الحرة:
2024-09-16@11:33:39 GMT

بلينكن يشكر السيسي ويشدد على العمل معا في وقت حرج

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

بلينكن يشكر السيسي ويشدد على العمل معا في وقت حرج

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، إن الوزير أنتوني بلينكن، أكد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية مواصلة العمل "معا" لمنع التصعيد الإقليمي، "في هذا الوقت الحرج".

ووصل بلينكن إلى القاهرة في وقت سابق، الثلاثاء، قادما من تل أبيب، في إطار جولته التاسعة في المنطقة منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر.

وأضافت الخارجية الأميركية في بيان أن بلينكن شكر السيسي خلال لقائهما في القاهرة، على شراكة مصر كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار لضمان إطلاق سراح الرهائن والسماح بزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وكانت الولايات المتحدة عرضت، الجمعة، مقترحا جديدا من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في مباحثات الدوحة، وفق وكالة فرانس برس.

وأعلن بلينكن، الإثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أكد له أنه يدعم الاقتراح الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وطالب بلينكن حماس بالموافقة عليه.
بدوره، قال السيسي، خلال اجتماعه مع بلينكن، إن "الوقت حان لإنهاء الحرب الجارية في غزة والاحتكام لصوت العقل، وإعلاء لغة السلام والدبلوماسية".

وأضاف السيسي، وفق بيان للرئاسة المصرية، أن وقف إطلاق النار في غزة "يجب أن يكون بداية لاعتراف دولي أوسع بالدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لاستقرار المنطقة"، محذرا من "خطورة توسع نطاق الصراع إقليميا على نحو يصعب تصور تبعاته".

إلى ذلك، أشارت الخارجية الأميركية إلى أن الجانبين الأميركي والمصري ناقشا كذلك، الجهود المستمرة لإنهاء الحرب في السودان، وأشارا إلى أهمية السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين السودانيين دون عوائق.

وكان المبعوث الأميركي للسودان، توم بيرييلو، وصل إلى القاهرة، الثلاثاء، قادما من سويسرا، لاطلاع بلينكن وكبار المسؤولين المصريين على الجهود الدبلوماسية الجارية في جنيف لتعزيز حماية المدنيين، ووقف الأعمال العدائية في السودان.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إننا نتفق مع مصر على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية، مثمنًا الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي

وأضاف "لافروف"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، اليوم الإثنين، أننا أكدنا خلال المباحثات مع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين.

وتابع وزير الخارجية الروسي، أننا نثمن الموقف المصري المدروس والمتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية، مضيفًا أن هناك توافق في الرؤى على أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس شكل زخما إضافيا لتوطيد الشراكة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطنى يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالتوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • مدير الصحة العالمية يشكر السيسي على انطلاق بداية جديدة لبناء الإنسان
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة