استقبل الشيخ عمرو الورداني، أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، سؤالًا من متابعة تقول «أنا كنت متجوزة حد كويس جدًا بس للأسف مكنتش عارفة أحبه، وقابلت حد تاني واتعلّقنا ببعض، وطلبت الطلاق وبالفعل اتطلقت».

أخبار متعلقة

هل قراءة سورة الإخلاص 3 مرات تعدل قراءة القرآن كاملًا؟ أمين الفتوى يكشف مفاجأة: «المقصود ليس الثواب»

«شُفت النبي في المنام وسابني ومشي هل زعلان مني؟».

. أمين الفتوى يفسّر (فيديو)

منها 4 دقائق قبل أذان الظهر.. أمين الفتوى يكشف عن 3 أوقات لا يستحب فيها الصلاة

وأضافت: «وتزوجت هذا الشخص، والحمد لله ربنا أكرمني وطلع حد كويس، وبقالنا سنين متجوزين، لكن المشكلة اللي منغصاني ومنغصاه، هي عقد ذب زوجي السابق، بس مشكلتي المرعبة بالنسبالي هي الذنب، أرجو الإفادة».

وقال «الورداني»، خلال برنامج «ولا تعسروا»، عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، إن مشكلتك أنت وزوجك هي جلد الذات، متابعة: «أنا معرفش إيه التفاصيل، إنتي لم توضحي هل هذا الرجل أفسدك من أجل أن تطلبي الطلاق؟ إنتي لم تقولي التفاصيل، وبالتالي أنا أستبعد هذا، أنا معرفش حجم الخطأ اللي حصل إيه، لكن في الآخر أنتما تبتما إلى الله».

وأوضح موجهًا حديثه للزوجة بأن هذا الزواج صحيح، مشيرًا إلى الحديث النبوي «أنَّ امرأةَ ثابتِ بنِ قيسٍ أتتِ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ، فقالَت: يا رسولَ اللَّهِ! ثابتُ بنُ قيسٍ، أما إنِّي ما أعيبُ عليهِ في خُلُقٍ ولا دينٍ، ولَكِنِّي أكْرَهُ الكُفرَ في الإسلامِ، فقالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ: أتردِّينَ عليهِ حديقتَهُ؟ قالَت: نعَم قالَ رسولُ اللَّهِ: اقبَلِ الحديقةَ وطلِّقها تَطليقةً».

وأضاف: «أنا مش هغفل عن بعد إن كان في رجل آخر، أنا معرفش حجم الخطأ اللي حصل إيه، بما إن حصل الطلاق، وإنتي لم تقولي إن في تخبيب، إذا كان في ميل لرجل آخر، إحنا الاثنين تبنا إلى الله خلاص، هذا الزواج اللي انتوا فيه صحيح، وليس في أي احتياج بعد التوبة إلى جلد الذات».

وتابع: «المشكلة إن انتوا الاثنين عندكم تفكير مفرط، ولا بد أن تقعلوا عنه، انتي أخطأتي لما ملتي لحد وإنتي على ذمة راجل، وتبنا إلى الله وتزوجنا زواج شرعي، ويجب عليكما الاستمرار في حياتكما، التوبة تجب ما قبلها».

عمرو الورداني الزواج الطلاق

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين عمرو الورداني الزواج الطلاق زي النهاردة أمین الفتوى

إقرأ أيضاً:

كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»

كشف الشيخ محمد متولي الشعراوي (رحمه الله)، كيف أبلغ النبي محمد الصحابة بصيغة الصلاة عليه، قائلًا: «كان الرسول صلى الله عليه وسلم جالس وسط الصحابه فقام أحدهم يسأل الرسول قال يارسول الله تلك صلاة الله وصلاة الملائكة فكيف نصلي عليك فقال الرسول صلى الله عليه وسلم قولوا (اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد)».

فضل الصلاة على النبي

وأضاف «الشعراوي» في حديثه عبر فيديو سابق له، أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال إن جبريل جاءني فأخبرني أن من صلى علي صلاة واحده صلى الله بها عليه عشرا وكتب له عشر حسنات ومحى عنه عشر سيئات وعندما جائت الصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم قالت ما لصلاة عليك يارسول الله فأجاب رسول الله أن ذلك من العلم المكنون ولولا إنكم سألتموني ماقلت، «فالله سبحانه وتعالى وكل بي ملكين فعندما صلى واحدا علي قال الملكان غفر الله لك ويقول الله والملائكة امين».

وحول فضل وأهمية الصلاة على النبي قوله تعالى «إن الله وملائكتة يصلون على النبي»، فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالصلاة والسلام عليه دون تحديد صيغة معينة والإكثار عليها دون عدد مما يمنحنا حرية التعبير عن حبنا لرسول الله صلى الله علية وسلم بأشكال مختلفه .

بعض الصيغ المستحب الصلاة بها على النبي

- «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

- اللهم صل صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء.. اللهم فرج كربنا كما وعدت أمَّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء وعلى آله وصحبه أجمعين اللهم آمين».

صيغة الصلاة على النبي التي تقضي بها الحوائج

وحول اسهل صيغة للصلاة على النبي وقضاء الحوائج فقد أوضح الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء تلك الصيغة واشار أن من رددها 500 مرة ينال مايريد بإذن الله«اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلاَةً تُنَجِّينَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ الْأَهْوَالِ وَالْآفَاتِ ، وَتَقْضِي لَنَا بِهَا جَمِيعَ الْحَاجَاتِ ، وَتُطَهِّرُنَا بِهَا مِنْ جَمِيعِ السَّيِّئَاتِ ، وَتَرْفَعُنَا بِهَا عِنْدَكَ أَعَلَى الدَّرَجَاتِ ، وَتُبَلِّغُنَا بِهَا أَقْصَى الْغَايَاتِ ، مِنْ جَمِيعِ الْخَيْرَاتِ»

مقالات مشابهة

  • الشهري: ديالو يحتاج أحد يقرأ عليه .. فيديو
  • كيف أبلغ النبي الصحابة بصيغة الصلاة عليه؟.. الشعراوي يوضح «فيديو»
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب
  • أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يوضح الفرق بين الحرص والبخل
  • أمين الفتوى: تجاوز عدد مرات الغسل في الوضوء يعتبر اعتداء (فيديو)
  • أمين الفتوى: الاعتداء على حريات الآخرين ومجاوزة الحدود من المحرمات
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • ما الفرق بين الحرص والبخل؟.. أمين الفتوى يوضح