ترأس إبراهيم صابر محافظ القاهرة، الاجتماع الدوري لمتابعة المشروعات التي أقامتها الدولة بديلا للمناطق غير الآمنة، بينها «الأسمرات، معًا، أهالينا، روضة السيدة، المحروسة، الخيالة»، خاصة أعمال الصيانة والأمن وتوافر الخدمات المقدمة في هذه المشروعات.

متابعة دورية لمشروعات الإسكان البديل

وأكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل بالمناطق غير الآمنة التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة.

وشدد محافظ القاهرة خلال الاجتماع على ضرورة توفير فرص عمل للمواطنين القاطنين بتلك المشروعات من خلال إقامة الورش الحرفية والمصانع الصغيرة، بالإضافة إلى توفير منافذ بيع ثابتة لتسويق منتجات هذه المصانع والورش.

مراجعة دورية للمشروعات بالمناطق البديلة

وطالب محافظ القاهرة بقيام المسؤولين عن المشروعات بالمراجعة الدورية لالتزام القاطنين بالوحدات السكنية بالقواعد الموضوعة، بالإضافة إلى متابعة شركات الصيانة للحفاظ على المشروعات التي قامت الدولة بتحمل تكلفة كبيرة لإنشائها من أجل المواطنين، مع التأكد من توافر كل الخدمات ومنافذ بيع السلع الأساسية بأسعار مناسبة بالمشروعات بالتنسيق مع مديرية التموين.

وطالب محافظ القاهرة بتكثيف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية في جميع المشروعات التي أقامتها الدولة بديلة للعشوائيات لمساعدة النشء على بدء حياة جديدة وتطوير أنفسهم.

كما شدد محافظ القاهرة على مديرية التضامن بالتواصل المستمر مع قاطني هذه المشروعات والاستماع لمشكلاتهم والعمل على سرعة حلها، كما شدد على هيئة النظافة وشركات النظافة بضرورة متابعة قيام العمال بأعمال الجمع السكني للمخلفات بصورة يومية.

تشكيل مجلس أمناء في كل مشروع

وطالب محافظ القاهرة، مديري المشروعات، بتشكيل مجلس أمناء بكل مشروع ينعقد بصفة شهرية لمناقشة كافة المشكلات التي تواجه المشروع والتي تشمل الخدمات والنظافة والصحة والتموين وشركات الأمن والصيانة ووضع الحلول المناسبة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال الصيانة إبراهيم صابر إسكان بديل الأنشطة الرياضية التضامن الاجتماعى الحلول المناسبة السكرتير العام الشباب والرياضة المراجعة الدورية محافظ القاهرة التی أقامتها

إقرأ أيضاً:

أبرز 10 نقاط في تصريحات وزير الإسكان

 

في تصريحات له اليوم، اعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،عن 10  نقاط منها ما يتعلق بإتاحة الأراضى بمساحات كبيرة بالجنيه المصري وكذلك بالدولار، وتنمية القطاع السياحي ومبادرة حياة كريمة وشركات مياه الشرب

أولا:  أى مستثمر مصرى سيتم التعامل معه بالعملة المحلية ( الجنيه).
 

ثانيا: توجد منصة إلكترونية خاصة للشراكات المصرية الأجنبية، لإتاحة الفرص الاستثمارية بالدولار تحويلاً من الخارج.

ثالثا: كبار المطورين العقاريين سيكون لهم آلية تعامل تتناسب مع إمكاناتهم.

رابعا:إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية فى قطاع التنمية السياحية واستيعاب حجم الإقبال المتزايد للسياح من مختلف الجنسيات على الساحل الشمالى.

خامسا: مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري سيتم الانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى بنهاية العام الجاري.

سادسا: مطلع العام المقبل سيتم البدء فى تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من "حياة كريمة" فى 1700 منطقة ريفية.

سابعا:  تتولى وزارة الإسكان تنفيذ مشروعات المبادرة بجانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ثامنا: تعظيم دور ومهام الهيئة العامة للتنمية السياحية، فى إتاحة الفرص الاستثمارية، واستغلال الواجهة الشاطئية المتميزة لمصر على البحرين الأحمر والمتوسط.

تاسعا:  تقديم الدعم لمجال الاستثمار السياحي، وهو أحد الملفات الهامة على أجندة الحكومة الحالية.
 

عاشرا : تطوير الهيكل الخاص بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة.

مقالات مشابهة

  • بنغازي | تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: ماضون بمشروع إنشاء المرافق الأساسية لسكان الكويفية
  • أبرز 10 نقاط في تصريحات وزير الإسكان
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • 25 مليون درهم مشروعات «الأعمال الخيرية» صيفاً
  • «القاهرة الإخبارية»: سكان بلدة برعشيت في لبنان يعترضون دورية لـ«يونيفيل»