حذرت الإعلامية مفيدة شيحة، طلاب الثانوية العامة من شراء الكتب الخارجية خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أطلقت تحذيرات عاجلة من الإقدام على هذه الخطوة الفترة الحالية.


وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار، مساء اليوم الثلاثاء، أن التعليم أشارت إلى أن لم يحصل أي أحد من الشركات على ترخيص كتب خارجية للثانوية العامة، والكتب الخارجية المتواجدة في الأسواق حاليا غير مطابقة للمناهج الجديدة، ودور النشر مسئولة عن طباعة المناهج، والأزمة ستكون في الصف الأول الثانوية أكثر من الصف الثاني والثالث.


وتابعت مفيدة شيحة، أن تحذيرات الوزير من شراء الكتب الخارجية يعني أن هناك شيء يعد له وشيء سيحدث في المناهج خلال الفترة المقبلة وسيتم الإعلان عنها قريبا.


وكشفت عن أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيصدر قرارات مفاجأة وغير متوقعة خلال الفترة المقبلة على غرار إعلانه عن نظام جديد للثانوية العامة والغاء ودمج بعض المواد.


وأضافت، أن الوزير لديه وجهة نظر وطريقة تعامل مختلفة بعد القرارات الأخيرة التي أعلن عنها في نظام الثانوية العامة الجديد، والتي يحارب بها الدروس الخصوصية والسناتر ومافيا السناتر.


وتسألت الإعلامية مفيدة شيحة، :"هل يستطيع وزير التعليم القضاء على مافيا السناتر، وإذا حدث هذا الأمر سيكون شيء عظيم، مستدركة أن :"اعتقد هناك قرارات أكثر قوة ستتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج الستات والتعليم والتعليم الفنى وزير التربية والتعليم التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الصف الأول الثانوى وزارة التربية والتعليم والتعليم الإعلامية مفيدة شيحة مفيدة شيحة الدروس الخصوصية نظام الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد خلال الفترة مفیدة شیحة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع قطاع التخطيط والمشروعات، عن طرح الفرص الاستثمارية للأراضي بمساحات كبيرة.

وأعلن وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، تسيير لمجموعة من قرارات القرض المحكمة التي تضمن نجاح المشروعات، قائلا: «نرغب في أن يعمل العملاء والمواطنين في أن يستثمروا مع المطورين من أجل نجاح المطور وضمان حقوق المواطن اللي بيتعامل معاها».

وعن المطورين العقاريين، قال «الشربيني»: «نحن في الدولة المصرية لدينا مجموعة من المطورين العقاريين الكبار، وهم في الحقيقة يقومون بأي تنمية في أي مشروع يقوم بتنفيذه داخل أي مدينة، كما أنهم يزيدون من قيمة الأراضي الموجودة».

وأضاف: «هننظر للمطورين من خلال آلية تعاون والجزء الثاني هو التعامل مع أي مطور مصري أو أي مستثمر مصري بحيث لا يتم عمل عبء على الدولة، وكل الشركات المصرية ستتم بالعملة المصرية، أما الآلية الخاصة بالشركات الأجنبية أو الشركات المصرية الأجنبية سيكون متاح لها التعامل من الخارج عبر المنصة الخاصة بها، بحيث يشتروا بالعملة الصعبة الحقيقي ودي هتكون نقطة مهمة جدا من أجل أن نستوعب المطورين سواء داخل مصر أو خارجها».

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود
  • محمد مغربي يكتب.. وداعا للدروس الخصوصية