تعزيزاً للانتماء الوطني وتأكيداً على أهمية الهوية والثقافة السعودية، أكدت جامعة طيبة على جميع طلابها بوجوب الالتزام بالزي السعودي الرسمي الثوب والشماغ أو الغترة" في جميع مرافق الجامعة.

وقالت الجامعة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن ذلك لا يطبق على التخصصات التي تقتضي طبيعة الدراسة بها، وممارسة أعمالها زي خاص أقرته الجهات المعنية بالجامعة.

أما فيما يخص المراجعين والزوار، نوهت جامعة طيبة بالتأكيد على ضرورة التزام جميع المراجعين والزوار للجامعة بالزي السعودي الرسمي لتقديم الخدمة لهم.

طلاب #جامعة_طيبة ????????????
لِنَكُن رمزًا لرؤيةٍ تُعبِّر عن انتمائنا
وفخرنا بهويتنا وقيمنا وتقاليدنا العريقة
ونعزز هويتنا الوطنية وتراثنا الثقافي الغني. pic.twitter.com/6bBGoIPmXA

— جامعة طيبة Taibah U (@taibahu) August 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة طيبة أخبار السعودية الثقافة السعودية جامعة طیبة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد

تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور سيد كاسب مدير وحدة التصنيفات، حول إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية قائمة تضم أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات لعام 2024. 

وتصدرت جامعة القاهرة كافة الجامعات المصرية بـ 76 عالمًا، يليها جامعة عين شمس بـ 58 عالمًا، ثم جامعتي المنصورة والزقازيق بـ 51 عالمًا.

وتقدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بالتهنئة لعلماء جامعة القاهرة المدرجين في قائمة أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا، معربًا عن تقديره للعلماء الذين ساهموا من خلال أبحاثهم الرائدة والمتميزة في رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية.

جامعة القاهرة تواصل تشجيع العلماء

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستواصل تقديم كل الدعم اللازم لتشجيع علمائها وباحثيها على إنتاج المزيد من الأبحاث المتميزة، والعمل بشكل مستمر على تطوير سياسات البحث العلمي، وتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية، بما يسهم في زيادة معدل الاستشهادات وتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

من جانبه، قال الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن صدور النسخة الجديدة من قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء حول العالم هي شهادة على الجهود التي يبذلها الباحثون والعلماء في الجامعة، وتعكس التزامهم بالتميز الأكاديمي والإسهامات العلمية العالمية.

جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد تستخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى العالمى وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب، ويذكر أن هذه القائمة تضم ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوع و176 تخصصًا فرعيًا.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة المنصورة: لا بد من تكاتف جميع المؤسسات للقضاء على الأمية
  • لفتة طيبة من كورتوا مع طفل خلال مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
  • جامعة القاهرة تتصدر قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • دراسة ستانفورد تؤكد: 25 باحثًا من جامعة بنها ضمن نخبة العلماء العالميين لعام 2025
  • الجامعة العربية تؤكد استعدادها لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم
  • الصقور بالزي الأزرق الكامل أمام التين أسير التركمانستاني
  • الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة
  • نيمار بالزي السعودي .. صورة
  • اقتحموا مدرسة واعتدوا على طلابها ومعلميها.. “الخارجية الفلسطينية” تحذر من تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة