بغداد اليوم - بغداد 

أكد الكاتب والمحلل السياسي عدالت عبد الله، اليوم الأربعاء (9 اب 2023)، أن مصير الكرد في المناطق المتنازع عليها سيكون سيئا إلى حد كبير، بعد عدم التوصل لصيغة مشتركة وامكانية التوحد هناك ولاسيما في كركوك.

وقال عبد الله في حديث لـ"بغداد اليوم" ان "الأحزاب الكردية الرئيسية والثانوية لم تتوصل إلى صيغة مشتركة وبناء تحالف كردستاني موحد في المناطق المتنازع عليها".

وأضاف أن "هناك قضية مركزية للكرد وهذه هوية كركوك والمناطق المتنازع عليها، وكان يجب أن تدفعهم هذه القضية المركزية للدخول في تحالف واحد".

وأشار إلى أن "موقع الكرد في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق المتنازع عليها سيكون ضعيفا وسيتراجع عدد المقاعد التي سيحصلون عليها، وهناك استياء كبير في الشارع الكردي تجاه هذا التصور، والطرف الخاسر هو الكرد".

وفي وقت سابق، أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن اجتماع الحزبين الكرديين الأخير في السليمانية كان الغرض منه هو توحيد الصف الكردي في انتخابات مجالس المحافظات وخاصة كركوك، مبينا أنه "مايزال لدينا أمل بتوحيد البيت الكردي بهدف الحصول على أعلى عدد من المقاعد وبالتالي عودة منصب المحافظ والمناصب الذي خسرها الكرد بعد أحداث 16 أكتوبر".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

علق الخبير في الشأن الاقتصادي مصطفى اكرم حنتوش، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، على تأثير ارتفاع درجات الحرارة على أسعار الإيجارات في العاصمة بغداد.

وقال حنتوش، لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة وفصل الصيف بصورة عامة، ليس له تأثير على رفع أسعار الإيجارات في العاصمة بغداد سواء على المنازل او المحال التجارية وغيرها، فهذا الامر مرتبط بقضية العرض والطلب ويكون بحسب المناطق واهميتها التجارية وغيرها".

وبين ان "ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ربما يكون له تأثير على رفع أسعار بعض الأجهزة الكهربائية، خاصة المتعلقة بالتبريد وغيرها، فهذه الأجهزة ترتفع صيفا لكثرة الطلب عليها وتقل أسعار في الشتاء بسبب قلة الطلب عليها، فكل شيء بالواقع الاقتصادي متعلق بالعرض والطلب، والعقارات كشراء او ايجار عليها طلب كبير ولهذا نرى أسعارها ترتفع ولا تتأثر باي بدرجات الحرارة وغيرها".


مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها
  • بعد جلسة الاستبدال الشامل.. الكرد والسنة يهجرون مجلس نينوى بعد انفراد اطاري - عاجل
  • تشمل المتنازع عليها.. مجلس نينوى يعتزم تغيير جميع رؤساء الوحدات الادارية
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟
  • مصدر يكشف اسم قائد شرطة كركوك الجديد
  • هل ستؤثر درجات الحرارة على أسعار ايجارات المنازل والمحال في بغداد؟- عاجل
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل