بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء (20 آب 2024)، توضيحاً حول قرار إحالة ملف إنشاء سجن العمارة الجديد إلى النزاهة، مبينة انها لم تستلم المشروع لحين التأكد من جودة التنفيذ وعدم وجود هدر في المال العام.

وقالت الوزارة في بيان توضيحي حول قرار مجلس محافظة ميسان بإحالة ملف إنشاء بناية توسعة سجن العمارة إلى هيئة النزاهة تلقته "بغداد اليوم"، جاء فيه "في الوقت الذي نشيد فيه بدور مجلس المحافظة في مكافحة الفساد، نود أن نوضح ما يلي، اولاً: تم إبرام العقد الخاص بتأهيل سجن العمارة المركزي وسجن الناصرية للأحكام الخفيفة في عام 2021 في زمن الحكومة السابقة، ثانياً: وجّه معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني، عند توليه منصب وزير العدل، بإيقاف كافة صرف مستحقات الشركات المنفذة (شركة الياسين - شركة بذرة الحق للمقاولات العامة) وذلك حسب كتاب مكتب السيد الوزير المرقم 292 بتاريخ 2024/1/7".

وتابعت "ثالثاً: تم تشكيل لجنة تدقيقية بالأمر الإداري المرقم 59 بتاريخ 2024/1/8، والمتضمن تشكيل لجنة تتولى التحقيق في سلامة الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة المشرفة على العقد 22 لسنة 2021، والخاص بتأهيل سجني العمارة والناصرية الإصلاحيين، رابعاً: تم تشكيل لجنة وزارية لغرض مطابقة المواد والمواصفات وإمكانية استلام المواقع استلامًا أوليًا من عدمه، وذلك حسب الأمر الوزاري المرقم 1626 بتاريخ 2024/3/11، وقد وجّهت اللجنة بخصم بعض البنود من فقرات العقد، خامساً: تم إرسال كتاب من قبل الشركات المنفذة (شركة الياسين وشركة بذرة الحق للمقاولات العامة) لغرض صرف مستحقاتهم. وتم تشكيل لجنة لغرض تحديد نسب الإنجاز ومطابقة المواصفات مع جداول الكميات من الناحية الفنية والمالية".

وأضافت الوزارة "سادساً: كانت نتائج اللجنة المذكورة هي إحالة المشاريع إلى مكاتب استشارية حكومية رصينة لغرض الكشف الموقعي والفني من قبلهم للتأكد من نسب الإنجاز وجودة التنفيذ من عدمها، وأسعار المواد المجهزة حسب جداول الكميات المسعرة"، مبيناً أنه "بناءً على ذلك، امتنعت الوزارة عن صرف الذرعة الرابعة للمشروع وعدم استلام المشروع استلامًا أوليًا حتى انتهاء المكاتب الاستشارية من أعمالها والتأكد من جودة التنفيذ وعدم وجود هدر في المال العام".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: سجن العمارة تشکیل لجنة استلام ا

إقرأ أيضاً:

UNRWA .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 2024

غزة - صفا

رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 - 2024 تتمكن الأسر الاستفسار عن الموعد المحدد لتسلّم الكوبون، من خلال رقم التسجيل في كوبونات الوكالة، حيث يتم تقدم الأونروا جزء من المستلزمات الغذائية لهم في غزة، مثل الزيت والدقيق والحليب والأرز، بالإضافة إلى السكر وغيره من المواد الأساسية.

 وأطلقت الأونروا موقع إلكتروني يساعد المستفيدين في الاستعلام عن الكوبونات، وسيتم توزيع هذه المساعدات على مدى مختلف مناطق قطاع غزة.

رابط استلام كوبونات الوكالة غزة 2024

رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 2024 برقم الهوية من المتوقع ان تبدأ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بتوزيع الكابونات الطارئة التي يتم صرفها للأسر الفقيرة من اللاجئين خلال الأيام القليلة القادمة، ويبحث الآلاف من المستفيدين من كابونات الوكالة للدورة الجديدة عن موعد استلام حصصهم من كابونات الوكالة.

فحص كابونة الوكالة 2024 الدورة الجديدة 

اولًأ: قم بالدخول الي رابط الاونروا لفحص كابونة الوكالة

من ثم ادخل رقم التسجيل.

بعد ذلك اضغط على أيقونة “بحث” لتظهر لك النتيجة.

يذكر أن خدمة فحص الكابونة غير متوفرة في مراكز التوزيع، ولكي تسهل إجراءات استلام كابونتك الرجاء إحضار المعلومات التالية في اليوم المحدد لاستلام الكابونة. من هنا

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • UNRWA .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 2024
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها
  • الكشف قيمة العقد الجديد لنجم الأهلي
  • محمد فاروق يكشف قيمة العقد الجديد لطاهر محمد طاهر
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • تحديد اشتراطات استخدام الدراجات المائية على الشواطئ