التاسعة صباحًا، علا الدخان شارع الخليلي فجأة، اتصل "محمد" - أحد العاملين بالمحال التجارية بـ "عيد محمد" لإنقاذ محله التجاري " سنتر عبايات حريمي" من لهيب النيران التي التهمت سنتر "عزام" للبازارات بأكمله.

منذ الوهلة الأولي للحريق، الذي بدأت شرارته في الطابق الثاني ويضم العشرات من مخازن ومحلات الملابس الجاهزة، تعامل الحاضرون مع النار، لكن شدة النيران كانت عائقا أمام أصحاب المحال في مجابهة النار التي سرعان ما امتدت إلى الطابق الأخير من السنتر.

في همة وصل "عيد" وباقي أصحاب المحال إلى مكان الحريق، حاول صاحب الأربعين عامًا أن ينقذ كل ما هو ثمين وغال في بضاعة محلية( الملابس الحريمي والنحاس) من وسط النار " النار مسكت في كل حته في المحلات".

120 دقيقة، احتاجتها قوات الدفاع المدني بالقاهرة، في إخماد الحريق عقب محاصرة نيران السنتر. بعد أن عززت بسيارات إطفاء وإسعاف مجهزة تحسبا لأي حالات اختناق.

داخل سنتر "عزام" الذي يضم العشرات من محال التحف الأثرية - البازار - كانت المأساة حاضرة لأصحاب المحلات المستأجرة، فلهيب النار أكل كل شيء في مخازن محلات الملابس الذي حولته إلي أكوام رماد متناثرة على الأرض:" 14 مكتب اتحرقوا بالملابس اللي فيهم" يقولها محمد.

مأساة العم "عيد" لم تقل شيئا عن أبناء كاره "كمال ومحمد" اللذين تفحم كل شيء في محلاتهما ولم يبقي سوى الرماد فيها:" ٧ محلات مطلعناش منهم شوالين هدوم سُلام" يحكي "محمد" أحد المتضررين.

بعد نحو 3 ساعات من الحريق، وعقب انتهاء قوات الدفاع المدني من عمليات التبريد، وقف العم "عيد" وسط أكوام الرماد يلملم بضاعته السليمة عن المحترقة داخل محله الذي استأجرةهقبل 20 عاما في سنتر "عزام" قبل تفحمه " ليا ٢٠ سنة هنا وببيع هدوم.. النار مخلتش حاجة حتى استرزق منها أنا وعيالي"، معقبا:"محدش عارف الناس ايه سببها عوضنا على ربنا".

وكان حريقًا كبيرًا التهم مبني تجاري - سنتر عزام للبازارات- في منطقة خان الخليل، يضم ثلاث طوابق به محالات ملابس جاهزة، ما تسبب في تفحم ١٢ محلاً بالكامل.

وعاينت النيابة العامة الحريق و حسرت الخسائر التي لاحقت أصحاب المحالات التجارية، فيما أستعجلت تقرير المعمل الجنائي بشأن حريق لبيان وجود شبهة جنائية أم من عدمه.

صور.. تحقيقات موسعة في حريق مول تجاري بالجمالية

قبل وقوع كارثة محققة.. إخماد حريق هائل اندلع بمول تجاري في الجمالية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حريق حريق الان حريق الجمالية

إقرأ أيضاً:

الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان

#سواليف

** لجان التحقيق والمتابعة في فيديوهات إطلاق العيارات النارية تواصل عملها للوصول وإلقاء القبض على كل من أقدم على ذلك السلوك الخطر المهدد لحياة الاخرين في مختلف مناطق المملكة

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن لجان التحقيق لمتابعة ما تم تداوله من فيديوهات وبلاغات لإطلاق العيارات النارية خلال الانتخابات البرلمانية قد باشرت بمتابعة فيديو جرى تداوله لشخص مقنع يقوم بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ لجان التحقيق تمكنت من خلال التحقيقات وجمع المعلومات من تحديد هوية الشخص وتحديد مكان وجوده لتقوم عندها قوة أمنيّة بمداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح المستخدم وبوشرت التحقيقات معه.

مقالات ذات صلة المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب 2024/09/14

وأشار الناطق الاعلامي إلى أن لجان التحقيق والمتابعة في فيديوهات إطلاق العيارات النارية تواصل عملها وتحقيقاتها في مختلف مناطق المملكة للوصول والقاء القبض على كل من أقدم على ذلك السلوك الخطر المهدد لحياة الآخرين واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالهم

مقالات مشابهة

  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة
  • النار التهمت محلين تجاريين.. تفاصيل حريق هائل بالموسكي
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • السيطرة على حريق نشب داخل أحدي المحلات في الموسكي
  • وسائل إعلام أمريكية: جهاز الخدمة السرية استجاب لحادث إطلاق النار الذي لم يكن يستهدف ترامب
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب الخليل
  • "كاف" يوافق على الوقوف دقيقة حداد على روح الراحل إيهاب جلال
  • ليلة النار في عدن: حريق هائل بمحطة غاز كاد أن يشعل المدينة من جديد!
  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • الزمالك والشرطة الكيني.. دقيقة حداد قبل انطلاق المبارة