أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن توزيع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إحدي كيانات التحالف، عددا من المشروعات الصغيرة على أكثر من 50 سيدة من أهالي قرية "اقفهص" التابعة لمركز الفشن ببني سويف، وذلك في إطار مشروع "نحو مجتمعات ريفية مصرية مرنة" الذي تنفذه الهيئة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بجانب عقد ندوة تثقيفية لتوعية السيدات بأسس ومبادئ التربية الصحيحة للبط وكيفيه الاستفادة منها اقتصاديا وغذائيا.

كما قامت الهيئة في إطار مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات الريفية الأكثر فقراً بتدريب 50 سيدة من أهالي قرية "السد" التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية على أسس الغذاء الآمن تمهيداً لتسليمهن مشروعات صغيرة توفر لهن حياة كريمة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة به والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلى التنموي التحالف الوطني العمل الاهلي التحالف الوطنی للعمل الوطنی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية

قامت جمعية صلاح الدين، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مؤسسة العربي للتنمية، بتوزيع 4 آلاف شنطة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية  في مراكز إطسا وسنورس وطامية وأبشواي ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

جهود التحالف الوطني في الفيوم

وتهدف الجمعية إلى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتوفير الاحتياجات الأساسية، وفي إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ضمن حملة «إيد واحدة»، وذلك بتنفيذ أنشطة متنوعة لدعم المجتمع المصري في مختلف المجالات.

كما قامت مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني، بالتبرع بـ3 أجهزة غسيل كلوي للجمعية الشرعية بالنزلة، وذلك لتطوير وحدة الغسيل الكلوي وتزويدها بأحدث أجهزة الغسيل الكلوي ورفع كفاءة الوحدة لدعم مشروع  الجمعية الشرعية بجهاز غسيل كلوي لتجهيز.

حملة إيد واحدة

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة ايد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي
  • حدث في 8 ساعات| إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي.. ورصد أكبر انفجار شمسي
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي
  • الرئيس السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي
  • السيسي وبن زايد يشهدان إعلان مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات 35 مليار دولار
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • المشاط: المحفظة الجارية للتمويل التنموي الميسر 28 مليار دولار
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة