الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، الثلاثاء، عن تنفيذ أكبر عملية تطوير للبنى التحتية لشبكة الاتصالات في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمحافظات المحاذية لطريق الزائرين، دعماً لزيارة الأربعين. 

وقال بيان للهيئة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن" رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، أكد أن هذه التطويرات شملت زيادة عدد الأبراج المتنقلة والثابتة وتحسين التقنيات المستخدمة لضمان توفير خدمة اتصالات عالية الجودة للزائرين".



وأضاف، أنه" تم تشغيل 90 محطة متنقلة (Cows) وإضافة 22 محطة أخرى ليصبح العدد الإجمالي 112 محطة متنقلة، كما تم إضافة 219 برجاً ثابتاً مخصصاً لزيارة الأربعين، ليصل العدد الإجمالي للأبراج الثابتة إلى 4390 برجاً، بالإضافة إلى 27652 خلية دائمة".

وتابع البيان، أن" الخطة تضمنت أيضاً تطوير وتوسعة 1803 أبراج ضمن الخطة الموضوعة، حيث أضيف عليها 180 برجا آخر، كما تم تزويد 2538 برجاً بتقنيات حديثة، وتم استخدام حزمة 2600 في 429 برجاً لضمان أفضل تغطية واتصال".

وأشار البيان إلى" تشكيل فرق فنية وتقنية تضم أكثر من 500 فريق فني لقياس جودة الخدمة في المحافظات التي تشهد تدفق الزائرين، بالإضافة إلى نشر 5 عجلات مزودة بتقنيات متطورة لرصد الطيف الترددي، مع دعم من 13 فريقاً متخصصاً لهذا الغرض".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

في إطار الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي انعقدت في مدينة أكادير يومي 13 و14 شتنبر 2024، تحت شعار "شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية"، تم التأكيد على عدة نقاط هامة في البيان الختامي الذي صدر عن الفعالية.

وأشاد البيان بجهود الحكومة بقيادة عزيز أخنوش في تحسين مستوى المعيشة وتعزيز العدالة الاجتماعية، مشيراً إلى التقدم المحرز رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية. كما تم تسليط الضوء على نجاحات الحكومة في مجال الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، التي تهدف إلى ضمان العيش الكريم لجميع المواطنين.

ركز البيان على التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة في قضية الصحراء المغربية، مشيداً بالمبادرة الملكية المتعلقة بالحكم الذاتي ودعم حقوق الفلسطينيين. كما أُثني على المبادرة الملكية بإرسال مساعدات طبية إلى غزة، تعبيراً عن دعم المغرب للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وتم الإشادة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، بما في ذلك دعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من الجفاف وأزمة كورونا. كما تم التأكيد على أهمية الميثاق الجديد للاستثمار الذي يهدف إلى تحفيز الاستثمارات وخلق فرص العمل في المملكة.

وأبرز البيان الدعم لجهود تأهيل وإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز، وأهمية إحصاء 2024 كأداة لجمع البيانات الرسمية حول التحولات الاجتماعية. كما تم التأكيد على أهمية الإصلاحات في مجالات التعليم والصحة، والعمل على تحسين الأوضاع المادية والمهنية للمهنيين.

تمت الإشادة أيضا في البيان بالجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية الرياضية، بما في ذلك استضافة كأس إفريقيا للأمم 2025 والترشيح المشترك لاستضافة كأس العالم 2030، مما يعكس السمعة الطيبة للمملكة في هذا المجال.

واختتم البيان بدعوة جميع الفرقاء السياسيين إلى التحلي بالمسؤولية الأخلاقية وتحسين الممارسة السياسية، بما يعزز الثقة في المؤسسات ويخدم مصالح الوطن.

وعكس البيان الختامي التزام الشبيبة التجمعية الكامل بدعم الرئيس عزيز أخنوش وشدد على أهمية تحقيق أهداف التنمية والإصلاحات الوطنية في إطار العمل المشترك والتعاون السياسي.

مقالات مشابهة

  • ربع المتزوجين في اليابان تحت الأربعين وجدوا شركاءهم عبر تطبيقات المواعدة
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • 5 تغييرات جديدة في مستشفى جامعة قناة السويس.. تطويرات وإنشاءات
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو
  • محافظ الجيزة يوجه بدعم مستشفى أبو النمرس العام بمحول كهرباء
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة تسليم باكيات سوق العياط الحضاري لبدء التشغيل
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"