتام، والمساهمة في بناء مستقبل مشرق لهم ولأسرهم. وان الاستثمار في التعليم يسهم في كسر دائرة الفقر ويتيح لهم فرصًا أفضل في الحياة، ليصبحوا أفرادًا فاعلين في مجتمعاتهم.

يجدر الإشارة الى ان المشروع ينفذ في أربع مديريات بمحافظة حضرموت ” الشحر وغيل باوزير وتريم وسيؤن ” لعدد 600 يتيم ويتيمة ، ويهدف الى تعزيز الأمان الاجتماعي والاقتصادي، وتحسين التحصيل الدراسي وتقليل ضعف الأيتام وأسرهم من خلال الدعم التعليمي والاجتماعي والصحي وزيادة الوصول إلى أنشطة سبل العيش لمعيلات الأسر في مواقع المشروع.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت