رفضت محكمة ألمانية طلب الاستئناف الذي تقدمت به إيرمغارد فورشنر، البالغة من العمر 99 عامًا، على خلفية إدانتها بالمشاركة في أكثر من 10,000 جريمة قتل أثناء توليها منصب سكرتيرة لقائد معسكر الاعتقال النازي في شتوتوف خلال الحرب العالمية الثانية.

اعلان

وأيدت محكمة العدل الفيدرالية، يوم الثلاثاء، الحكم الصادر عن محكمة ولاية إيتسهوي في شمال ألمانيا في ديسمبر 2022، والذي قضى بسجن المتهمة لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

بعد اتهامها بأنها كانت جزءًا من الجهاز الإداري الذي ساهم في تشغيل معسكر الاعتقال النازي في شتوتوف، الذي كان يقع بالقرب من دانزيغ، مدينة غدانسك البولندية الحالية. بحيث أُدينت بالتورط في قتل 10,505 شخصًا، بالإضافة إلى تهم الشروع بالقتل في خمس قضايا أخرى.

Relatedفيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرةميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلينفيديو: مسيرة للنازيين الجدد بوضح النهار في ناشفيل وسط احتفالات الأمركيين السود بشهرهم التاريخي تبلغ 99 عامًا.. سكرتيرة سابقة في السجون النازية تَمثُل أمام محكمة ألمانية بتهمة التحريض على القتل

وخلال جلسة الاستماع للمحكمة الفيدرالية في لايبزيغ الشهر الماضي، حاول محامو فورشنر إثارة الشكوك حول مدى مشاركتها الفعلية في الجرائم المرتكبة من قبل القائد وكبار مسؤولي المعسكر، وكذلك حول مدى علمها الفعلي بما كان يحدث في شتوتوف.

شريك في القتل يعني قاتل؟

ظهرت قضية فورشنر كإحدى القضايا البارزة من بين العديد من القضايا المشابهة في السنوات الأخيرة. كانت المحاكم الألمانية في السابق تطلب من المدعين العامين تقديم أدلة تثبت التهم في القضايا التي يرفعونها، وهو ما كان غالبًا مهمة شبه مستحيلة. ومع ذلك، نجح المدّعون العامون في محاكمة ديميانجوك في ميونيخ بإثبات أن مجرد مساعدة المعسكر على العمل كانت كافية لإدانة الشخص كشريك في الجرائم المرتكبة هناك.

أما بالنسبة لفورشنر، فقد تمت محاكمتها في محكمة الأحداث نظراً لأنها كانت في سن الثامنة عشرة والتاسعة عشرة وقت ارتكاب الجرائم المزعومة، ولم تتمكن المحكمة من إثبات "نضج عقلها".

تجدر الإشارة إلى أن شتوتوف كانت في البداية نقطة تجميع لليهود والبولنديين، واستخدمت لاحقاً كـ «معسكر تعليم العمل»، حيث كانت ظروف العمل سيئة للغاية مما أدى إلى وفاة العديد من السجناء.

ومنذ منتصف عام 1944، امتلأ المعسكر بعشرات الآلاف من اليهود من الأحياء اليهودية في البلطيق ومن أوشفيتز، بالإضافة إلى آلاف المدنيين البولنديين الذين تعرضوا للقمع النازي الوحشي لانتفاضة وارسو.

كما ضم المعسكر سجناء سياسيين ومتهمين بجرائم ومشتبه في قيامهم بنشاط مثلي وشهود يهوه. وقد قُتل أكثر من 60 ألف شخص في هذا المعسكر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك في إدارته إذا فاز بالانتخابات: هل تكون وزارة الطاقة من نصيبه؟ شاهد: بطرق مغرية.. حديقة حيوان لندن تتحايل على الحيوانات لقياس وزنها لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ نازية ألمانيا العدالة هولوكوست القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد اتهامها بـ "التراجع" عن الاتفاق.. حماس: تصريحات بايدن ضوء أخضر لمزيد من الجرائم الإسرائيلية بغزة يعرض الآن Next أوروبا تقرر عدم اتخاذ تدابير وقائية ضد فيروس إمبوكس ومنظمة الصحة العالمية تؤكد: ليس كوفيد جديد يعرض الآن Next روسيا تكافح لإخماد حريق في مستودع نفط في روستوف بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة يعرض الآن Next الخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبين يعرض الآن Next مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري اعلانالاكثر قراءة بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص سلاح كاتم للصوت في إسطنبول اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة محادثات - مفاوضات حركة حماس أوروبا الصين الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمطار الفلبين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة محادثات مفاوضات حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أوروبا إسرائيل غزة محادثات مفاوضات حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أوروبا نازية ألمانيا العدالة هولوكوست القانون إسرائيل غزة محادثات مفاوضات حركة حماس أوروبا الصين الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمطار الفلبين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جبان وخائف.. حقيقة فيديو هروب نتانياهو بعد إطلاق صفارات إنذار

مع دخول الحرب في قطاع غزة شهرها الثاني عشر، نشرت صفحة على موقع فيسبوك فيديو قالت إنه يصور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، يجري خائفا مع دوي صفارات إنذار.

لكن هذا الفيديو منشور في عام 2021 وهو يصور نتانياهو مسرعا لحضور جلسة في الكنيست، أما صوت صفارات الإنذار المسموع في الفيديو المتداول فهو مركّب.

ويصور الفيديو نتانياهو وهو يجري في أروقة مبنى.

وجاء في التعليق المرافق "نتانياهو خائف وهارب، كلهم جبناء".

جاء في التعليق المرافق "نتانياهو خائف وهارب، كلهم جبناء"

ويأتي نشر الفيديو بهذا السياق في وقت ما زالت فيه حركة حماس - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى - تستهدف تل أبيب بين الحين والآخر بهجمات صاروخية كما جرى في الخامس والعشرين من الشهر الماضي حين دوت صفارات إنذار في جنوب تل أبيب، وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، إطلاق صاروخ على تل أبيب، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن مقذوفا أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة غير مأهولة هناك.

حقيقة الفيديو

لكن الفيديو المتداول لا يظهر نتانياهو هاربا في ظل هجوم صاروخي على تل أبيب مثلما توحي المنشورات.

والتفتيش عن مشاهد ثابتة من الفيديو على محركات البحث يظهر أنه منشور عام 2021، ما ينفي أن يكون على علاقة بالمستجدات الأخيرة.

ونشر الفيديو على صفحة بنيامين نتانياهو على موقع أكس، وذلك في 14 ديسمبر عام 2021.

وجاء في التعليق المرافق باللغة العبرية أن نتانياهو كان يهرع للمشاركة في جلسة للكنيست.

وأضاف نتانياهو في التعليق "أنا أعتز دائما بأن أجري من أجلكم".

وتخلو هذه النسخة من الفيديو من صوت صفارات الإنذار، التي أضافها مروجو المنشور المضلل لتدعيم خبرهم المزيف.

אני תמיד גאה לרוץ בשבילכם. ????????????????

צולם לפני חצי שעה בכנסת pic.twitter.com/Tk386NOKU5

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) December 13, 2021

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم مقترحا جديدا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر
  • بالفيديو...لحظة هروب شاب مكبل اليدين من محكمة أمريكية بعد إدانته
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • لحظة هروب رجل مكبل اليدين من محكمة أمريكية .. فيديو
  • نيابة دبي توعّي بقانون العمالة المساعدة والشيكات المرتجعة
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • هروب من الجو الساخن غرق طالب في ترعه بأخيمم بسوهاج
  • جبان وخائف.. حقيقة فيديو هروب نتانياهو بعد إطلاق صفارات إنذار
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو