عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع ازدواج طريق « قنا- الأقصر» الصحراوي الغربي الذي ينفذه جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، و اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أن المشروع يجرى تنفيذه بطول 50 كم وسيضم 3 حارات مرورية في كل إتجاه، وذلك بعد رفع كفاءة الطريق القائم، مؤكدًا أن مشروع الاذدواج يعد جزء من جهود الدولة نحو تحسين البنية التحتية والنقل بالمحافظة، ومن ثم سوف يسهم في تقليل الحوادث على الطريق من خلال إضافة مسار إضافي في كل إتجاه، مما يقلل من الازدحام ويزيد من كفاءة الحركة المرورية و زيادة معدلات الأمان لحركة السيارات، والحد من الحوادث المرورية.

وأضاف عبد الحليم، بأن الطريق سوف يسهم في تنشيط الحركة السياحية، والاستثمار، كونه يربط الطريق الصحراوي الغربي بالشرقي عن طريق محور الشهيد باسم فكرى، مشددًا على ضرورة وضع برنامج زمني محدد لانتهاء من كافة الأعمال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظ قنا محافظة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، مهلة للشركة المنفذة للانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر وسط مدينة أسوان وذلك في موعد أقصاه شهر من آلان، وفى حالة عدم التزام الشركة بإنهاء الأعمال بشكل كامل وفقًا للموعد المحدد سيتم إلغاء التعاقد معها.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة أسوان، ورئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير الطرق، ومسئول الشركة المنفذة.

ووجه الدكتور إسماعيل كمال، مدير إدارة المرور، بالتعاون مع شركة مياه الشرب من خلال تعديل المسارات في مناطق الأعمال الجارية بالمشروع، مع عقد اجتماعات أسبوعية برئاسة اللواء ياسر عبد الشافي معاون المحافظ للمشروعات لمتابعة معدلات الإنجاز ومستويات الأداء والوقوف على نسب التنفيذ وعرض الموقف أولًا بأول على المحافظ شخصيًا لضمان الانتهاء من هذا المشروع الحيوي والهام على أكمل وجه.

وكلف المحافظ، مديرية الطرق بالبدء بالتوازي في تنفيذ الرصف في الأماكن التي يتم نهو الأعمال بها، على أن يتم التأكد تمامًا من سلامة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وخاصة في مطلع الشيخ هارون وأمام كلية الدراسات الإسلامية وعدم وجود طفح بها، مع نهو العداية للشارع حتى يتسنى تنفيذ أعمال الرصف، وبالتالي عدم إهدار للمال العام.

مقالات مشابهة

  • الموقف الغربي من الحرب الروسية- الأوكرانية
  • بسبب تهور السائق.. إصابة 11 شخصًا أعلى الطريق الصحراوي في حادث مروري
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • محافظ الشرقية يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • إصابة 8 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الصحراوي الغربي