بوابة الوفد:
2024-09-19@01:12:40 GMT

الجاهل

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

للروائى «باولو كويلو» البرازيلى.. العديد من الروايات المترجمة إلى العربية وأشهرها رواية «الخيميائى» وهى رواية فلسفية تُعطى الأمل لكل صاحب أمل، حيث تحكى الرواية عن راعى أندلسى أراد أن يحقق حلمه فى البحث عن كنز مدفون فى الأهرامات بمصر. وقد قابل صديق له إنجليزى يُقال عنه «خيميائى» أى العارف بالأسرار العظيمة الذى ربما لا يعرف أحد عنها شىء إلا هو، الذى يحثه بالمعنى فى رحلته إلى مصر للحصول على الكنز، ورافقه فى تلك الرحلة، فمصر فى الخيال الإنسانى دائماً مرتبطة بالكنوز أياً كان نوعها.

وقابل بطل الحكاية فى رحلته للكنز الكثير من الإثارة والفرص والذل والحظ، وقابل من الناس كثيراً ووقع فى مشاكل فى طريق تحقيق حلمه. وكل ما يجد وسيلة تساعده على تجاوز هذه العقبة، تظهر له عقبة أخرى، ومضى نحو الكنز إلى أن وصل إلى الأهرامات ليكتشف أن الذى ينتظره يحتاج إلى علامة أخرى لكى يصل إلى الكنز، وتنتهى الحكاية ليؤكد على العبارة: «الكنز ليس بالضرورة فى نهاية كل رحلة، للوصول إلى هدفك أن تجد ما كنت تحلم به، ولكن عليك أن تبحث عن حلم جديد أو علامة أخرى تساعدك للوصول إلى حلمك» وإننى أسمع أحد القراء.. ما المقصود من تلك القصة، صديقى أريد أن أقدم لكم هذا الروائى البرازيلى الذى سُئل يوماً عن كيفية قياس الجهل، فقال لهم من الحوار، فالجاهل يُقاس جهله بمقدار الشتائم التى يستخدمها الشخص عندما لا يكون له علم.

لم نقصد أحداً!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجاهل حسين حلمى الأهرامات بمصر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح

أكد وزير السياحة والآثار شريف فتحي أنه سيتم قريبا نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات إلى منطقة تسمى منطقة تسمى «التريض» وذلك لتحسين تجربة السائح في منطقة الأهرامات، وأضاف أنه سيتم عمل مدقات للتنقل خلالها لتسليط الضوء على خدمات مميزة جديدة في مجال السياحة في منطقة الأهرامات

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالصحفيين ظهر اليوم بمتحف الحضارة، وأكد الوزير أهمية رفع الوعي لدى المواطنين ليليق بدولة بها ٣٥% من آثار العالم بما له أثر كبير على تنشيط السياحة إضافة إلى ضرورة إبراز مقومات مصر السياحية شديدة التنوع.

مقالات مشابهة

  • تتارستان.. اكتمال الحفريات في مقبرة تاريخية أقدم من الأهرامات المصرية بأكثر من 500 عام
  • «المصرية للتخطيط»:تطوير الأهرامات يهدف إلى الحفاظ على الموروث التاريخي
  • أقدم من الأهرامات .. اكتمال الحفريات في مقبرة تاريخية بروسيا
  • حلم الكنز المزعوم يُنهي حياة شاب داخل حفرة في القليوبية
  • وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح
  • نسمة محجوب وجورج قلته وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات
  • باحث أردني يفكك شيفرة وسر بناء أهرامات مصر (شاهد)
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم