أثار قرار محافظ أبين أبوبكر سالم، بتعيين قاتل وعليه سوابق وأمر قبض قهري، مديرا عاما لمديرية موديه، استنكارا ورفضا شعبيا واسعا.

 

وحصل "الموقع بوست" على صورة لأمر قبض قهري صادر من النيابة العامة بحق القاتل سمير محمد سعيد الحيد المعين مؤخرا من قبل محافظ محافظة أبين مديرا لمديرية موديه.

 

وتظهر الوثيقة أمر قبض قهري من قبل النيابة العامة بحق المدعو سمير الحيد في تاريخ 8 / 3 / 2023م عقب ارتكابه جريمة تهجم وقتل نجل عمه المدعو فتحي عمر حسين الحيد في منتصف مايو الماضي، وإصابة أخيه الآخر إصابة بالغة.

 


 

 

وكان محافظ أبين قد أصدر خلال الأيام الماضية قرارا بتعيين القاتل في منصب مدير مديرية مودية، وهو ما آثار سخطا شعبيا على هذا القرار، في حين أن المعين فار من العدالة في شعاب آل حسنة ولا يستطيع التحرك ودخول سوق المديرية منذ تنفيذه الجريمة.

 

وفي السياق ذاته عبر مواطنون لـ "الموقع بوست" عن استنكارهم الشديد لقرار محافظ أبين القاضي بتعيين القاتل الحيد مديرا عاما لمديرية موديه، مشيرين إلى أن المحافظ تجاهل الأعراف والقانون والدين بهذا القرار وأراد استفزاز موديه وأهلها كون المعين قاتل وعليه أمر قهري من النيابة العامة وهارب وفار من العدالة.

 

 

وأكد المواطنون أن هذا القرار سيسهم في ابقاء مديرية موديه مسرحا لتصفية الحسابات واستكمال مخطط الاعداء وسيخلق مزيدا من الفتن والتفريق بين أهلها، مطالبين المحافظ بعدم الاستمرار بالقرار والرجوع والعدول عنه تفاديا للفتنة .

 

وأوضح المواطنون أنه من العيب إصدار قرارات بتكرار المجرب والذي قد تلطخت يديه بالدماء، حيث كان الجاني سمير الحيد قد شغل منصب مدير عام مديرية موديه خلال 2017 – 2018م، إلا انه فشل فشلا ذريعا في إدارة المديرية ليتم اقالته من منصبه لاحقا قبل أن يعود اليوم المحافظ بتعيينه مجددا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أبين المحافظ قاتل محافظ أبین

إقرأ أيضاً:

اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد يؤدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي

 


أدى اللواء هشام ابوالنصر محافظ أسيوط الجديد اليوم الاربعاء اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ضمن حركة المحافظين اليوم

ويتيمز محافظ أسيوط الجديد بالكفاءة والتفانى فى العمل خلال فترة عمله بقطاع الشرطة وكان معروفًا بالحزم والجدية فى العمل وتدرج فى المناصب حتى تولى مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة

وكان اللواء هشام أحمد أبو النصر قد تخرج في كلية الشرطة دفعة 1985 وتدرج فى المناصب حتى شغل مأمورا لقسم شرطة الوايلي ثم تولى منصب مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بمديرية أمن القاهرة قبل توليه منصب نائب مدير أمن القاهرة من يوليو 2019 وحتي يوليو 2020 وشغل أبوالنصر منصب نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الشرق بدرجة مدير عام حكمدار قطاع شرق القاهرة خلال الفترة من يوليو 2020 وحتي يوليو 2021 ليتم ترقيته مديرًا لأمن مطروح إلي أن تقلد منصبه مديرأمن الجيزة  مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وعضوًا بالمجلس الاعلى للشرطة فى يوليو 2022

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنمية الصعيد على رأس أولويات الحكومة ونسعى لتذليل العقبات
  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد يؤدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • 7 محطات في حياة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد
  • السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • ننشر السيرة الذاتية للواء هشام أبو النصر المرشح لتولي منصب محافظ أسيوط
  • من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • من هو اللواء "عماد الكدوانى" المرشح لمنصب محافظ المنيا؟
  • المعلمون اليمنيون يرفضون التدريس بمناطق الحوثي يؤكدون على إضرابهم الشامل