أجرى وفد جهاز تنمية التجارة الداخلية، برئاسة الدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس الجهاز، زيارة إلى محافظة بنى سويف، والتقى الوفد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بحضور بلال حبش، نائب المحافظ، لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة والتي تصلح لإنشاء مشروعات تجارية ولوجستية، وتفقد عدد من الأماكن بغرض طرحها كمشروعات تجارية متنوعة لخدمة أهالى المحافظة.

جاء ذلك بعد أن وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بإجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة لتفقد أماكن تصلح لإنشاء المناطق التجارية واللوجستية بالتعاون مع المحافظين.


وقالت الدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وزارة التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، لديها اهتمام بتنفيذ مشروعات استثمارية على أرض محافظة بنى سويف، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية لإمداد المحافظة بالمنتجات الغذائية وغير الغذائية مما سيقلل حلقات تداول المنتجات وتقليل تكلفة نقل السلع.

وتفقد وفد جهاز تنمية التجارة الداخلية برفقة ممثلي إدارة الاستثمار بمحافظة بنى سويف أكثر من موقع يصلح للأنشطة التجارية واللوجستية من خلال نماذج استثمارية متعددة ومتنوعة مثل أسواق الجملة ومناطق تجارية متكاملة ومخازن متطورة لخدمة المحافظة والمحافظات المجاورة.

من جانبه، أبدى الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، دعمه الكامل لكافة المشروعات التي تستهدف التنمية الاقتصادية ووجه بتذليل كافة العقبات أمام تلك المشروعات، مؤكدًا أن محافظة بني سويف لديها خطة طموحة وتصور متكامل لاستغلال كافة الموارد والمواقع المتاحة لتحقيق التنمية ومن خلال تشجيع مجال الاستثمار بمختلف أنواعه، وأن تلك المشروعات التي تسعى الدولة لتنفيذها سوف تعمل على ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار، وخلق فرص عمل عديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شريف فاروق وزارة التموين بني سويف محافظ بني سويف مشروعات استثمارية الدكتور شريف فاروق المناطق اللوجستية المناطق التجارية جهاز تنمیة التجارة الداخلیة بنى سویف

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم

زار المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر، منطقة الحزام الأخضر والمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، للوقوف على سير الأعمال الجارية وضمان تنفيذ المشروعات وفقًا للخطط الزمنية المحددة، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك في إطار حرص جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر على متابعة الأعمال التنموية والتطويرية المستمرة داخل المدينة.

في مستهل الجولة، تم استعراض موقف مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر، بما في ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتطوير الطرق، والحدائق العامة، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الجديدة المخصصة لتلبية احتياجات المواطنين، كما تم تفقد أعمال التشجير والزراعة الجارية في المنطقة، والتي تهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي وتوفير بيئة صحية للسكان.

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن منطقة الحزام الأخضر تنقسم إلى ثلاث مناطق، تبدأ المنطقة الأولى من حوض ١ إلى حوض ١٦ بمساحة حوالي ٤٥٠٠ فدان بإجمالي شبكات المرافق حوالي ٢٣٦ كيلومترا (٧٦ كم شبكة مياه، ٧٨ كم شبكة ري، ٨٢ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار وخطوط طرد، عدايات دفع موجه أسفل خطوط شركة سوميد)، بالإضافة إلى شبكة طرق رئيسية وفرعية بإجمالي طول حوالي ٨٥ كم و٥ محطات رفع صرف صحي.

وقال: تبدأ المنطقة الثانية بالحزام الأخضر من حوض ١٦ إلى حوض ٢٤ بمساحة حوالي ٢٢٠٠ فدان، بإجمالي شبكات مرافق حوالي ١٣٨ كيلومترا (٤٣ كم شبكة مياه ، ٣٨ كم شبكة ري ، ٥٥ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار)، وتشتمل على شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بإجمالي طول حوالي ٣٠ كم"، مضيفاً أن المنطقة الثالثة للحزام الأخضر تبدأ من حوض ٢٥ إلى حوض ٤٩ بمساحة حوالي ٣٥٠٠ فدان.

عقب ذلك، تفقد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، موقع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين" محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدانا، والذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي، ويحتوي على عدد ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠مترا مربعا.

كما قام بالمرور على موقع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين محور الإسكان فوق المتوسط"، حيث تابع أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة ١٥٠ مترا مربعا في المتوسط.

وأكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أهمية الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات، مشددًا على أن أي تأخير غير مبرر سيتم مواجهته باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التزام جميع الأطراف المعنية. 

وأشاد مصطفى بالتعاون الوثيق بين جهاز المدينة والشركات المنفذة للمشروعات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية المستدامة في المدن الجديدة.

وفي ختام جولته المرورية، شدد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، على أن المرور الميداني الدوري سيستمر كجزء من متابعة مستمرة للأعمال، لضمان تقديم أفضل الخدمات واستكمالها بمنطقة الحزام الأخضر وسكن لكل المصريين وتحقيق رؤية شاملة لتطوير المدينة.

مقالات مشابهة

  • أحالتها للنيابة العامة.. “التجارة” تضبط 44 منشأة تجارية لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون ترخيص
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بمدينة النوبارية الجديدة بالمزاد العلني
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بالنوبارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر: أي تأخير غير مبرر في تسليم المشروعات سيواجه بكل حسم
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط
  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً