متابعة بتجــرد: استطاعت ابنة الممثلين الأميركيين براد بيت وأنجلينا جولي، التي ولدت باسم “شيلوه نوفيل جولي بيت”، التخلي عن اسم والدها أخيراً بشكل قانوني، ليصبح اسمها الرسمي “شيلوه جولي”، بحسب مجلة “بيبول”.

وكانت المراهقة شيلوه قد تقدمت بطلب لإسقاط اسم “بيت” من اسمها الأخير في عيد ميلادها الثامن عشر في أيار.

وفي شهر تموز، تأجل التماس شيلوه لتغيير اسمها، بعدما أجلت المحكمة جلسة الاستماع لها بسبب عدم اكتمال التحقيق في خلفية الأمر.

وقال محامي شيلوه، بيتر ليفين، في بيان له في ذلك الوقت: “لسوء الحظ، لم تتمكن المحكمة من استكمال التحقق من الخلفية قبل جلسة الاستماع اليوم، لذلك أجلت جلسة الاستماع إلى 19 آب”.

وتابع البيان: “يحتاج كل شخص يخضع لطلب تغيير الاسم إلى إجراء فحص الخلفية من قبل كاتب المحكمة، وبسبب خطأ كتابي، أجلت جلسة الاستماع لشيلوه إلى تاريخ جديد”.

وفي شهر تموز، قامت شيلوه في الخطوة التالية بعملية تغيير اسمها في كاليفورنيا، التي تطلبت منها نشر إعلان في صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، تعلن فيه أنها تقدمت بطلب تغيير اسمها إلى “شيلوه جولي”.

ووفقاً لقانون كاليفورنيا، قبل أن يوافق القاضي على طلب تغيير الاسم، يجب أن تنشر الاستمارات القانونية في إحدى الصحف لمدة شهر واحد. وبمجرد نشر الطلب، سيظهر بعد ذلك في قسم الإشعار القانوني في الصحيفة.

وبعد فترة وجيزة من تقديم التماس شيلوه في أيار الماضي، قال مصدر مقرب من بيت لـ”بيبول” إن “بيت على علم بالتغيير ومستاء من إسقاط شيلوه اسمه الأخير”.

وتابع: “تذكير براد بأنه فقد أطفاله ليس بالأمر السهل عليه بالطبع. إنه يحب أولاده ويفتقدهم”.

لدى جولي (49 عاماً) وبيت (60 عاماً) خمسة أطفال آخرين إلى جانب شيلوه، وهم مادوكس (22 عاماً) وزاهارا (19 عاماً) وباكس (20 عاماً) ونوكس (15 عاماً) وفيفيان (15 عاماً).

main 2024-08-20 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: جلسة الاستماع

إقرأ أيضاً:

تغير أصاب أدمغة المراهقين أثناء إغلاق كورونا

كشفت دراسة أمريكية أن أدمغة الفتيات المراهقات ربما تكون قد تقدمت في العمر قبل الأوان بما يصل إلى 4 سنوات أثناء جائحة كورونا.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، لم يكن المراهقون الذكور محصنين أيضًا، إذ أظهرت أدمغتهم أيضًا علامات التآكل والتلف غير المبرر، وإن كان الفارق بينها وبين أدمغة الأولاد عامًا ونصفًا فقط.

 

وأشار الخبراء إلى أن هذا الاختلاف يرجع إلى القيود الاجتماعية التي فرضها الإغلاق والتي كان لها تأثير غير متناسب على الفتيات المراهقات.

وفحص باحثون من جامعة واشنطن 160 صورة مسح بالرنين المغناطيسي من مجموعة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و17 عامًا تم جمعها في عام 2018، ثم قارنوها بـ 130 صورة تم التقاطها بعد الوباء، في 2021-2022.

واكتشف الباحثون أن عملية تسمى ترقق القشرة المخية - إذ يقوم العضو بإعادة توصيل نفسه بشكل فعال بين الطفولة والمراهقة - كانت أكثر تقدمًا مما ينبغي أن تكون بين المراهقين المصابين بالجائحة.

وعلى الرغم من أن ترقق القشرة المخية يحدث بشكل طبيعي، فقد ربطت بعض الدراسات بين الترقق المتسارع والتعرض للقلق أو التوتر وزيادة خطر الإصابة بهذه الاضطرابات في الحياة. 

 

ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الترقق المتقدم الملحوظ سيكون دائمًا أم أنه سيكون له أي تأثير سلبي على صحة المراهقين أو تطلعاتهم التعليمية على المدى الطويل. 

 

ووجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة  وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم ، أيضًا اختلافات في أجزاء الدماغ التي تتقدم في السن لدى الأولاد والبنات. 

 

على سبيل المثال، في حين أن كلا الجنسين كان لديهم شيخوخة متقدمة في جزء من العضو المرتبط بمعالجة المعلومات البصرية، فإن الفتيات شهدن أيضًا ترققًا مبكرًا في المناطق المرتبطة بالعواطف وتفسير الوجوه وفهم اللغة، وتعتبر هذه كلها مجالات بالغة الأهمية لتسهيل التواصل الفعال. 

 

وقالت مؤلفة الدراسة البروفيسور باتريشيا كول، الخبيرة في التعلم وعلوم الدماغ في واشنطن، إن الباحثين شعروا بالصدمة من حجم الاختلاف بين الأولاد والبنات. 

 

وقالت لصحيفة نيويورك تايمز  : "الفتاة التي جاءت في سن 11 عامًا، ثم عادت إلى المختبر في سن 14 عامًا، لديها الآن دماغ دماغ فتاة عمرها 18 عامًا". 

 

وأضافت البروفيسورة خول لصحيفة الغارديان  أنها تعتقد أن جزءا من الاختلاف يعكس اعتماد الفتيات المراهقات بشكل أكبر على المجموعات الاجتماعية مقارنة بنظرائهن من الذكور.   

 

وأردفت: "تتواصل الفتيات بلا انقطاع ويتبادلن المشاعر. وهن يعتمدن بشكل أكبر على الساحة الاجتماعية من أجل رفاهيتهن ونموهن العصبي والجسدي والعاطفي السليم"، وأضافت أن النتائج كانت بمثابة "تذكير بهشاشة المراهقين" واقترحت على الآباء إيجاد الوقت للتحدث مع أطفالهم حول تجاربهم مع جائحة كوفيد.

مقالات مشابهة

  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • معنى اسم الفنانة ميران زوجة «عمر» في مسلسل عمر أفندي
  • 31 عاما على اتفاق أوسلو.. ماذا تغير في القدس؟
  • ترامب يحقق انتصاراً قانونياً بعد التعثر أمام هاريس
  • الصحة العالمية: 22500 غزي يعانون إصابات تغير حياتهم
  • الاستماع الى شاهد بملف سلامة.. منصوري: اللائحة الرمادية إجراء روتيني
  • جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي
  • تغير أصاب أدمغة المراهقين أثناء إغلاق كورونا
  • ترقبوا بعد 48 ساعة.. الحوثي يكشف عن “مفاجآت غير مسبوقة” سيتم الإعلان عنها في هذا الموعد
  • بدء جلسات الاستماع الى الشهود في ملف سلامة