القاهرة - أ ش أ:
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا برقم 346 لسنة 2024 بتجديد تعيين الدكتور شريف محمد صلاح الدين محمد صدقي رئيسا تنفيذيًا لوكالة الفضاء المصرية بدرجة وزير، وذلك لمدة عام اعتبارا من أمس الاثنين.
نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية .

هذا المحتوى من .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف صدقي الرئيس السيسي وكالة الفضاء المصرية

إقرأ أيضاً:

طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء

استضاف مركز محمد بن راشد للفضاء مجموعة من الطلاب من أذربيجان في إطار شراكة مع وكالة الفضاء الأذربيجانية “أزيركوسموس”، بدعم من وكالة الابتكار والتطوير الرقمي في أذربيجان.

جاءت هذه المبادرة ضمن برنامج تعليمي مكثف استمر لمدة أسبوع، حيث حصل الطلاب على فرصة للمشاركة في تجارب عملية وتحديات تقنية متعددة.

وفي بيان صحفي اليوم، أوضح المركز أن التجربة التعليمية تضمنت جلسات تدريبية تناولت موضوعات متنوعة، مثل محاكاة أنظمة الفضاء والطيران، وأمن المعلومات، والهندسة الحاسوبية والإلكترونية، بالإضافة إلى تدريبات ميدانية مع رواد الفضاء.

كما أتيحت للطلاب فرصة التعرف إلى مشاريع مركز محمد بن راشد للفضاء الرائدة، ومنها “مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ” و”مشروع الإمارات لاستكشاف القمر”.

وتم تسليط الضوء على تطبيقات الذكاء الاصطناعي وبرنامج بايثون لمراقبة الأقمار الاصطناعية كما قادت نورا المطروشي، أول رائدة فضاء إماراتية، دورة تدريبية للطلاب، مما أضاف بعداً ملهماً للبرنامج.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون الدولي وتشجيع الأجيال الشابة على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM”.

ويسعى مركز محمد بن راشد للفضاء إلى دعم الجهود العالمية في تطوير العلوم والتكنولوجيا، والمساهمة في إعداد علماء ومهندسي الفضاء للمستقبل.

وقال سعود كرمستجي، مدير إدارة الاتصال الاستراتيجي في مركز محمد بن راشد للفضاء إن التعاون مع أزيركوسموس واستضافة هؤلاء الطلاب يعكس التزامنا بتعزيز الشراكات الدولية، ويشكل جزءاً من جهودنا الرامية إلى الارتقاء بتكنولوجيا الفضاء على المستوى العالمي.

وأضاف أنه من خلال هذا البرنامج، نوفر منصة للتعلم العملي، ونلهم جيلاً جديداً من قادة استكشاف الفضاء ونحن ملتزمون بخلق فرص لتبادل المعرفة وتحفيز الشباب نحو الابتكار واستدامة المستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • شريف العطار مديرا لجهاز كرة السلة بنادي سموحة
  • قرار جمهوري بتجديد تعيين أسامة خروبة أمينا عاما لمجلس الوزراء
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • محمد علي رزق لـ الوفد: سعيد بدعم جمهوري وجزمته فوق دماغي (فيديو)
  • الليلة.. عرض مسلسل «العودة» لـ شريف سلامة على CBC
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يستضيف طلاباً من أذربيجان
  • طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء
  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس
  • عادل حمودة يكشف بداية عمل "إدوارد سنودن" موظفًا في مركز تابع لوكالة الأمن القومي
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ