سواليف:
2024-09-18@08:30:50 GMT

تفاصيل جديدة تكشف تورط فتاة بمقتل شاب بعمان

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

#سواليف

كشفت فضائية رؤيا ، الثلاثاء، #تفاصيل_جديدة في #قضية #مقتل #شاب_ثلاثيني قرب حدائق الحسين في #العاصمة_عمان، إذ لقي حتفه بعدما تلقى رصاصتين أطلقهما آخر من داخل مركبة.

مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى أوقف 6 أشخاص بينهم فتاة عشرينية، بعد تحقيق أجراه لنحو 10 ساعات متواصلة في جريمة مقتل شاب ثلاثيني بعيارين ناريين خلال مسيره قرب حدائق الحسين في العاصمة عمان، أُطلق عليه الرصاص من مركبة كان يقودها القاتل الرئيسي.

الجريمة التي وقعت مساء الأحد في الشارع العام، رصدها عدد من شهود النيابة إلى جانب رقيب سير الذي تمكن من تحديد موقع المركبة وصاحبها القاتل بالتنسيق مع البحث الجنائي، حيث ألقي القبض عليه في منطقة خلدا.

مقالات ذات صلة تغير بنوعية مياه الشرب في البيادر 2024/08/20

بينما أُلقي القبض على الفتاة واثنين آخرين في إربد بعد التنسيق مع مديرية شرطة إربد التي تمكنت من تحديد مكان وجودهم بعد الفرار من مسرح الجريمة.

ووجه المدعي العام تهمة القتل العمد للمتهم الرئيس بالجريمة، فيما وجه تهمة التدخل بالقتل العمد بالاشتراك لخمسة آخرين بينهم الفتاة العشرينية، مقررا توقيفهم جميعا 15 يوما قابلة للتجديد في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وفي التفاصيل ، قال مصدر مقرب إن القاتل والمغدور تربطهما علاقة صداقة منذ زمن إلى جانب الموقوفين الآخرين، أيضا كانت الفتاة الموقوفة تربطها علاقة صداقة مع الموقوفين جميعهم.

وأشار إلى أن خلافات وعداوات حدثت بين القاتل والمغدور، على إثر نقل وتبادل الفتاة الموقوفة الأحاديث التي كانت بين القاتل والمغدور، ما استدعى إلى تقديم شكاوى عدة لدى المركز الأمني، وكانت تنتهي في حينه.

وبيّن المصدر أن القاتل قرر التخلص من تلك المشاكل والخلافات بإنهاء حياة المغدور، حيث ترصّده وتابعه خلال مسيره في الشارع العام، وأطلق النار عليه من مسدس يحوزه قبل أن يلوذ بالفرار.

وأكد المصدر أن تحقيقات المدعي العام ما تزال جارية، حيث من المقرر الاستماع إلى عدد من شهود النيابة والضبوطات وتقرير الطب الشرعي والمختبر الجنائي.

وجرى تشريح جثة المغدور في مركز الطب الشرعي في الجامعة الأردنية، وتبين إصابة الجثة بعيارين ناريين نافذين أصابا القلب والشريان الأبهر والرئة ما أدى إلى الوفاة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تفاصيل جديدة قضية مقتل شاب ثلاثيني العاصمة عمان

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرًا أشارت فيه إلى أن إسرائيل زرعت متفجرات داخل دفعة جديدة من أجهزة النداء "بيجر" كان حزب الله قد استوردها من شركة "غولد أبولو" التايوانية. ووفقًا للتقرير، تم تهريب المتفجرات داخل البطاريات، لكن وزارة الاقتصاد التايوانية نفت وجود سجل تصدير مباشر إلى لبنان، فما هي القصة؟

اعلان

بحسب الصحيفة الأميركية، طلب حزب الله حوالي 3000 جهاز بيجر من شركة "غولد أبولو". إلا أن هذه الأجهزة كانت قد زُرعت فيها كميات صغيرة من المتفجرات بجانب البطارية، وفقًا لما نقلته الصحيفة عن مصادر خاصة. وأشارت المصادر إلى أن عملية التفجير حدثت بعد تلقي الأجهزة رسالة "بدت كأنها صادرة عن قيادة الحزب"، لكنها في الواقع فعّلت المتفجرات. وكانت الأجهزة مبرمجة تصدر صوتًا لبضع ثوانٍ قبل انفجارها.

Related9 قتلى و2750 جريحًا في انفجار أجهزة "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه"ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟

من جهة أخرى، نقلت وكالة "رويترز" أن شركة "غولد أبولو" نفيها تصنيع هذه الأجهزة، مؤكدة أن شركة "BAC"، التي تمتلك ترخيصًا لاستخدام علامتها التجارية، هي المسؤولة عن إنتاجها. فقد أوضح مؤسس ورئيس شركة "غولد أبولو" سو تشينغ كوانغ أن "المنتج ليس من صناعتهم، بل فقط يحمل علامتهم التجارية".

أشخاص يتجمعون خارج مستشفى الجامعة الأمريكية بعد وصول عدد من الرجال الذين أصيبوا بانفجار أجهزة الاستدعاء المحمولة باليد، في بيروتBassam Masri/AP

وأضافت الشركة في بيان لها أن طراز AR-924 من البيجر تم إنتاجه وبيعه من قبل "BAC" ومقرها العاصمة المجرية، وهي مفوضة باستخدام العلامة التجارية في بعض المناطق المحددة، بينما تتم عملية التصميم والتصنيع بشكل كامل من قبلها.

وأشار سو إلى وجود مشاكل في التحويلات المالية، واصفًا إياها بأنها "غريبة جدًا"، وأوضح أن المدفوعات كانت تمر عبر الشرق الأوسط. ورغم هذه التوضيحات، رفض سو التعليق على موقع شركة BAC.

في السياق ذاته، قامت الشرطة التايوانية بزيارة مقر شركة "غولد أبولو"، بينما أكدت وزارة الاقتصاد التايوانية عدم وجود أي سجل لتصدير أجهزة بيجر بشكل مباشر إلى لبنان.

وفي تصريحاته، أشار سو إلى أن شركته هي ضحية لهذا الحادث، معلنًا عن خطط لمقاضاة الشركة المرخصة، وأكد قائلاً: "قد لا نكون شركة كبيرة، لكننا شركة مسؤولة"، مضيفًا: "هذا الوضع محرج للغاية".

وحتى الآن، ارتفع عدد القتلى في أجهزة الاتصال "بيجر" إلى 11 قتيلًا بينهم طفلين، فضلًا عن 4000 إصابة بينهم 400 بحالة حرجة وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة باجثون: الابتعاد عن الهواء الملوث يحد من خطر الإصابة بمرض باركنسون خرق معلوماتي انفجار تايوان إسرائيل الموساد حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تقرير دولي يحذر من ضعف الديمقراطية في أوروبا يعرض الآن Next بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب يعرض الآن Next ماذا وراء استقالة بريتون: كيف استنفذ المفوض الفرنسي صبر رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين؟ اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهالحرب في أوكرانيا المملكة المتحدةروسياالصحةفيضانات - سيولأوروباالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قوات عسكريةفلاديمير بوتينإعصار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • "أبوللو" التايوانية تكشف تفاصيل جديدة عن تفجير "البيجر" في لبنان
  • الشركة التايوانية المصنعة للبيجر تكشف تفاصيل جديدة بعد انفجارات لبنان
  • أسرة ضحية أحمد فتوح تكشف تفاصيل جديدة عن الدية
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • المدعي العام الأمريكي: نستخدم كل الموارد المتاحة للتحقيق في محاولة اغتيال ترامب
  • أثناء التقاط صورة سيلفي.. مصرع فتاة بترعة الإبراهيمية بأسيوط
  • قوة تأمين الكوبري العلوي تتمكن من إنقاذ فتاة قبل قيامها بالانتحار من أعلى الكوبري بالفيوم
  • بعد إصابته بالخرف .. ديمي مور تكشف تفاصيل حالة بروس ويليس الصحية
  • فتاة تشعل النار في ضريح بعد يأسها من تحقيق أمنيتها