أجرى وزراء خارجية ودفاع اليابان والهند محادثات أمنية في نيودلهي اليوم الثلاثاء، بهدف تعزيز التعاون وسط تزايد الأنشطة العسكرية الصينية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

هشام عباس وجلاس أونيون وفنون الهند بمهرجان القلعة.. غدًا الهند: توجيهات بتوخي الحذر في المطارات والموانئ بسبب جدري القردة

واجتمع وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا ووزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا مع نظيريهما الهنديين راجناث سينج وسوبرامانيام جايشانكار في محادثات "اثنين زائد اثنين" وهي الثالثة بين مسؤولي الحكومتين منذ إطلاقها في نوفمبر 2019، بحسب وكالة الأنباء اليابانية كيودو.

وفي السنوات الأخيرة، عززت اليابان والهند تعاونهما الدفاعي وتقاسمتا رؤية تحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة، ويعود ذلك فيما يبدو إلى وضعهما لأنشطة الصين المتزايدة بالمنطقة في الاعتبار.

 

وكجزء من أحدث الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية، تدرس طوكيو تصدير هوائيات الاتصالات للسفن الحربية الهندية على غرار تلك المثبتة على مدمرة جديدة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، وفقًا لمسؤولين حكوميين يابانيين.

 

وإذا تحقق ذلك، فستكون هذه أول حالة تصدير بموجب اتفاقية بين اليابان والهند بشأن نقل المعدات الدفاعية والتكنولوجيا الموقعة في عام 2015.

 

كما تشكل اليابان والهند إطار الرباعية إلى جانب الولايات المتحدة وأستراليا، وقد كثفت الدول الأعضاء الأربعة تعاونها الدفاعي مثل إجراء تدريبات مشتركة تشمل قواتها البحرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزراء خارجية اليابان نيودلهى

إقرأ أيضاً:

نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها

لوس انجليس (أ ف ب) - انفصلت نجمة التنس اليابانية ناومي أوساكا عن مدربها البلجيكي فيم فيسيت، بحسب ما أعلنت المصنفة أولى عالميا سابقا في حسابها على موقع إنستغرام .

وكتبت أوساكا "أربع سنوات، بطولتان في الغراند سلام والكثير من الذكريات".

وأضافت ابنة السادسة والعشرين "شكرا لفيم لكونك مدربا رائعا وإنسانا أروع. أتمنى لك الأفضل".

ودرّب فيسيت اليابانية على فترتين، بين 2019 وصيف 2022 ثم اتحدا سويا العام الماضي عندما عادت أوساكا بعد إنجاب طفلتها شاي في يوليو 2023.

وأحرزت أوساكا لقب بطولتي الولايات المتحدة المفتوحة 2020 وأستراليا 2021 تحت إشرافه، وبلغت النهائي في سينسيناتي 2020 وميامي 2022.

لكن الفائزة بأربعة ألقاب كبرى عانت للعودة إلى مستواها منذ رجوعها إلى دورات المحترفات في بريزبين في يناير الماضي.

وكان فوزها على اللاتفية يلينا أوستابنكو الشهر الماضي في الدور الأول ضمن بطولة الولايات المتحدة، الأول في أربع سنوات على لاعبة مصنفة بين العشر الأوليات، قبل أن تنحني في الدور الثاني أمام التشيكية كارولينا موخوفا المصنفة 52.

وقالت بعد خسارتها أمام موخوفا "الأمر صعب بعض الشيء، لأنه لا يمكن قياس أدائي سوى بالنتائج".

وتابعت اللاعبة التي تراجعت إلى المركز 75 عالميا وبلغت ربع النهائي مرتين فقط في 16 دورة منذ عودتها "أشعر بأني أسرع، أفضل، لكني خسرت في الدور الثاني. الأمر قاس نوعا ما".

وقالت إنها كانت تحاول التعامل مع خساراتها بنضج أكبر، لكنها أقرت ببعض الإحباط".

وأضافت اللاعبة التي عانت من ضغوط نفسية في فترات سابقة "أشعر بأني أعمل بجهد أكثر ما عملت في أي وقت من حياتي، لذا يجب أن يترجم ذلك إلى شيء ما".

مقالات مشابهة

  • وزراء بريطانيون يتوجهون إلى الخليج لإجراء محادثات بشأن اتفاق تجاري جديد
  • عمرو الفقي في مؤتمر IBC: نتوسع بخدماتنا الإنتاجية بالمنطقة والهند وإندونيسيا
  • عمرو الفقي بـ«IBC»: نتوسع بخدماتنا الإنتاجية بالمنطقة والهند وإندونيسيا
  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • 650 طبيبا وطبيبة يجرون اختبارات القبول في البرامج التخصصية
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • وزير خارجية أمريكا ورئيس وزراء أرمينيا يؤكدان أهمية إحلال السلام
  • البحوث الزراعية يستقبل وفد جامعة كيوتو اليابانية
  • كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي