لجريدة عمان:
2024-09-18@07:02:49 GMT

معرض قصة صورة يوثق واقعية الانسان العماني

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

معرض قصة صورة يوثق واقعية الانسان العماني

افتتح بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية بصلالة مساء أمس معرض الصور الفوتوغرافية "قصة صورة" للمصور الضوئي خميس بن علي المحاربي برعاية سعادة الدكتور احمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار ويستمر مدة خمسة أيام.

ويأتي المعرض على نفس اسم الكتاب المصور الذي أصدره المحاربي مؤخرا، واحتفل بتوقيعه مساء أمس على هامش المعرض، ويهدف المعرض له إلى اكتشاف البيئات العمانية لإثراء البعد الجمالي والسياحي في أماكن متفردة من الطبيعة العمانية وابراز حكايات بعض الانجازات التي تحققت في سلطنة عُمان لخدمة الإنسان العماني بالاضافة

إلى توثيق قصص واقعية لحياة الانسان العماني في مختلف البيئات نسجت تفاصيلها منذ سنوات عديدة.

كما إن الكتاب و المعرض يبرزان حجم المعاناه التي يتكبدها المصور الفوتوغرافي في سبيل البحث عن جماليات سلطنة عُمان بكل مفرداتها المتمثلة في الأرض والإنسان.

وقال خميس بن علي المحاربي: "إن كتاب (قصة صورة) هو الأول من نوعه في سلطنة عمان لأنه يوثق رحلات البحث عن المشاهد المتميزة في كل البيئات العمانية من خلال الصورة الفوتوغرافية والكلمة وطرحها بكل صدق وأمانة لكونها تحكي قصصاً واقعية رصدت تفاصيلها بالصورة الفوتوغرافية عشتها عبر ترحالي وتجوالي في كل الولايات العمانية على مدى 40 عاما برفقة معدات التصوير وعشت جميع تفاصيل البيئة العمانية".

و أضاف المحاربي: "إن الكتاب سرد ثلاثين قصة صورة، نسجت خيوطها في كل محافظات السلطنة حيث تميزت محافظة ظفار بوجود 6 قصص في الكتاب"، مشيرا انه صدر الكتاب بنسختيه العربيةوالنسخة الإنجليزية.

وتضمن المعرض على 80 صورة فوتوغرافية مع صور بانورامية أخرى، وتم تجهيز التعليقات للتعريف بالصور باللغتين العربية والانجليزية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: قصة صورة

إقرأ أيضاً:

معرض لرواد الأعمال في جدة

البلاد ــ جدة

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” منشآت”، بالتعاون مع وزارة التعليم، معرض سوق رواد الأعمال في جدة، الذي يعد أحد برامج مبادرة ‎رائد أعمال المستقبل.

يحتضن المعرض 30 ركنًا للطلاب والطالبات أصحاب المشاريع لعرض منتجاتهم وخدماتهم؛ بهدف ممارسة مهارات البيع والتفاوض وتطويرها على أرض الواقع لطلاب المراحل (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية).

ويُمكن المعرض رواد أعمال المستقبل من طلاب وطالبات وزارة التعليم من تحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع مبتكرة وواعدة، والاستفادة من السوق في احتساب التكلفة وتسعير المنتجات، وممارسة مسارات خدمة العملاء، والتمكن من دراسة السوق وتحديد احتياج العملاء، وتعلم كيفية تطوير المنتجات والخدمات.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • بنك الاستثمار العماني يشارك في "ملتقى أخبار التمويل الإسلامي"
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • "تنمية أسماك عُمان" تشارك في معرض روسي.. غدًا
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي